افضل 4 برامج مجانية لمتابعة حالة البطارية في اجهزة اللاب توب

بالتاكيد يرغب مُمتلكي أجهزة اللاب توب في الحفاظ علي بطارية الجهاز لأطول فترة ممكنه كون إنها مصدر تشغيل الجهاز لذلك قمنا مسبقاً بإستعراض 4 نصائح فقط فعالة للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب وكانت بالفعل تساهم في الحفاظ بطارية اللاب توب لكن لايزال لمُستخدم بحاجه إلي الاطلاع علي حالة البطارية بشكل مستمر من حيث درجة الحرارة وكمية الطاقة التي تستهلكها..إلخ وهذا ما يُمكن فعله من خلال البرامج التي سوف نتعرف عليها سوياً في هذا الموضوع، حيث إنها تقوم بتقديم معلومات تفصيلية حول حالة البطارية لذلك لابد من إستخدام مابينهما من اجل الحفاظ علي بطارية اللاب توب بشكل كبير.



1- اداة BatteryInfoView




اداة BatteryInfoView المجانية والتي تم تطويرها من قبل شركة Nirsoft المعروفة في صناعه البرمجيات الصغيرة والتي تقوم بوظيفة عرض معلومات تفصيلية خاصة بحالة بطارية جهاز اللاب توب والتي فيما بينها عرض لدرجة الحرارة بشكل دقيق و والقدرة الحالية للبطارية وكم من الوقت متبقي علي نفاذ شحن البطارية والمزيد من المعلومات، المميز بها ايضاً إنها تتوفر علي سجل يحتوي علي تقارير عن حالة البطارية كل 30 ثانية.. كما أنها لا تحتاج للتثبيت علي الحاسوب (تحميل الاداة).

2- برنامج BatteryCare




برنامج BatteryCare هو برنامج مميز ومجاني يُمكن أن يستعين به المُستخدم للحصول علي معلومات عن حالة بطارية جهاز اللاب توب حيث يقوم البرنامج بعرض نسبة الشحن المئوية في البطارية ودرجة الحرارة وايضاً معرفة كم من الوقت متبقي علي إنتهاء شحن البطارية، بالاضافة إلي عرض اقترحات لجعل حالة البطارية افضل..، كما يقوم ايضاً بإضافة آيقونة في شريط المهام بالأسفل ليستطيع المُستخدم من خلاله مراقبة حالة البطارية والاطلاع عليها بشكل مستمر. (تحميل البرنامج).

3- برنامج Battery Optimizer




برنامج Battery Optimizer المجاني والذي يقوم بتحسين ومراقبة أداء بطارية جهاز اللاب توب حيث أنه يعرض بشكل مستمر بعض النصائح التي يجب علي المُستخدم إتباعها للحصول علي افضل اداء في البطارية بما في ذلك تنبيه المُستخدم عند حدوث آي مشكلة مثل إرتفاع درجة الحرارة، ولتقليل إستهلاك البطارية يقوم البرنامج بإيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية والتي لا يستعملها المُستخدم بشكل كبير وهذا سوف يساهم في جعل عمر البطارية يدوم طويلاً..البرنامج يستحق التجربة بالتاكيد! (تحميل البرنامج).

4- برنامج BatteryMon




برنامج BatteryMon هو برنامج مجاني لايختلف كثيراً في المعلومات التي يقدمها البرامج السابقة ولكن يتميز البرنامج بالواجهة السريعة التي تضم معلومات حول حالة البطارية مثل وقت تشغيل البطارية والوقت المتبقي لإنتهاء الشحن ونسبة الشحن ودرجة الحرارة ..إلخ بالإضافة إلي استعراض بياني حول حالة البطارية بعد مدة زمنية.. (تحميل البرنامج).

بالتاكيد بطارية اللاب توب تحتاج إلي اهتمام اكثر من المُستخدم ويجب أن لا نتجاهلها ونضعها دائماً في الاعتبار والمحافظة عليها ليدوم عمرها فترة طويلة لانه بطبيعة الحال إذا كانت البطارية فى حالة سيئة سوف يؤثر ذلك تآثير سلبي علي الجهاز ويجعل عمليه تأدية المهام به بطيئة، لذا فلابد من إستخدام أحد البرامج التى تم إستعراضها لمراقبة حالة البطارية بشكل مستمر والحفاظ عليها.
افضل 4 برامج مجانية لمتابعة حالة البطارية في اجهزة اللاب توب Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/25/2015 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: