مكونات الكمبيوتر التي يجب ترقيتها لتسريع الكمبيوتر

بالتأكيد هذا ليس الموضوع الاول عن تسريع جهاز الكمبيوتر ، بل فمنا باستعراض اكثر من موضوع من نصائح لجعل جهازك يعمل بشكل اسرع ، وقمنا ايضاً باستعراض موضوع جعل جهاز الكمبيوتر القديم يعمل كالجديد في 7 خطوات ، فلم يكن موضوع واحد يكفي لحل هذه المشكلة التي تواجهه الجميع. وبالتأكيد اليوم نريد استعراض جزئية اخري وهي ما هي التحديثات والترقيات التي يمكنك اجراءها علي مكونات الكمبيوتر لديك، لتجعله يعمل بشكل اسرع ولتسريع الكمبيوتر. ولكن لاحظ أن تحديث الكمبيوتر لا يضمن لك الكفاءة ما لم تقم باجراء الخطوات الفعلية لجعل الكمبيوتر افضل واسرع. ولذلك فدعونا نعرض لكم من خلال هذا الموضوع عن هذه الترقيات ونتحدث قليلاً لتوضيح كل الامور حولها. ولاحظ أن هناك موضوع هام جداً لاصحاب اللابتوب حول اهم خمس خطوات لتسريع اللابتوب ليعمل بشكل افضل فاذا كنت تمتلك لابتوب فانصحك أن تتطلع عليه.



ترقيـة الرام في الجهاز

في سؤال في موضوع سابق كامل قمنا باستعراض كل الجوانب للاجابة عليه وهو هل تحتاج لزيادة حجم الرام علي جهازك لجعله اسرع؟ ، فالرام بشكل عام ولكي اختصر عليك الكثير هو ذاكرة مؤقتة يتم تخزين البيانات فيها التي يحتاج المعالج الي التعامل معها بشكل اسرع. فانت الان تعمل علي جهاز كمبيوتر وعلي مجموعة برامج وكل من هذه البرامج يقوم بتخزين بياناته في الرام للتعامل معها بشكل اسرع. وبذلك فان تقوم بتشغيل برامج تقوم بتخزين بيانات اكبر من حجم الرام سيجعل الجهاز يتوقف ويصبح بطئ جداً. الامر واضح والمعادلة بسيطة. حيث أن اي بيانات اضافية عن مساحة الرام سيتم تخزينها علي الهارد ولان سرعة الهارد بطيئة نوعاً ما وليست كسرعة الرام فسيصبح الجهاز بطئ.



تحديث الرام علي جهازك هو امر سهل وسريع وغير مكلف اطلاقاً. اذا كان لديك اكثر من 2 جيجا رام وانت مستخدم مبتدئ للكمبيوتر او لا تتعامل مع الكثير من البرامج فهي كافية ولكن مستخدم متقدم يحتاج الي 4 جيجا رام. مستخدم جرافيك وغيره يحتاج الي 8 جيجا. اكثر من ذلك لن يفيدك اطلاقاً الا اذا كنت مهووس كمبيوتر. اما عن شراء الرام لجهازك فقمنا باستعراض موضوع كامل حولها من قبل.

ترقيـة كرت الشاشة في الجهاز

ما اتحدث عنه تحديداً هو كرت الشاشة الداخلي ، وانصحكم جميعاً بالابتعاد عنه، حيث أن بعض هذه الكروت تقوم باستهلاك وحجز جزء من الرام لصالح كرت الشاشة. وجزء ايضاً من البروسيسور. لذلك ترقية كرت الشاشة الي كرت شاشة اخر خارجي بمعني اخر يكون افضل كثيراً. وقمنا في موضوع شراء كرت الشاشة باستعراض كل هذه الامور. فالترقية وشراء كرت شاشة خارجي لجهازك كبديل لكرت الشاشة الداخلي هو امر هام جداً سيحسن من اداء جهاز الكمبيوتر من حيث تسريع الكمبيوتر.

ولكن لسوء الحظ ، اصحاب جهاز الكمبيوتر هم من سيتمكنوا من الترقية الي كرت خارجي بل اصحاب اللابتوب لن يتمكنوا من ذلك حيث انه لا يمكن ترقية كرت الشاشة للابتوب. فقم بفحص المازربورد لديك وهل هي مؤهلة لاستقابل كرت شاشة خارجي ام لا من حيث وجود منفذ لكرت شاشة خارجي علي البوردة ام لا. ثم تقوم بالذهاب الي التاجر لشراء كرت الشاشة وان لم تكن جيمر فقم بشراء اي كرت شاشة في متناول امكانياتك المادية.

تـرقية الهارد لديك الي SSD



ساقوم بذكر هذا الامر مئات المرات ولن امل اطلاقاً من ذكره لاهميته. هارد SSD لديك علي الجهاز للويندوز هو امر هام يجب علي الجميع اتخاذ خطوات للقيام به، فقم بادخار المال حتي تحصل عليه. وقد قمت باستعراض موضوع حول لماذا تحتاج الي هارد SSD ، وليس هذا فقط بل قمنا ايضاً باستعراض فيديو لتجربة عملية لهارد SSD ، وسانصحك بالتأكيد بالاطلاع عليه وهو الفيديو بالاعلي. اهم ترقية لن تندم عليها لجهازك.

تـرقية البروسيسور في الجهاز

بالتأكيد ترقية البروسيسور ليست بالامر السهل او البسيط او الغير مكلف بل في بعض الاحيان سيتوجب عليك ترقيته، فدعنا نقوم أن مستخدم كمبيوتر متقدم يستخدم بروسيسور متهالك! ويريد أن يكون جهازه سريع؟ بالتأكيد لن يحدث. فاذا كنت جيمر او تستخدم العديد من البرامج في نفس الوقت فستحتاج الي بروسيسور باكثر من كور وايضاً بسرعة جيدة للقيام بكل المهام في وقت واحد. وقد قمنا باستعراض موضوع كامل حول شراء بروسيسور فيجب عليك مراجعته.

في النهاية اريد أن اوضح لك الامور، ترقية الرام هي امر اساسي ، ثم يأتي امر ترقية الهارد الي SSD وهذا في حالة أن استجابة الويندوز ضعيفة او الاقلاع بطئ. اما عن ترقية الجرافيك كارد ففي حالة كرت الشاشة الداخلي ، اما عن ترقية البروسيسور فهي واجبة في حالة البروسيسور المتهالك مع مستخدم يقوم بالعديد من المهام في نفس الوقت اما عن المبتدء فلن يستخدم فوتوشوب علي سبيل المثال وبذلك فلن يؤثر علي الجهاز.
مكونات الكمبيوتر التي يجب ترقيتها لتسريع الكمبيوتر Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/14/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 11 تعليقًا:

  1. هو ترقيه الرام متزامنه مع سرعه البروسيسور ولا مش مرتبطين؟؟

    ردحذف
  2. غير معرف1/15/2015 12:24 م

    بخصوص هارد SSD فأن سامسونج ستبدأ بتصنيع اقراصSSD تحمل الإسم SM951 و التي تتوافق مع معيار PCIe 3.0 الجديد، و هذا المعيار يعني بأن ذاكرة التخزين ستكون قادرة على قراءة الملفات بسرعة تصل حتى 2.15GB\s و كتابة تصل بسرعة 1.55GB\s،
    مع استهلاك ضئيل جدا للطاقة يصل الي 97% طاقة أقل من الذاكرات المستخدمة حالياً. !
    وهنا:[المصدر]
    http://www.electrony.net/223723/%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%B3%D9%88%D9%86%D8%AC-%D8%AA%D8%A8%D8%AF%D8%A3-%D8%A8%D8%AA%D8%B5%D9%86%D9%8A%D8%B9-%D8%B0%D8%A7%D9%83%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%80-ram-%D8%B0%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84/

    ردحذف
  3. مع الشكر الجزيل بارك الله بجهودكم

    ردحذف
  4. بارك الله بمجهودكم المميز

    ردحذف
  5. واصل تميزك. رووووووعة. شكرا أخي الكريم على المواضيع المميزة. و على الموضوع الأكثر من رائع. بارك الله فيك. و لا تحرمنا من جديدك. مواضيعك جميله جدااااااااااا واكثر من رائعه. نتمنى ان تشرفنا هنا في هذا الركن الحديث عرب للمعلوميات لجديد عالم التقنية و جميع ملحقات الفوتوشوبhttp://arabinfoormatic.blogspot.com

    ردحذف
  6. غير معرف1/20/2015 1:03 ص

    كل القطع لدي تحتاج لتغيير انا احتاج الي تغيير الجهاز بالكامل ههههههههههههه

    ردحذف
    الردود
    1. أظن أنه الحال الافضل ههههههههه

      حذف
  7. غير معرف1/20/2015 1:04 ص

    بارك الله فيكم

    ردحذف