هل هناك بالفعل حل لمشكلة تهنيج الالعاب بدون ترقية الجهاز؟

اجابة هذا السؤال صعبة للغاية واعلم أن اغلب متابعينا يبحثون عن اجابة لهذا السؤال الصعب، فهل بالفعل هناك خطوات يمكنك اتباعها لحل مشكلة تهنيج الالعاب علي جهازك وهل هي بالفعل فعالة ام مجرد دعاية كاذبة؟. ودعونا نقوم بتوضيح السؤال بمثال ، فانت الان قد قمت بتحميل او شراء لعبة جديدة ولكنها لا تعمل لديك وقد قمنا باستعراض موضوع تشغيل الالعاب بدون مشاكل لحل هذه المشكلة من قبل. وربما ايضاً أن اللعبة تعمل ولكن بتهنيج وتقطيع مكثف. فاللعبة تعمل ببطئ شديد جداً وانت بالتأكيد لن تستمتع بها بهذا الشكل. وهناك الكثير من المواضيع علي الانترنت التي تخبرك انه يمكن حل مشكلة تهنيج الالعاب علي جهازك عبر هذه الخطوات، وتقوم بتطبيقها لتجد انها لا تجدي نفعاً. ولكن عبر هذا الموضوع سنقوم بعرض الطرق والخطوات الناجحة تماماً مع استعراض كامل لكل المعطيات حتي نقوم بالقضاء علي مشكلة تهنيج الالعاب علي جهازك تماماً.



لاحظ اننا سنقوم باستعراض الطرق والخطوات الفعالة فقط ولن نذكر اطلاقاً الخطوات التي لا تجدي نفعاً بالنسبة لحل مشكلة تهنيج الالعاب وتشغيل الالعاب بشكل مميز وبدون بطئ او تقطيع او اي من هذه المشاكل الشائعة وسنقوم ايضاً في نهاية الموضوع باستعراض الترقية التي يمكنك القيام بها لمنع المشكلة اذا لم تفلح كل هذه الطرق والخطوات.

ايقاف البرامج والعمليات علي الجهاز



بالتأكيد دعني اخبرك أن البرامج علي جهازك والعمليات في خلفية الجهاز تستهلك جزء من امكانيات الجهاز كالرام والبروسيسور وتشغيل الالعاب في ظل أن هذه البرامج والعمليات في وضعية التشغيل يقلل من كفاءة الالعاب ويوثر عليها. ولذلك يمكنك ايقاف كل هذه البرامج والعمليات قبل تشغيل اللعبة للحصول علي افضل اداء ممكن داخل الالعاب. ويمكنك ايقاف هذه البرامج يدوياً أو عبر مدير المهام او عبر احد البرامج المخصصة لذلك مثل برنامج JetBoost 2 او برنامج Razer’s Game Booster او برنامج  او برنامج Game Faster والذي لا انصح بتحميله ولكنه يبقي خيار متاح لك. حيث انه بضغطة واحدة تقوم هذه البرامج بايقاف العمليات ثم تقوم بعدها بتشغيل اللعبة. وهذه الخطوة مميزة وجيدة وتساهم في حل مشكلة تهنيج الالعاب خاصاً لمن لديهم رام وبروسيسور بامكانيات ضعيفة.

تحديث تعريف كرت الشاشة علي جهازك



بالتأكيد وكما تذكر شركات كروت الشاشة المعروفة نفيديا وAMD ، بأن احد اهم ما يجب عليك القيام به هو أن تقوم بـ تحديث تعريف كرت الشاشة المتواجد علي جهازك دائماً للرفع من اداءه وبالتأكيد زيادة اداء الالعاب. ولكن دعني اخبرك امر هام وهو أن هذه الطريقة ربما لا تعمل في اغلب الاحيان وربما تعمل وهذا يتوقف علي اللعبة ، فالامر يختلف من لعبة الي اخري. لذلك قيامك بهذه الخطوة يعتبر هام حيث ان اللعبة التي تقوم بالتهنيج لديك الان ربما تحديث كرت الشاشة يجدي نفعاً وتعمل بشكل واداء افضل واكثر تميزاً.

تهيئة اعدادات الالعاب علي جهازك



تهيئة اعدادات الالعاب هامة للغاية حيث يمكنك بسهولة ان تقوم بتشغيل اللعبة في وضعية اعلي جرافيك بالنسبة لامكانيات جهازك ويتم ذلك عبر البرنامج المخصص لكرت الشاشة من نوع نفيديا او البرنامج المخصص لكرت الشاشة من نوع ATI. او يمكنك ايضاً تقليل الجرافيك الي اقل حد ممكن "LOW" من داخل اعدادات اللعبة مباشرة. وغالباً ستجد ان جرافيك اللعبة قد اصبح اقل ولكن علي الجانب الاخر ستجد أن اللعبة اصبحت اسرع ولا يوجد تقطيع. والافضل دائماً أن تقوم بتجربة اللعبة علي وضعية جرافيك اعلي ثم تقليله حتي تحصل علي افضل اداء او استخدام احد برامج ضبط جرافيك الالعاب مباشرة وبشكل آلي.

كسـر سرعة البروسيسور علي جهازك


كسر سرعة البروسيسور قد لا تكون مفيدة بشكل كبير في الالعاب ولكنها عامل مساعد هـام جداً وربما تساعد في تسريع اللعبة ولو بشكل ضئيل حيث أن اعتماد اللعبة الاكبر علي كرت الشاشة ولكن هذا لا يمنع اطلاقاً أن سرعة البروسيسور ايضاً عليها عامل كبير خاصاً وان كان الفرق في متطلبات اللعبة بين البروسيسور لديك والبروسيسور الذي تحتاج اللعبة اليه ضئيل. ويمكنك مراجعة موضوع كيفية كسر سرعه المعالج في الكمبيوتر؟ للكاتـب المخضرم عبد الرحمن محمد لتعرف المزيد عن هذه العملية.

كسـر سرعة كرت الشاشة علي جهازك



بالتأكيد كرت الشاشة هو العنصر والعامل الاكبر في تشغيل الالعاب علي جهازك واداء الالعاب ايضاً علي الكمبيوتر. وبالتأكيد اي ترقية ستقوم بها لكرت الشاشة ستؤثر علي اداء الالعاب ولكن ماذا في حالة انك لا تملك المال للترقية او لا تريد الترقية، هناك حل اخر وهو كسر سرعة كرت الشاشة وقد قمنا بالفعل باستعراضه في موضوع كامل، وما يجب عليك مراعاته جيداً هو توفير تبريد جيد لكرت الشاشة اثناء عملية كسر السرعة.

والان في نهاية الموضوع وفي حالة ان الطرق بالاعلي قد فشلت في تشغيل اللعبة التي تريد بدون تهنيج، فانصحك أن تقوم بترقية جهازك وسؤالك سيكون ما هي القطع التي اقوم بترقيتها لحل مشكلة تهنيج الالعاب، فهل اقوم بتغيير كرت الشاشة او البروسيسور او ترقية الرام في الجهاز ام ماذا؟ وسنقوم باستعراض الاجابة علي هذا السؤال في موضوع قادم بشكل دقيق ومركز باذن الله. واريد ان اوضح امر هـام وهو أن مشكلة تهنيج لعبة ما علي جهازك ربما لا تكون من الكمبيوتر بل من اللعبة نفسها، لذلك لا تقم بترقية جهازك من اجل لعبة واحدة بل من اجل اكثر من لعبة وبالتأكيد هذه الجملة موجهه لمن يقوم بتحميل الالعاب بشكل مقرصن وليس عبر شراء اللعبة. وانتظروا المواضيع القادمة واستكمال هذا الموضوع قبل خطوة الترقية.
هل هناك بالفعل حل لمشكلة تهنيج الالعاب بدون ترقية الجهاز؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 2/17/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 7 تعليقات:

  1. موضوع رائع .. ومميز .. ولكن مشكلتى اعتقد ليس لها حل بالنسبه لتحديث كارت الشاشه ( انتل ) اخر تحديث وجدته كان 2010 مع ان امكانيات الجهاز عاليه نوعا ما . ولكن ينقصنى كارت الشاشه نفيديا او AMD.. بالتوفيق يسلمو عالشرح

    ردحذف
    الردود
    1. ماهو اسم كارت الشاشة الذي لديك intel........ من الممكن اساعدك

      حذف
  2. الف شكر ولكن هه الطرق لا تجدي معي مع ان جهاي امكانياتة عاليه

    ردحذف
    الردود
    1. ماهي مشكلتك بإمكاني مساعدتك

      حذف
  3. غير معرف6/23/2015 11:47 م

    لو سمحت انا كل اما اجى اسطب لعبه يجيلى رساله side-by-side configuration is incorrect وجربت كل الطرق الى على النت ومنفعتش ممكن حل

    ردحذف
  4. ليش الالعاب كل لما اخش العب يهنج معن مطالبات جهاذي رام 8 جيجا كرت شاشه 2 جيجا انتل بروسيسر 3 معالج 3

    ردحذف
  5. هل في حل ام اسطب نسخه جديده

    ردحذف