معرفة مدي خطورة العمليات التي تعمل علي جهازك

الامر واضح وهام وقد قمنا من قبل باستعراضه والتنويه اليه لاكثر من مرة وهي العمليات التي تعمل في الخلفية علي جهازك ، فاذا قمت بالدخول الي مدير المهام وقمت بالانتقال الي نافذة العمليات ستجد الكثير من العمليات والتي ربما بعضها يكون للتجسس او فيروسات او برمجيات خبيثة او عمليات تسبب مشاكل في جهازك او غيرها من الامور او اخري تسبب بطئ جهازك وتجميده وجميع هذه المشاكل. وقمنا في فيديو باستعراض طريقة فحص العمليات التي تعمل في الخلفية علي جهازك ومعرفة حجم استهلاك كل عملية لموارد جهازك من بروسيسور ورام. ولكن السؤال هو هل العملية التي تعمل علي جهازك الان تابعة لاحد البرمجيات الخبيثة ام انها آمنة وتابعة لاحد البرامج علي جهازك ام انها تابعة للويندوز؟



كل ما عليك أن تقوم بالدخول الي مدير المهام وتقوم بالحصول علي اسماء العمليات المشكوك فيها او التي تستهلك رام وبروسيسور بكثافة، وتقوم بالدخول الي File Inspect Library ،وتقوم بالبحث بداخله باسم العملية وستجد اذا ما كانت العملية خطيرة Dangerous باللون الاحمر، او آمنه Safe باللون الاخضر مع تفسير للعملية وهل هي تابعة لبرنامج علي جهازك او لبرمجية تجسس او غيرها. كما أنه ستتمكن من معرفة بعض التعريفات بهذه العملية بالاضافة الي ان هناك العمليات الاشهر التي تم البحث عنها في الموقع مدونة علي الصفحة الرئيسية للموقع وايضاً اشهر العمليات التي تمثل خطورة فمن يهتم بالقراءة والتعلم يمكنه تصفح هذه العمليات ومعرفتها فقط بداخل العلم والفضول بها.



اذا وجدت أن العملية غير آمنة فهنا سيتوجب عليك اولاً ايقاف العملية وايضاً أن تقوم بفحص جهازك جيداً من الفيروسات حيث قمنا باستعراض 5 برامج تحتاج اليها عندما يفشل برنامج الحماية ، ولاحظ ايضاً ان اغلب العمليات تكون تابعة لاحد برمجيات الادوير كاشرطة المتصفح وغيرها من الاشياء التي تتغير علي جهازك بشكل اجباري اثناء تثبيت البرامج، ويمكنك مراجعة موضوع ازالة الادوير Adware للتخلص منها تماماً.



مواضيـع اخري مميزة

بالتأكيد يمكنك الضغط كليك يمين علي اي عملية في مدير المهام ثم الضغط علي Search Online وسيتم استخدام محرك البحث جوجل للبحث عن هذه العملية من خلاله. ولكن الموقع بالاعلي افضل لانه اكثر سهولة كما انك قد لا تتمكن من البحث علي جوجل وايجاد ما تبحث عنه بسهولة، ولكن عبر الموقع ستتمكن من ذلك في ثواني او اقل. ولكن بشكل عام فحص العمليات علي جهازك ومعرفة كل عملية وما الذي تقوم به هو امر هام حتي تتجنب اختراق جهازك او اصابة الجهاز ببرمجيات التجسس خصوصاً والفيروسات ومشاكلها عموماً.
معرفة مدي خطورة العمليات التي تعمل علي جهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/12/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: