تفعيل الثيمات السرية في الفايرفوكس لاستخدامه باشكال جديدة

هناك اكثر من ثيم سري في متصفح الفايرفوكس المعروف للجميع، حيث أن هناك ثيمين تحديداً احدهم مظلم باللون الاسود والاخر مضئ تماماً لعشاق الالوان المضيئة. بالتأكيد في موضوع سابق اجمل ثيمات لمتصفح فايرفوكس ولكن الامر أن كل اضافة تقوم بتثبيتها سواء كانت اضافة لتغيير الشكل او اضافة للقيام بمهمة ما تؤثر علي اداء المتصفح من حيث سرعة المتصفح وغيرها من الامور. لذلك ما لدينا اليوم من شكلين لتغيير الشكل العام للفايرفوكس يساعدونك في كسر ملل شكل الفايرفوكس الاعتيادي وبدون تثبيت اي اضافات.



كل ما عليك لتفعيل هذه الثيمات ، أن تقوم في شريط العنوان بالدخول الي about:config مباشرة ثم تقوم بالبحث عن Theme من الشريط بالاعلي كما بالصورة ، وسيظهر لك العديد من الاوامر والاختيارات فتقوم بالضغط مرتين متتاليين علي browser.devedition.theme.enabled حتي تتغير القيمة الي True وذلك لتفعيلها حتي يمكنك الاختيار بين الشكلين.



والان ستجد أن الشكل لديك قد تغير الي شكل في غاية الروعة بالوان فاتحة ومذهلة، وافضل كثيراً من الشكل الافتراضي، وان كنت من عشاق الالوان المظلمة تحديداً اللون الاسود ، فكل ما عليك هو الضغط علي devtools.theme من نفس الصفحة ثم تقوم بكتابة Dark بدلاً من Light ثم اوك. وستجد أن الشكل قد تغير الي الالوان المظلمة.



والان اذا كنت تريد العودة مرة اخري للشكل الافتراضي، فكل ما عليك هو أن تقوم بتكرار الخطوة الاولي مع اختيار False ، حيث تقوم بالضغط مرتين علي browser.devedition.theme.enabled لتحويل القيمة من true الي False مرة اخري وبذلك يتم تعطيل الشكلين والعودة مرة اخري للشكل الافتراضي بسهولة.



بالتأكيد الشكل الاول الـ Light مميز جداً بالنسبة لي كعاشق للالوان المبهرة والمضيئة ولكن الشكل الـ Dark ايضاً مميز جداً لعشاق اللون الاسود والالوان المظلمة. هذه الطريقة لا تقوم باستهلاك الرام ولا تسبب تهنيج الفايرفوكس باي شكل من الاشكال ولا تؤثر علي المتصفح باي شكل او اخر علي عكس تركيب الاضافات والاشكال تماماً.
تفعيل الثيمات السرية في الفايرفوكس لاستخدامه باشكال جديدة Reviewed by Mahmoud Mounir on 4/13/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: