انشاء ملف نسخة ويندوز ISO من ملفات الويندوز او ديفيدي الويندوز

سنقوم اليوم باستعراض طريقة لتحويل مجموعة ملفات الي ملف ISO. حيث يمكنك تحويل ملفات الويندوز لديك والتي تكون علي ديفيدي او من فلاش ميموري او من اي مكان اخر الي ملف ISO بحيث يمكنك حرقه فيما بعد علي فلاش ميموري او ديفيدي. حيث واجهتني هذه المشكلة عندما اردت سحب ملفات نسخة ويندوز اصلية لدي علي ديفيدي الي الجهاز وحرقها علي فلاش ميموري ، واعلم انني قد قمت باستعراض طريقة حرق الويندوز علي فلاش ميموري بدون برامج ولكن أن تقوم بتحويل هذه الملفات الي ملف واحد ISO للويندوز هو امر رائع وافضل كثيراً حتي لا تفقد اي ملف من هذه الملفات او يتعرض للاصابة بالفيروسات ، لان فقدان ملف واحد قد يؤدي الي عدم تثبيت الويندوز بالشكل الصحيح.



في البداية سنحتاج الي برنامج ImgBurn المجاني، ويمكنك تحميل البرنامج برابط مباشر وسريع. وبعد تحميل وتثبيت البرنامج ستظهر لك واجهه البرنامج فتقوم بالضغط علي خيار Create image file from files/folders وهو الخيار المسئول عن تحويل مجموعة ملفات الي ملف ISO ذاتي الاقلاع. مع العلم انه يمكنك الضغط علي خيار Create image file from disc لانشاء ملف الايزو مباشرة من الديفيدي.



والان تقوم بالضغط علي File ثم تقوم بالضغط علي Browse for a source Folder لاختيار الفولدر الذي يحتوي علي الملفات التي تريد تحويلها الي ملف ISO. ثم تقوم بالضغط مرة اخري علي File ثم تقوم بالضغط علي Browse for a destination file ، ثم تقوم باتيار المكان الذي تريد حفظ ملف الـ ISO فيه.



ثم تقوم بالضغط علي نافذة Advanced في الجانب الايمن ، ثم تقوم بالضغط علي Bootable Disc ، ثم تقوم بضبط الاعدادات من خلال اضافة علامة بجوار Make Image Bootable ثم تقوم بتغيير القيمة الخاصة بـ Sectors To Load من 4 الي 8. ثم تقوم بالضغط علي الايقونة بجوار Boot Image وتقوم باختيار ملف etfsboot وستجده داخل فولدر Boot ضمن ملفات نسخة الويندوز.



والان انتهي الامر ، فتقوم بالضغط علي ايقونة Build للبدأ في انشاء ملف الـ ISO وتنتظر حتي تنتهي العملية بنجاح. وبشكل عام العملية بالكامل تأخذ ثواني معدودة. وستظهر لك نافذة أن العملية قد تمت بنجاح وان الملف قد تم انشاءه.



الان يمكنك التوجه الي المكان الذي قمت بحفظ ملف الـ ISO فيه وهو ما سبق وقمت باختياره Destination File ، وبذلك يمكنك حرق الويندوز علي فلاش ميموري او حرق اكثر من ويندوز علي فلاش ميموري او انشاء اسطوانة ديفيدي ذاتي الاقلاع من هذا الملف. ولاحظ انه يمكنك دمج فولدر يحتوي علي التعريفات والبرامج التي تحتاج اليها انشاء انشاء ملف الـ ISO ، بحيث يمكنك تثبيتها مباشرة بعد تثبيت الويندوز.
انشاء ملف نسخة ويندوز ISO من ملفات الويندوز او ديفيدي الويندوز Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/24/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. غير معرف1/05/2015 6:18 ص

    انا عايز أعمل نسخة image من الويندوز ببرنامج norton ghost
    بعد وضع السي دي واعادة البووت واختار partition
    to image
    تظهر الرسالة
    there is no valid source drive to choose 11032
    مع العلم أن الهارد160جيجا
    والفرمتةntfs
    وجربت اسطوانة تانيةhirens boot cd
    ونفس الرسالةthere is no valid source drive to choose 11032
    ما الحل؟
    سمير ابراهيم

    ردحذف
  2. شكرا لكم على المجهود aby design


    ردحذف
  3. ممكن بهذه الطريقه عمل نسخه ويندوزقابله للتسطيب في اجهزه اخرى مع الشكر.

    ردحذف
  4. شكرا للك علي الشرح الجميل وارجو منك انا عندي العاب ps2 علي اسطوانات وعايز احول الالعاب دية الي ملف يمكن تشغيلة من خلال هارد البلايستيشن 2 ما هي الطريقة وهل العاب ps2 لها صيغة علي هارد البلايستيشن

    ردحذف
  5. طيب بالنسبة لويندوز xp مش عندى فيه ملف اسمه boot ولا حتى ملف etfsboot

    ردحذف
  6. ياريت رد سريع عشان مش عارف اعمل ايه

    ردحذف