خاصية System Compression لتوفير مساحة في قرص الويندوز في ويندوز 10

هناك خاصية جديدة في ويندوز 10 ومميزة ومتاحة الان تتيح لك توفير مساحة في قرص الويندوز اضافية بالنسبة لك، وبالتالي من لديه مساحة صغيرة نوعاً ما يمكنه كسب المزيد من الجيجا علي جهازه. الخاصية باسم System Compression وهي احد خواص ويندوز 10 المميزة حيث يمكنك من خلالها ضغط ملفات الويندوز ولم تقم مايكروسوفت بالافصاح عن الكثير حول هذه الخاصية بل بعض المعلومات فقط. ولكن بشكل عام الخاصية متوفرة وسنقوم باستعراضها.



لاستخدام الخاصية نقوم بالضغط علي قائمة ابدأ Start ثم نقوم بكتابة Free up disk space by deleting unnecessary files ثم نقوم باختيار اول خيار في القائمة.



ثم تقوم باختيار قرص الويندوز من القائمة ثم اوك. ثم بعد ذلك تقوم بالانتظار قليلاً حتي تظهر لك نافذة فتقوم بالضغط علي Clean Up System Files ، ثم ستظهر لك نفس النافذة مرة اخري ولكن لاحظ ان هذه المرة مع صلاحيات الادمن. فتقوم بوضع علامة بجوار System compression ، وستجد المساحة التي سيتم توفيرها بعد هذا الاجراء بجوار الخيار.



ثم اوك لتبدأ عملية الضغط، ولاحظ بالاعلي انني قمت باختيار خيار تنظيف سلة المهملات وباقي الخيارات ايضاً حتي يتم تنظيف وتفريغ وتوفير مساحة كبيرة، وقد تؤدي عملية الضغط علي تقليل المساحة لك بشكل اكبر من الرقم لدي، فكما تلاحظ بالصورة بالاعلي عملية الضغط تؤدي الي توفير 4 جيجا ونصف فقط.

قد تستغرق عملية الضغط مدة كبيرة او صغيرة حسب سرعة الهارد لديك وقدرته.ولكن لاحظ أن المساحة التي سيتم توفيرها قد تكون اكبر من المشار اليها بالاعلي بسبب حجم الويندوز او اعتبارات اخري. وقد قمنا من قبل باستعراض موضوع حول حل مشكلة امتلاء القرص سي C وموضوع اخر باستعراض 5 طرق لتوفير مساحة على قرص الويندوز C فيمكنك مراجعتهم ايضاً.
خاصية System Compression لتوفير مساحة في قرص الويندوز في ويندوز 10 Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/11/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. من افضل المدونات ان لم تكن افضلهم, شكراً أ.محمود منير.

    ردحذف
  2. غير معرف3/16/2015 8:06 م

    لقد قمت بنشر موضوع هادف لأنها مشكله عند البعض في عدم وجود مساحة على الهارد وخاصة فولدر c
    فأنا أحييك على مجهودك الرائع دائما وليس لهاذا فقط شكررررررررررررررررررررررررررررررررررررا

    ردحذف
  3. شكرا .. على مواضيعك القيمة ...

    ردحذف
  4. المدونة المتميزة

    ردحذف