معرفة السيريال الاصلي للويندوز علي اللابتوب حتي بعد عمل فورمات للهارد

في مواضيع سابقة قمنا بعرض عده طرق لمعرفة السيريال الاصلي للويندوز المثبت علي اللابتوب لديك ، حيث أن اجهزة اللابتوب عند شراءها قد تحتوي علي نسخة من ويندوز اصلية تماماً ، وكل ما تحتاج اليه هو معرفة السيريال ثم حفظه لديك مدي الحياة حتي تتمكن من اعادة تثبيت ويندوز في اي وقت متي تداعت الحاجة الي ذلك. وقد قمنا بالفعل باستعراض طريقة استعادة سيريال الويندوز من جهاز لا يعمل ، وبذلك يمكنك معرفة سيريال الويندوز حتي وان كان الويندوز لا يعمل. ولكن وصل لنا استفسار يتكرر ودائما ما تحظي التعليقات والاستفسارات المميزة علي اهتمامنا ،وقد وصل لنا مؤخراً من المتابع مدحت سعيد، حيث انه قام بعمل فورمات للهارد بالكامل ولا يعرف سيريال الويندوز ولا يوجد لديه حتي نسخة الويندوز ، فماذا يفعل ؟



الان سأقوم بافتراض اسوء الخيارات ، وأن هذا الشخص قام بعمل فورمات كامل للهارد وقام بتثبيت نسخة ويندوز 7 لديه، وفي هذه الحالة انت لا تعرف السيريال ولم تعد تمتلك الويندوز، وانتهت علاقتك تماماً بالويندوز الاصلي الذي جاء مع اللابتوب ! ، ولكن انتظر فلدينا طريقة لحل هذه المشكلة وهي من خلال فحص اللابتوب لديك ، خلفية اللابتوب تحديداً وستجد ملصق تابع لمايكروسوفت مدون عليه الـ Product Key للويندوز كما تلاحظ في الصورة بالاسفل



مع ملاحظة أن بعض اجهزة اللابتوب لا يكون الملصق علي الخلف بل يكون مرفق بداخل ملحقات اللابتوب سواء في كرتونة اللابتوب او في اوراق اللابتوب، فقم بالبحث عن هذا الملصق. والان اذا كانت لديك سيدي ويندوز جاءت مع اللابتوب فقم بالتثبيت من خلالها ثم التفعيل بواسطة السيريال ، وان لم يكن لديك فلا تقلق لاننا بالفعل قمنا بعرض مواضيع حول تحميل جميع نسخ الويندوز الاصلية من جميع اصدارات الويندوز ، فيمكنك تحميل ويندوز 7 من سيرفرات مايكروسوفت ، ويمكنك تحميل ويندوز 7 او 8 او 8.1 بالنسخة الاصلية من مايكروسوفت ، وبعد التحميل والتثبيت تقوم بتفعيل النسخة عبر السيريال الاصلي.

طريقة اخري غير مؤكد نجاحها

بشكل عام الشركات المصنعة لاجهزة اللابتوب لا تقوم بتخزين السيريال الخاص بالاجهزة المباعة ولكنها ربما في بعض الحالات تكون تجربة تستحق أن تخوضها ، من خلال الدخول الموقع الرسمي للشركة صاحبة اللابتوب لديك وتقوم بالبحث عن ايميل او رقم وتقوم بارسال بيانات اللابتوب كما بالاسفل وستجدها مدونة علي اللابتوب لديك او في ملحقات اللابتوب ايضاً :

  • Model Name : 
  • Product Number :
  • Serial No :

او حتي تقوم بتصوير هذا الملصق علي اللابتوب مباشرة وتقوم بارسالة عبر الايميل لهم، وربما بالفعل يقومون بمراسلتك بسيريال الويندوز الخاص بجهازك. بالفعل نجاحها ربما غير اكيد ولكنها كما اخبرتكم تجربة تستحق في حالة أنك استنفذت جميع الطرق ولا تستطيع تحمل تكلفة سيريال جديد، وخاصاً أن تكلفة هذا السيريال تكون في تكلفة اللابتوب وتصل او تتجاوز الـ 300 جنية مصري اي 50 دولار او اكثر. لذلك المحاولة قد تكون مجدية.
معرفة السيريال الاصلي للويندوز علي اللابتوب حتي بعد عمل فورمات للهارد Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/03/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. السلام عليكم .... انا اشتريت لابتوب منصب عليه ويندوز 8 ثم فرمتت الجهاز ونصبت ويندوز 7 والان اريد تنصيب ويندوز 8 مرة اخرى ولا اعرف كيف احصل على تلك النسخة الاصلية مرة اخرى

    ردحذف
  2. غير معرف4/04/2015 6:12 م

    في ويندوز 8 السيريال الأصلي يأتي مدمج في ال Bios و سيتعرف الويندوز علي السيريال عند التثبيت.
    قد بلزمك برنامج لقراءة السيريال من البيوس.
    http://www.eightforums.com/tutorials/27129-product-key-find-windows-8-a.html

    ردحذف
  3. لا يوجد عندى الويندوز الاصلى ولا الباسورد وطبقا لحديثك بحث فوجدت الملصق وبه كلمة ( Product) وامامها ارقام وحروف .. ثم به كلمة ( Serial ) وامامها ارقام وحروف .. ماذا أفعل ؟؟

    ردحذف
  4. اريد التخلص من الصفحات التى تفتح تلقائيا

    ردحذف
  5. الكتابة على الملصق ممسوحة و الويندوز الحالى ليس الاصلى .. مفيش حل كدة ؟؟

    ردحذف