هل الترقية الي ويندوز 10 مجانية للجميع ام غير مجانية؟

هذا السؤال يشغل الجميع ولا احد يستطيع الانتظار ، وحتي من قرأ تصريحات مايكروسوفت لا يستطيع أن يعرف تماماً ما تعنيه مايكروسوفت بأن ويندوز 10 مجاني للسنة الاولي، فهل الويندوز سيكون مجاني للترقية اليه خلال السنة الاولي ام هو مجاني لمدة سنة كويندوز تجريبي. وايضاً بعد التسريبات حول أن الترقية من النسخ المقرصنة ستكون مجانية ايضاً. دعونا نقوم بتحليل كل البيانات حتي نستطيع استنتاج والخروج بمعلومات مؤكدة حول مجانية ويندوز 10 للمستخدمين ، بالاضافة الي عرض معلومات من مصادر موثوق منها بمايكروسوفت.



هل الترقية الي ويندوز 10 بالفعل مجانية؟



كما عرضنا من قبل في الموضوع الخاص بمؤتمر مايكرسوفت لويندوز 10 حول مجانية الترقية خلال السنة الاولي.فالامر اصبح واضح المستخدمين الذين يمتلكون ويندوز 7 او ويندوز 8.1 يستطيعون الترقية الي ويندوز 10 مجاناً خلال السنة الاولي تماماً. ومن يمتلك ويندوز 8 سيحتاج الي الترقية المجانية الي ويندوز 8.1 ثم يقوم بالترقية مجاناً الي ويندوز 10 ايضاً.



وبمجرد أن تقوم بالترقية المجانية الي ويندوز 10 خلال السنة الاولي ، لن تطلب منك مايكروسوفت دفع اي شئ بعد ذلك اطلاقاً ويكون الويندوز مجاني لديك مدي الحياة.

هل مستخدمي النسخ المقرصنة سيحصلون علي ويندوز 10 مجاناً ؟

اذا عدنا للوراء قليلاً من خلال مواضيعنا السابقة حول ويندوز 8 ثم ويندوز 8.1 ثم ويندوز 10 فستجدونا قمنا بعرض أن هذا الامر سيحدث، مايكروسوفت تقوم بتغيير استراتيجيتها الربحية تماماً والنموذج الربحي لن يعتمد علي بيع النسخ بل علي ما بعد بيع النسخ. فدعونا نعود الي الوراء الي موضوع مايكروسوفت تتيح لمستخدمي نسخ الويندوز المقرصنة الترقية الي ويندوز 8 والتي قمنا بالفعل بتجربتها حينها وقمنا بترقية ويندوز 7 نسخة مقرصنة الي ويندوز 8 اصلي مدي الحياة مقابل 15 دولار فقط ! ، لذلك ان اخبرتني الان أن مايكروسوفت تتيح ويندوز 10 مجاناً لاصحاب النسخ المقرصنة فلن يكون الخبر صادم بالنسبة لي !

ولكن علي الجانب الاخر آلية العمل لم يتم الاعلان عنها ولا اعتقد أن مايكروسوفت قد حددتها بعد، فهل الترقية من النسخ المقرصنة ستكون رمزية مقابل دولار علي سبيل المثال ام مجانية تماماً ام ستكون الترقية الي ويندوز 10 اصلي لمدة محدده، لا نعلم ولم تقم مايكروسوفت باعلان هذا الامر بعد.

تحليل لماذا الترقية لويندوز 10 مجانية للجميع

الامر واضح ، ويندوز 10 يعمل علي جميع الاجهزة من هواتف تابعة لمايكروسوفت وحتي اجهزة كمبيوتر ، فاذا استطاعت مايكروسوفت ان تجعل النسبة الاكبر من الحواسيب الالكترونية تعمل بويندوز 10 فسيقوم هؤلاء المستخدمين بشراء هواتف والواح الكترونية تعمل بويندوز 10 ايضاً، لانه سيكون من الرائع أن البرنامج علي جهازك يعمل علي هاتفك ايضاً.

علي الجانب الاخر القضاء علي نسخ ويندوز مقرصنة مايكروسوفت لا تستفيد منها باي شئ ، وايضاً وجود متجر مايكروسوفت وملايين المستخدمين سيجذب المزيد من المطورين وايضاً المستخدمين والتحميلات وبذلك سيكون متجر مايكروسوفت هو اكبر متجر تطبيقات الكتروني خلال اقل من سنة "توقعات" ، كما أن وجود ويندوز اصلي علي جهازك سيوفر لمايكروسوفت احتمالية ان تقوم انت بشراء حزمة الاوفيس او مساحة علي OneDrive او منتجات مايكروسوفت الاخري.
هل الترقية الي ويندوز 10 مجانية للجميع ام غير مجانية؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/03/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 10 تعليقات:

  1. رهف بري4/03/2015 4:08 م

    هل بعد الترقية الى ويندوز 10 استطيع عمل Recovery مرة اخرى باستخدام الاقراص المرفقة مع اللابتوب (ويندوز 7 ) ؟

    ردحذف
    الردود
    1. نعم، ويمكن ايضاً انشاء نقطة استعادة نظام قبل القيام بعميلة الترقية ، بحيث يمكنك الرجوع بسهولة الي الويندوز تماماً كما كان قبل عملية الترقية.

      حذف
  2. طب انا عملت ويندوز 10 و بعد كدة عملت استعادة النظام ويندوز 7 ممكن ارجع ويندوز 10 تانى
    ارجوا الرد

    ردحذف
    الردود
    1. رهف بري4/05/2015 4:10 م

      ده اسمو بقى لعب عيال

      حذف
  3. غير معرف6/02/2015 1:49 م

    انا سؤالي لو عملت تحديث لويندوز 10 وبعد انقضاء السنة الأولى هل التحديث رح يبقى مجاني مدى الحياة مع العلم انا ع جهازي ويندوز 7 اصلي وفي حال ما عجبني ويندوز 10 ما هي الطريقة لاسترجاع الويندوز السابق ؟؟؟ وشكرا

    ردحذف
  4. شكراً جداً لكم على هذا الموضوع المفبد جداً .

    ردحذف
  5. لو سمحت أريد تحميل ويندوز 10 مجانا

    ردحذف
  6. غير معرف8/02/2015 11:07 م

    لو سمحت أريد تحميل ويندوز 10 النهائية ايزو برابط مباشر على جهازى

    ردحذف
    الردود
    1. اريد التحديث الى ويندوز١٠

      حذف
  7. كنت عاوز انبهك لحاجة بالنسبة للويندوز و للبيس والفيفا الكراك والسيريال وما شايه حرام لتفعيل البرامج من غير شرأئها مثلا فى برنامج idm هذا برنامج مشترى لو هكرتة او فعلتة بسيريال بدون شرأئك له مسبقا فهذة تسمى سرقة والبتالى حرام ارجو من اخوانى عدم الاستخفاء بالموضوع تذكر ذنب السرقة والشريعة وعقاب الله لك ارجو اخبار الجميع بهذا الامر وثانيا من لا يصدقنى يبحث فى جوجل سيرى فتاوى كثيرة تنص على ان الكراك والسيريال وما شابه حرام. وهذا الكلام ينطبق على البيس والفيفا و الفوتوشوب لانهم مشترايين احسن حاجة استخدم النسخة التجريبية من كل برنامج ينزل عشان متهكروش او تشتريهم فى مواقع بتربح فلوس شوفها واشتغل فيها واشتترة اللى عاوز عشان مترتكبش السرقة من تهكير البرامج والالعاب بدون الشرأء

    ردحذف