محاضرات تيد TED العربية المميزة جداً لرواد الاعمال

محاضرات تيد TED هي احد افضل ما يمكنك أن تشاهده دائماً وتتعلم منه عبر تجارب ومعلومات ومعرفة لدي شخصيات شهيرة وغير شهيرة، فمؤسسة TED الشهيرة بالتأكيد، حيث الخطابات ومقاطع الفيديو الحماسية والتعليمية ايضاً من الكثير من الشخصيات الشهيرة واصحاب الشركات ورواد الاعمال. واليوم اريد أن اعرض معكم بعض الخطابات والمحاضرات التي اعجبني علي المستوي الشخصي واريد أن اشاركها معكم ، فلعلها تضيف لكم كما اضافت لي ، فهذه المحاضرات موجهه لرواد الاعمال بشكل خاص وللجميع بشكل عام.




1. محاضرة وائل فخراني



احد افضل المحاضرات التي شاهدتها حتي الان ان لم تكن الافضل علي الطلاق، فيدخل أ / وائل فخراني مدير جوجل مصر و شمال إفريقيا ، حيث يعرض لنا جزء من حياته ، ويتحدث عن منطقة الراحة Comfort Zone والتي يسعي اليها في الحقيقة الجميع في مجتمعنا العربي. محاضرة بالتأكيد تستحق المشاهدة لاكثر من مرة ، فلا يجب عليك دائماً أن ترضي بالوضع الحالي بل أن تقوم بتغييره.

2. محاضرة ندى شاتيلا



احد افضل المحاضرات التي تجعلك تنظر للحياة مرة اخري، فمحاضرة عن الامل والقتال والصراع مع المرض، اعتقد أن هذه المحاضرة ستجعلك تعود للوراء لتنظر لحياتك مرة اخري وتعيد ترتيب الاوراق.

3. محاضرة علي طالب المراني



في الحقيقة هذه المحاضرة هي سبب تأخير نشر هذا الموضوع ، حيث انني شاهدتها منذُ فترة طويلة ولم اكن امتلك الرابط او حتي علي علم باسم او عنوان الفيديو، لذلك قمت بالبحث لساعات طويلة حتي وجدتها. حيث تجربة شخص يدعي علي طالب المراني يعمل كمطور برامج إعلامية. اعجبتني كثيرً وتستحق أن تشاهدها مئات المرات.

4. محاضرة عماد المسعودي



عماد المسعودي هو احد رواد الاعمال ومؤسس عقار ماب ، بالتأكيد محاضرة تستحق أن تشاهدها، فعماد قد قام بترك وظيفته المرموقة ليعمل كرائد اعمال ، فهو من اليمن ويعيش في مصر، بالتأكيد تجربته وسيرته الذاتية تستحق أن نقف عندها وهذا الخطاب يستحق المشاهدة بالتأكيد.

سيكون لدينا المزيد من المواضيع التعليمية المميزة باذن الله وسنعرض لكم المزيد، فحتي الان قد قمنا باستعراض موضوع حول افضل المواقع وقنوات اليوتيوب العربية التي تقدم لك دورات تعليمية مجانية ، وقمنا ايضاً قنوات وكورسات عربية في مجال الكمبيوتر ،فبالتأكيد ندعوك لاطلاع علي هذه المواضيع ايضاً. واعتذر عن قلة المحاضرات ولكن اردت التركيز علي الافضل ولم اشاهد افضل من المحاضرات بالاعلي ، فاذا كانت لديك محاضرة عربية مميزة ايضا فشاركها معنا عبر التعليقات.
محاضرات تيد TED العربية المميزة جداً لرواد الاعمال Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/28/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. شباب الأمة بحاجة للإستماع لمثل هذه المحاضرات الرائعة التي تجدد الأمل والرغبة والطموح لدى الشاب العربي في النهوض بنفسه ومجتمعه وبلده .. ألف مليون شكر لك أخ محمود على جهودك ، وجعلها الله في ميزان حسناتك..

    ردحذف
  2. يعطيك العافية ..

    بس حبيت أسأل لو أعدت نشر محاضرات TED الانجليزية بترجمة عربية هل تتوقع يكون فيها انتهاك للحقوق ؟

    ردحذف
  3. غير معرف4/03/2015 4:12 م

    http://www.ted.com/talks?language=ar&sort=newest

    ردحذف
  4. انا اسف جدا لكني حقيقة رأيت خطابا مهزوزا وغير هادف بل وأستعراض ضعيف جدا!

    ردحذف