تشغيل الافلام علي الكمبيوتر ومشاهدتها باعلي جودة

هناك الكثير من عشاق مشاهدة الافلام، ولا اخفي عليكم انني احد هؤلاء المهووسيين بالافلام بشكل عام، وبالتأكيد ان كنت مهووس فانت دائماً تريد مشاهدة الافلام خاصاً افلام الخيال العلمي باعلي جودة ممكنة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك او باي وسيلة كانت، وانا صدقاً اريد أن اعرض عليكم الوسيلة الافضل بالاضافة الي بعض النصائح والامور حتي تحصل علي مشاهدة ممتعة ورائعة علي جهاز الكمبيوتر لديك او الشاشة لديك بشكل عام او مشاهدة الافلام في المطلق.



بالتأكيد هناك الكثير من برامج تشغيل الافلام علي جهازك ولكن هل وجود برنامج تشغيل افلام مميز فقط يكفي أن تشاهدها علي جهازك بالجودة الاعلي؟ بالتأكيد الاجابة هي لا.  فهناك الكثير من الامور الاخري التي يجب عليك اخذها في الاعتبار وساخبرك باهم هذه الامور في النقاط التالية وسنقوم بتفصيلها في سطور هذا الموضوع.
  • جودة الفيلم.
  • جودة ونوع الكابل المستخدم في النقل بين الشاشة وكرت الشاشة في الكمبيوتر.
  • جودة برنامج تشغيل الفيديو المستخدم.
  • جودة الشاشة من حيث كونها HD ام Full HD.

والان دعني اقوم بتفصيل الامور عبر السطور وساقتبس مما قلت في موضوع سابق فاريد منك أن تقرأه مرة اخري.

عشاق مشاهدة الفيديو بشكل عام والافلام بشكل خاص علي الكمبيوتر ، بعض الخطوات بالاسفل الهامة للمشاهدة باعلي جودة ممكنة وخيالية ويجب عليك اتباعها بشكل دقيق لتحصل علي ما تريد.

  • بالنسبة لاصحاب الشاشة الكبيرة فينصح بالجودة البلوري 1080 او 720 حسب سرعة الانترنت لديك. لاحظ بلوري وليس DVDrip او غيرها.
  • بالنسبة لاصحاب الشاشات المجهزة بـ USB ، فأن تشاهد الفيديو او الفيلم من الفلاش ميموري مباشرة افضل واعلي جودة من أن تشاهده من خلال تشغيله علي الكمبيوتر وعرضه علي الشاشة !.
  • العرض من خلال الـ HDMI افضل من الفيجا العادية. فان تقوم بالعرض من خلال كابل HDMI من كرت الشاشة في الكيسة الي الشاشة "المجهزة بـ HDMI بالتأكيد" افضل من كابل الفيجا كثيراً ويفرق بالفعل في الجودة.

لذلك اذا اردت مشاهدة فيديو ما باعلي جودة ممكنة ، فيجب تحميله 1080 بلوري وايضاً تخزينه علي الفلاش ميموري ثم توصيل الفلاش ميموري بالشاشة مباشرة بعيداً عن الكمبيوتر والبدأ في المشاهدة.
فالطريقة بالاعلي هي الافضل في حالة ان لديك فلاش ميموري ولديك تلفاز يدعم تشغيل الفيديو عبر الـ USB ، وفي هذه الحالة غالباً ستحتاج أن يكون الفيديو علي الفلاش ميموري بصيغة الـ MKV او MP4 او AVI حسب الصيغ المدعومة من التلفاز او الشاشة.



والان دعنا ننتقل الي الطريقة الاخري في حالة أنك تريد المشاهدة من الكمبيوتر وهنا للمشاهدة الافضل أن تقوم بالحصول علي الفيلم بالجودة البلوري الافضل علي الاطلاع Blu-Ray ، وبذلك يكون الفيلم Full HD وهي الجودة الاعلي 1080P.

علي الجانب الاخري جودة الشاشة لديك هـامة جداً، فان يكون لديك شاشة 32 بوصة Full HD افضل كثيراً من شاشة 21 بوصة بجودة HD !! ، فاذا كنت حقاً من عشاق مشاهدة الافلام ومع الاسعار المنخفضة نسبياً حالياً للتلفاز الـ 32 بوصة LCD او LED فاصبح الامر بسيط مع القليل من الادخار ستتمكن من الحصول علي واحدة في منزلك.



ايضاً يجب أن يكون كرت الشاشة لديك مجهز بمخرج HDMI وايضاً الشاشة بها مخرج HDMI ثم تقوم بشراء كابل HDMI وتقوم بالتوصيل من خلاله. فكابل الفيجا العادي لم يعد مناسب اطلاقاً ولن يعطيك جودة مميزة للمشاهدة، فالكابل HDMI للافلام عالية الجودة. بالاضافة الي استخدام برنامج تشغيل فيديو جيد فبرنامج تشغيل الافلام بالجودة البلوري تختلف تماماً وتكون بجودة مرتفعة، لذلك جرب استخدام اكثر من برنامج. ولعل افضل البرامج التي قمت باستخدامها وتعطي جودة مرتفعة هو برنامج BSPlayer وربما يكون لك رأي اخر. وان كان هناك شئ لم اذكره فدعني اعرفه عبر التعليقات.
تشغيل الافلام علي الكمبيوتر ومشاهدتها باعلي جودة Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/25/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):