لماذا قمت بشراء ماوس وكيبورد وايرلس اصلية بسعر 640 جنية مصري

بعد أن قدمنا لكم لماذا تحتاج الي هارد SSD ، وايضاً موضوع حول لماذا تحتاج الي هارد خارجي ومؤخراً موضوع عن تجربتنا العملية لفلاش ميموري USB 3.0 ، فالان قد حان أن اخبركم بتجربتي العملية مع ماوس وكيبورد اصلية لاسلكية وايرلس. فبالتأكيد هذا الموضوع  ليس من اجل التحدث عن كيبورد وماوس تجارية ذات السعر المتناول للجميع ،بل سأتحدث عن الانواع الاصلية التي تستحق الشراء وليست تلك التي تستهلك بعد ايام من استخدامها او تعطي تجربة سيئة. فقد قام احد اصدقائي بشراء ماوس منذُ فترة تجارية وايرلس وبدأت المعانة من حيث نفاذ البطارية وغيرها من المشاكل والتقطع المستمر، ثم جاء لي ليخبرني أن الماوس من نوع الوايرلس هي الاسوء ! ، بالتأكيد هذا ليس صحيح، فالانواع التجارية من الماوس ولوحة المفاتيح اللاسلكية لا تستحق الشراء حتي لو كانت مجانية. وساقوم اليوم بعرض تجربتي مع شراء ماوس وكيبورد وايرلس بسعر مرتفع 640 جنية مصري، ولماذا يجب عليك بشكل عام شراء كيبورد وماوس وايرلس بنوع جيد اصلي.



في البداية النوع الذي قمت بشراءه تحديداً هو Microsoft Wireless Comfort Desktop 5000 من مايكروسوفت بالتأكيد، وتحتوي علي كيبورد وماوس لاسلكي والسعر 640 جنية مصري اي ما يعادل 82 دولار امريكي ولكن بشكل عام سعرها الطبيعي يقارب الـ 50 دولار خارج مصر وفي متجر امازون، وبشكل عام سعرها سيكون من 50 دولار الي 82 دولار لا يزيد ولا ينقص عن هذا، وهذا النوع هو احد اكثر الانواع مبيعاً علي كل المتاجر. وبالتأكيد نوعاً ما سعرها مرتفع ولكنها تستحق بالتأكيد وساخبرك لماذا وهناك انواع اخري اقل سعراً ايضاً ومتعدده وبشكل عام افضل الانواع هي مايكروسوفت و Logitech او اي ماركة اخري، فما يهمني هو أن تقوم بشراءهم بماركة اصلية وليست تجارية.

لماذا Microsoft Wireless Comfort Desktop 5000 ممتازة واعجبتني



في البداية التصميم ممتاز للماوس والكيبورد وايضاً مريح جداً لليد وهناك في الماوس مفتاحين جانبيين ، فيمكنك اثناء التصفح أن تقوم بالرجوع للصفحة السابقة او الصفحة القادمة بسهولة، اما عن التصميم والخامة للماوس فهي ممتازة ، ومريح لليد ايضاً علي الرغم من كبر حجمه نوعاً ما ولكنه بحجم اليد. ولكن بكرة الماوس لم تعجبني لانها انسيابية اكثر من اللازم.



اما عن الكيبورد فهي بخامة مريحة لليد وايضاً بها وسادة امامية مصنوعة من مادة مريحة جداً لمعصم اليد ، اما عن المفاتيح فهناك مفاتيح ميديا كثيرة تقوم بالكثير من الاغراض ويمكنك التعديل علي وظائفها ايضاً بسهولة. تصميم الكيبورد يحمل منحنيات تم تصميمها بطريقة طبية حتي تريح اليد وايضاً تكون جيدة اثناء الكتابة.

لماذا يجب عليك شراء ماوس وكيبورد وايرلس اصلية؟

لماذا تقوم بشراء ماوس وكيبورد وايرلس فالامر واضح وهو أن السلك اصبح امر مقيد للغاية، فعلي سبيل المثال انا من عشاق مشاهدة الافلام وربما اريد أن اقوم بتشغيل فيلم ثم اذهب للسرير ولكن ايضاً اريد التحكم في الكمبيوتر وانا مسترخي علي السرير! الان الامر صعب جداً أن اقوم بنقل الكيبورد والماوس بل مستحيل ولكن مع الوايرلس الامر سهل للغاية.

اما عن لماذا بشكل عام شراء الاصلية ، فالسبب ايضاً واضح وهو أن الكيبورد والماوس التجارية لا تؤدي الغرض بكفاءة بل وتسبب تقطيع لفترات طويلة والكثير من المشاكل الاخري، دائماً الماركات الاصلية تستحق ما يدفع فيها.



ولكن لاحظ ان كنت جيمر ومن عشاق الالعاب فسأنصحك أن تقوم بالحصول علي الـ Gaming Keyboard and Mouse لانها تكون مخصصة لغرض الالعاب وهي عكس الكيبورد والماوس بالاعلي والمخصصة للكتابة وراحة اليد اثناء الكتابة والتعامل مع الكمبيوتر بشكل عام.

في النهاية ان كنت مستخدم عادي للكمبيوتر ولا تقوم بالكثير من الكتابة وتقوم باستخدام الكمبيوتر علي فترات فانت لا تحتاج الي هذا الموضوع ، قم فقط بشراء كيبورد وماوس منخفضة السعر حتي تقوم بالغرض، ولكن ان كنت من مهووسي الكمبيوتر فبالتأكيد تجربة شراء كيبورد وماوس جيدة وايرلس تستحق أن تخوضها وان تقوم بالتجربة، وهناك الكثير من الانواع والتصميمات المختلفة التي يمكنك تجربتها بالتأكيد، فالتجربة امر ممتع للغاية ان كنت من عشاق الكمبيوتر المخلصين.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
لماذا قمت بشراء ماوس وكيبورد وايرلس اصلية بسعر 640 جنية مصري Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/30/2015 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 13 تعليقًا:

  1. غير معرف4/30/2015 6:54 م

    طب ممكن اعرف المكان اللي حضرتك جبت منه الماوس والكيبورد ؟!

    ردحذف
    الردود
    1. من راديوشاك اخي.

      حذف
    2. غير معرف5/04/2015 4:05 م

      ملحوظة راديو شاك اغلى اغلى اسعار فى مصر طالما براند ممكن تشترية من مكان تانى بسعر اقل ...

      حذف
  2. بعد اذن حضرتك يا استاذ محمد .. https://www.facebook.com/mbSoftoffice لايك اذا اعجبتكم الصفحه و الموقع ..

    ردحذف
  3. غير معرف5/02/2015 3:16 م

    مقال اعلانى

    ردحذف
    الردود
    1. لم يتم نشر مقال اعلاني علي مدونة عالم الكمبيوتر حتي الان واذا حدث فستجد في نهاية الموضوع كلمة مقال مدفوع :)

      حذف
  4. غير معرف5/04/2015 4:00 م

    ما هو لو اتكتب مقال مدفوع الناس مش هتثق فى الكلمة اللى فى المقال :) ولا حضرتك بتعمل اعلانات مجانية لمايكروسفت ؟! الاعلانات مش عيب وحقك لكن انكارها او اخفائها فى مقال هو العيب لان دة استغلال لثقة القارىء حتى وان كان كلامك بالنسبة للبندل صح 100% :)

    ردحذف
    الردود
    1. في البداية اخي اتمني في المرة القادمة أن تذكر اسمك بدلاً من "غير معرف" ، بالتأكيد الاعلانات ليست مشكلة ولكني اوضح لك سياسات المدونة، هذا المقال ليس دعائي وحتي انه لا يخص البراند ، انا لم انصح بكيبورد مايكروسوفت بل هناك انواع افضل وهي Logitech في العموم و Alienware بالنسبة للجيمر كيبورد. لو أن مايكروسوفت قامت باهداءنا هذه الكيبورد لكي نقوم بنشر هذا الموضوع لسعدت للغاية أن اقوم بذكر ذلك في المقال.

      حذف
  5. أستاذ محمود .. شكرا على مقالاتك ومراجعاتك القيمة والمفيدة .. بمناسبة هذا الموضوع اعانى منذ شرائى لكىبورد ويرليس اصلية من ميكروسوفت بعدم تعرف الجهاز عليها فهل لديك حل لهذه المشكلة .. شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. نعم اخي الامر سهل للغاية ، قم بمتابعة هذا الموضوع
      http://www.computer-wd.com/2012/10/blog-post_20.html

      كل ما عليك هو استخدام الـ Device Manager لتحميل التعريفات بشكل آلي للكي بورد.

      حذف
  6. هل يباع فى دميا الجديدة فى شارع الصعيدى ؟؟
    وشكرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    ردحذف
  7. شكرا جدا على المقال الاكثر من رائع دة وبجد تسلم.
    عندى كام سؤال كدا بخصوص الكيبورد والماوس علشان بفكر اشتريهم وبجد بحيك مرة تانية للمراجعة عليهم
    طيب هل الكيبورد والماوس قابلين لاعادة الشحن.؟ وهل لو هما مش قابلين لاعادة الشحن ...سعرهم مناسب؟
    ولو تكرمت يعنى تدينى لينك الشراء واكون فى كامل شكرى وتقدير لحضرتك استاذ محمود ومنتظرين من حضرتك اكثر واكثر .. تحياتى

    ردحذف
    الردود
    1. الماوس والكيبورد يعملون من خلال البطاريات وليس الشحن. اما عن الشراء فيمكنك الشراء من خلال اي متجر اونلاين او المتاجر الاخري المعروفة من خلال البحث بالاسم فقط.

      حذف