طرق استخدام التلفاز كشاشة للكمبيوتر

تماماً كما هو الوضع بالنسبة لي ، انا من عشاق الشاشات كبيرة الحجم، ولا استطيع تصفح الانترنت الا علي شاشة بحجم 32 بوصة كاقل تقدير، ولكن بالنسبة لشاشات الكمبيوتر فهي باحجام 24 بوصة وهكذا، وايضاً الجميع اصبح يقوم بشراء تلفاز كبير الحجم هذه الايام بعد أن اصبحت الاسعار في متناول الجميع. كما أن جودة الشاشات كبيرة الحجم مرتفعة Full HD ،وقد قمنا من قبل باستعراض موضوع حول تشغيل الافلام باعلي جودة علي الكمبيوتر. الان اصبح بامكانك توصيل التلفاز بالكمبيوتر حيث يعمل التلفاز كشاشة للكمبيوتر ايضاً. وسنقوم باستعراض طرق القيام بهذه المهمة عبر هذا الموضوع.



1. توصيل الكيسة بالتلفاز عبر كابل HDMI



الافضل علي الاطلاق وهو كابل الجودة المرتفعة HD ، حيث أن اغلب اجهزة التلفاز الحديثة تأتي بمخرج HDMI ، وايضاً كروت الشاشة الحديثة نسبياً تأتي بمخرج HDMI ، فيمكنك الذهاب وشراء كابل HDMI لتوصيل الكيسة بالتلفاز وتشغيل التلفاز كشاشة للكمبيوتر. كما أن هذا الكابل يقوم بعرض الصورة والصوت ايضاً ، فمن خلال كابل واحد سيتم نقل الصوت والصورة من الكيسة الي التلفاز لعرضها لك، وبالتأكيد هذا الامر رائع فكابل واحد ووصلة وحيدة تقوم بكل شئ.

2. توصيل الكيسة بالتلفاز عبر كابل DVI



بالتأكيد كابل الـ DVI هو خيار ممتاز ايضاً لتوصيل التلفاز بالكيسة والعمل كشاشة للكمبيوتر، حيث أن هذا الكابل يقوم بعرض الصورة فقط وستحتاج الي كابل اخر لنقل الصوت من الكيسة للشاشة ولكن الكابل مميز، ويجب أن يكون كرت الشاشة به مخرج DVI وايضاً التلفاز به مخرج DVI ، والصورة التي يتم نقلها مرتفعة الجودة ومميزة.

3. توصيل الكيسة بالتلفاز عبر كابل VGA



بالتأكيد خيار شائع ، حيث أن كابل الـ VGA معروف بالنسبة للجميع، فهو كابل استخدم قديماً ومازال يستخدم حتي الان لنقل وعرض الصورة من الكيسة الي الشاشات بشكل عام، ولكن بالتأكيد الصورة التي يقوم بنقلها ضعيفة نوعاً ما وليست بجودة عالية كالتي بالاعلي. كما ان هذا الكابل لا ينقل الصوت بل الصورة فقط وستحتاج الي كابل صوت اخر لنقل الصوت من الكيسة الي الشاشة او الي السماعات.

الثلاث كابلات بالاعلي هي الاكثر شهرة والاكثر استخداماً وانصح بالتأكيد بكابل الـ HDMI ، فيجب عليك دائماً التفكير في توصيل وعرض الكمبيوتر علي شاشة التلفاز، خاصاً في حالة مشاهدة الافلام او غيرها من الامور الاخري. يمكنك ايضاً توصيل التلفاز بالكيسة وبالريسيفر والتنقل بيهم كما تشاء بسهولة ، ولكن يجب أن يكون التلفاز لديك به اكثر من مخرج HDMI او مخرجين مختلفين لكابل معين او كابلين مختلفين، وتتنقل بالريموت كنترول بين التلفاز والكمبيوتر.
طرق استخدام التلفاز كشاشة للكمبيوتر Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/28/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. غير معرف4/28/2015 8:47 م

    شكرا على المعلومات
    لكن أنا لدي كابل hdmi لكنه لا ينقل الصوت!

    ردحذف
  2. Eslam Samieh4/28/2015 10:39 م

    أخي الفاضل كابل Hdmi ينقل من خلاله الصورة فقط ولكن حتى يتم نقل الصوت أيضا توجد وصلة أخرى للصوت وذلك من مخرج الصوت بالحاسب يتم توصليه بمدخل الصوت الخاص بالتلفزيون " المدخل الخاص ب Hdmi " وشكراً

    ردحذف
  3. Eslam Samieh4/28/2015 10:41 م

    أخي الفاضل كابل Hdmi ينقل من خلاله الصورة فقط ولكن حتى يتم نقل الصوت أيضا توجد وصلة أخرى للصوت وذلك من مخرج الصوت بالحاسب يتم توصليه بمدخل الصوت الخاص بالتلفزيون " المدخل الخاص ب Hdmi " وشكراً

    ردحذف
  4. أبو تركي4/29/2015 3:09 م

    أخي الكريم .. كيبل HDMI ينقل الصوت والصورة بجودة ممتازة وهذا من واقع تجربه .. ويبدو بأن المشكله عندك تحتاج مجرد ضبط فقط في الإعدادات .

    ردحذف
  5. غير معرف8/10/2015 7:22 م

    HDMI يعمل صوت وصورة .. بعد توصيل الكيبل اذهب الى اعدادات الصوت .. الامر بسيط جدا

    ردحذف