حيل سهلة ورائعة قد لا تعرفها في برنامج تعديل الصور Pixlr Express

اعرف جيدا انك تعرف برنامج Pixlr Express او تستخدمه احيانا لاضافة تأثيرات مميزة للصور الخاصة بك او لكتابة تعليقات عليها او غيرها من المهام السهلة , لكن ما رايك لو اخبرتك انك قد تصنع في هذا البرنامج تصاميم احترافية .. وصور رائعة جدا ... اذا اني اود اخبارك بمجموعة من الحيل لاستخدام هذا البرنامج باحترافية.

مقال من كتابة المتابع سيف راجح سراج



1 - الحيلة الاولى ... كتابة ثلاثية الأبعاد بطريقة ذكية وسهلة جدا 



عملها كالتالي اضغط على قائمة ادوات النص في قائمة البرنامج المنتظمة اسفل شاشة العمل اختر الاستايل المناسب واللون الذي تحبذه الأفضل ان يكون غامقا .. لكن احفظ الاستايل الذي اخترته كي تعود الية كبر النص بالحجم الذي تريد وفي الموضع الذي تريده أيضا واختر موافق ..عد مرة اخرى الى النص بالخطوات ذاتها اكتب النص نفسه الذي كتبته المرة الاولى واختر الستايل الذي اخترته أيضا كبر النص بحجم النص الاول وحركه الى امام النص السابق مباشرة ازحه قليلا كي تظهر اطراف النص السابق التوأم وهنا سيظهر النص ثلاثي الابعاد كما هو موضح في الصورة ...

2 - الحيلة التالية .... لصق جزء محدد من صورة على صورة اخرى

ستكون الصورة التي تعمل عليها بمثابة الخلفية اختر ادوات التعديل واختر منها لصق صورة اختر الصورة وضعها في المكان الذي ترغب يمكنك اختيار المكان المناسب في الصورة من خلال زيادة شفافية الصورة الملصقة كي ترى منها الصورة الاخرى ... بعد اختيارك المكان والحجم المناسبين اعد الشفافية الى وضعها السابق صفر واحفظ اختر من قائمة الادوات اداة history واختار حجم الفرشاة وكبر الصورة وابدا في حذف الاجزاء الغير مرغوبة من الصورة وبإمكانك اختيار القلم عند الخطأ كي تعبد ما حذفته بالخطأ ... بعد الانتهاء اضغط موافق واختر التاثير المناسب ....

3 - يمكنك تغطية التأثيرات بتأثيرات اخرى بنسب مختلفة لخلق صورة بتأثيرات رائعة وجميلة تضاهي ما يصنعه المصممون المحترفون.

4 - الإضافات او الملصقات ان اتقنت التعامل معها , ستصنع تصاميم رهيبة كأنك صنعتها في الفوتوشوب.

5 - تستطيع بسهولة تامة استخدام ادوات البرنامج لغير ما صنعت له , مثلا اداة التبييض تستطيع ان تصنع بها لحية خفيفة وجذابة من خلال تبييض كل اجزاء الوجه عدا مكان اللحية والشارب وكذا الحواجب ورفع نسبة التبييض الى حد مناسب يجعل من المكان الغير مبيض يبدو بوضوح وهنا تظهر اللحية خفيفة وجذابة تستطيع تشذيبها وتشكيلها والامر يعتمد على ابداعك لكن لا تنسى اضافة تأثير مناسب بعد العملية.



في النهاية الامر يعتمد على ابداعك وحبك لهواية تعديل وتغيير الصور وصناعة شيء جميل ورائع من لا شيء, اذا الابداع لا شاطئ لمحيطه.

عن كاتب الموضوع
سيف راجح سراج مواليد 1994 ، من الجمهورية اليمنية ، طالب في كلية الاعلام والصحافة جامعة صنعاء ...كاتب صحفي لدي العديد من المقالات السياسية منها مانشر في صحيفة التغيير نت الالكترونية ومنها ماهو في طريقه للنشر.
حيل سهلة ورائعة قد لا تعرفها في برنامج تعديل الصور Pixlr Express Reviewed by Mahmoud Mounir on 3/19/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: