خطوة سريعة لمعرفة نوع ورقم الموديل الخاص بالمازربورد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بالتأكيد قمنا من قبل باستعراض طريقة معرفة مواصفات الجهاز ، ومن الجيد بالتأكيد أن يكون لديك معلومة بالمكونات المتصلة بجهازك. ولكن اليوم ما سنقوم بعرضه هو كيف يمكنك معرفة نوع الموديل الخاص بالمازربورد لديك في الجهاز، بالتأكيد البعض سيتساءل ولماذا هذا الامر هام؟ بالتأكيد الاجابة واضحة ان كنت تريد ترقية جهاز الكمبيوتر لديك باي شكل من الاشكال فانت بحاجة الي أن تعرف موديل ونوع المازربورد لديك تحديداً. ولذلك سنقوم اليوم بعرض خطوة بسيطة لمعرفة موديل المازربورد في الكيسة لديك بسهولة.



 تحتاج الي معرفة موديل المازربورد لديك ، حتي تتمكن من الدخول الي الموقع الرسمي للمازربورد والبحث بالموديل ومعرفة كل التفاصيل عن البوردة في جهازك، حتي يساعدك هذا الامر علي معرفة اقصي استيعاب للرام لديك وايضاً هل كرت الشاشة الذي تريده سيعمل لديك وهل المازربورد تدعم AMD ام INTEL ، وهل تدعم هذا البروسيسور تحديداً والكثير من التفاصيل والمعلومات الاخري.



يمكنك بسهولة أن تقوم بالدخول الي موجه الاوامر Command Line مباشرة، من خلال الضغط علي زر الويندوز + R ثم كتابة CMD ثم اوك. والان تقوم بنسخ ولصق السطر التالي الي موجه الاوامر لديك ثم تقوم بالضغط علي Enter.

wmic baseboard get product,Manufacturer,version,serialnumber

والان ستظهر لك المعلومات كما بالصورة بالاعلي تحديداً ، حيث أن نوع المازربورد لدينا كما ستجده بالصورة بالاعلي هو جيجابايت ، اما عن موديل المازربورد فهو 970A-D3 ، والان انا قد تعرفت علي نوع وموديل المازربورد لدي بدون استخدام اي برامج او حتي فك الكيسة او اي عناء.

فكل ما عليك الان لمعرفة كافة المعلومات عن المازربورد لدي هو أن اقوم بكتابة النوع والموديل في جوجل لتظهر لي ملايين النتائج وبالتأكيد ستظهر لي من الموقع الرسمي ايضاص فاقوم بالدخول اليه ومعرفة كافة التفاصيل من حيث احدث سوكيت البروسيسور المدعوم والرام ومميزات المازربورد وغيرها من المعلومات التفصيلية الاخري.

تعليقات

  1. غير معرف4/30/2015 7:30 م

    قديمة جدا

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا بجد موقع ممتاز ومفيد جدا تم التعرف على اقصى حد للرامات ولكن سؤال لو تجاوز الحد ايه الا ها يحصل

    ردحذف
  3. ممكن رقم الواتس للتواصل

    ردحذف
  4. شو هو الحل اخي هذا هو الكود الي ضهر لي C:\Users\GHOST>wmic baseboard get product,Manufacturer,version,serialnumber
    Manufacturer Product SerialNumber Version
    To be filled by O.E.M. G41 To be filled by O.E.M. To be filled by O.E.M.

    ردحذف
  5. يا اخى انتا روعة بارك الله فيك

    ردحذف

إرسال تعليق