اكثر من طريقة لاعادة تشغيل الاكسبلورر لحل مشكلة تهنيج الكمبيوتر

بالتأكيد تهنيج جهاز الكمبيوتر هو امر يواجهه الجميع بدون استثناء حتي من لديهم اجهزة بامكانيات مميزة، وبالتأكيد بمجرد أن يتجمد الكمبيوتر مباشرة فستحتاج الي اعادة تشغيل الكمبيوتر ولكن هناك طريقة تمكنك من اعادة تشغيل الاكسبلورر بدون أن تقوم باعادة تشغيل الكمبيوتر وبذلك تقوم بحل المشكلة مباشرة ولحظياً بدون اعادة تشغيل الجهاز وانتظار عملية اقلاع كاملة الي الويندوز مرة اخري. بالتأكيد هذه الطريقة فعالة خاصاً مع تجمد بعض البرامج في الكثير من الاحيان وايضاً مع بطئ جهاز الكمبيوتر والمشاكل التي تحدث في بعض الاحيان. فتابع معي هذا الموضوع وهذه الطرق للقضاء علي مشكلة اعادة تشغيل الكمبيوتر وتهنيج الكمبيوتر.



1. اعادة تشغيل ويندوز اكسبلورر بالطريقة التقليدية



الطريقة الاولي لاعادة تشغيل الاكسبلورر قد قمنا بالفعل بشرحها من خلال الفيديو من قبل وهي عبارة عن طريقة عبر مدير المهام مباشرة حيث في ويندوز سفن ستحتاج الي انهاء العملية ثم اعادة تشغيلها اما في ويندوز 8 او ويندوز 8.1 او ويندوز 10 فستجد خيار اعادة تشغيل الاكسبلورر مباشرة بدون انهاء العملية اولاً.

2. سكربت مباشرة لاعادة تشغيل ويندوز اكسبلورر بضغطة واحدة



يمكنك تحميل هذا الاسكربت مباشرة وحفظه علي سطح المكتب او اضافته الي شريط المهام لديك علي الويندوز لسهولة الضغط عليه في اي وقت لاعادة تشغيل الاكسبلورر مباشرة بدون الضغط علي اي شئ ، حيث يقوم الاسكربت بايقاف الاكسبلورر واعادة تشغيله مرة اخري. بالتأكيد هذه الطريقة سهلة للغاية ولا تحتاج منك الا أن تقوم بوضع الملف في مكان يسهل عليك الوصول اليه دائماً.

3. اضافة خيار لاعادة تشغيل الاكسبلورر في قائمة كليك يمين



يمكنك تحميل هذا الملف الذي يحتوي علي سكربت لاضافة خيار اعادة تشغيل الاكسبلورر في قائمة الكليك يمين ، فبمجرد الضغط علي كليك يمين ستجد مباشرة خيار لاعادة تشغيل الاكسبلورر وهناك سكربت اخر لحذف الخيار مرة اخري بسهولة. فكل ما عليك هو الضغط علي سكربت Add للاضافة ، او الضغط علي سكربت Uninstall لازالة الخيار.

بالتأكيد اعادة تشغيل الويندوز اكسبلورر هو امر مفيد جداً ، فعندما تجد اي مشكلة في الكمبيوتر من تهنيج او اي مشكلة اخري وتقوم باعادة تشغيل الاكسبلورر فستجد انها قد تم حلها، ايضاً اذا قمت بتعديلات ما تتطلب أن يتم اعادة تشغيل الكمبيوتر وهنا لا اعني تعديلات علي الويندوز بالكامل بل تعديلات علي الاكسبلورر تحديداً فيمكنك أن تقوم باعادة تشغيله مباشرة بدون اعادة تشغيل الكمبيوتر بالكامل والانتظار حتي يتم ايقاف واعادة تحميل الويندوز بالكامل. بالتأكيد طريقة مفيدة.
اكثر من طريقة لاعادة تشغيل الاكسبلورر لحل مشكلة تهنيج الكمبيوتر Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/16/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. موضوع جميل جدا وشكرا على الشرح

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. غير معرف4/17/2015 8:14 م

    ممكن مساعدة حضراتكم فى مشكلة انا اللاب بتاعى اتفيرس والهارد كان فى مساحه 350 جيجا فاضية وبعد الفيروس بات المساحة 60 جيجا فاضية بس ايه العمل ولو فى برنامج معين ؟؟؟؟؟؟؟؟ #عالم_الكمبيوتر
    ارجوا الرد

    ردحذف
  4. السلام عليكم
    ابطال ترافيان
    http://trv-sa.com/ts5/register.php?ref=34

    ردحذف
  5. السلام عليكم
    ابطال ترافيان
    http://trv-sa.com/ts5/register.php?ref=60

    ردحذف