نقل الملفات بين الاندرويد والكمبيوتر والايفون بدون كابل USB

اليوم سوف نقوم بالتحدث عن تطبيق SHAREit المتاح للاندرويد والايفون والويندوز فون والكمبيوتر ايضاً. فالبرنامج ياتي لنا من الشركة العملاقة Lenovo مجاناًَ للجميع. فمع البرنامج ستتمكن من ارسال واستقبال الملفات بين هاتفك الذي يعمل بالاندرويد وبين الكمبيوتر او اللابتوب وبين الايفون ، حيث ترسل وتستقبل من هذه الاجهزة بدون كابل USB بسهولة وبسرعة كبيرة جداً ، حيث يمكنك نقل ملفات تصل احجامها الي 100 جيجا بسهولة وبدون الحاجة الي توصيل الكابل ثم ازالة الكابل، فقط مباشرة لديك ملف الان علي الكمبيوتر وتريد نقله تقوم بنقله لديك علي الهاتف تقوم بنقله للكمبيوتر. دعونا نستعرض الطريقة السهلة الان.


برنامج وتطبيق SHAREit من لينوفو المجاني للكمبيوتر والهاتف، ولتداول الملفات بسهولة بين الاجهزة. فقط تحتاج الي اتصال الهاتف والكمبيوتر او الجهازين بشكل عام عبر نفس شبكة الانترنت سواء بالوايفي او كابل الانترنت علي الكمبيوتر. فيمكنك عبر هذه الطريقة نقل الملفات والتطبيقات والاسماء بين الهواتف بعضها لبعض او بين الهاتف والكمبيوتر بسهولة وبسرعة فائقة وبدون توصيل اي كابلات. حيث تستطيع نقل ملفات كبيرة الحجم في اقل من دقيقة. ( التطبيق للاندرويد - البرنامج للكمبيوتر - التطبيق للايفون )



اولاً ستحتاج الي تثبيت التطبيق علي الهاتف وتثبيته علي الكمبيوتر ايضاً ، وتقوم بتشغيله علي الكمبيوتر واعطاءه اسم وتقوم بتشغيله علي الهاتف واعطاءه اسم تماماً ، ليكون شكل البرنامج كما بالصورة بالاعلي علي الهاتف وعلي الكمبيوتر. ثم بعد ذلك سيتوجب عليك الضغط علي Send واختيار الملف من الجهاز المراد الارسال منه والضغط علي Receive لاستقبال الملف من الجهاز المرسل منه.



والان تقوم بارسال الملف من خلال اختيار الضغط علي اسم الجهاز الذي ترسل له وتقوم بالموافقة من الجهاز المستقبل. وسيتم ارسالة الملف في ثواني وبعد ذلك سيظهر لك الملف بعد استقباله فيمكنك تشغيله او يمكنك اختيار الوصول الي مكان حفظ الملف علي جهازك. وبذلك ستتمكن من ارسال الصور والملفات والاسماء ايضاً بين الاجهزة بسهولة والتطبيقات ايضاً بين الهواتف. بالتأكيد البرنامج رائع والطريقة سهلة.



مواضيع هامة عن الاندرويد

يمكنك ارسال مجموعة ملفات مرة واحدة وبسرعة فائقة بدون كابل USB ، فقط عبر شبكة الانترنت حيث أن الهاتف يكون متصل بالوايفي والكمبيوتر بكابل الانترنت العادي ومن ثم تبدأ عملية النقل مباشرة. والان اذا كنت تقوم بالنقل بين هاتفين اندرويد ، فيمكنك انشاء نقطة وايفي عبر Hotspot علي الهاتف بحيث يمكن للهاتف الاخر الاتصال بها وبذلك يمكنك نقل الملفات اليه.



ان لم يكن الشرح بالصور واضح بالنسبة لك ، فيمكنك مشاهدة الشرح في الفيديو بالاعلي والذي مدته اقل من 3 دقائق فقط. وهذا فقط لمجرد التوضيح ان لم يكن الشرح المصور بالاعلي واضح.
نقل الملفات بين الاندرويد والكمبيوتر والايفون بدون كابل USB Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/06/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 17 تعليقًا:

  1. رائع يا استاذ محمود .ولكن هل موقع https://www.sharedrop.io/ الذى عرضتموه من قبل لا يفى بالغرض لو جهاز الاندرويد فتح من نفس الشبكه ؟؟ ام هذا اسرع ؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا اذكر اخي اننا قمنا من قبل باستعراض هذا الموقع ، وبشكل عام هذه الطريقة سهلة وسريعة جداً عبر الشبكة مباشرة كما انه يمكنك فتح الهوت سبوت وانشاء نقطة وايفي عبر الـ 3G مع هاتف اخر وارسال الملفات اليه. الطريقة المستعرضه بالاعلي مميزة جداً انصحك بمراجعة الفيديو.

      حذف
  2. هل ممكن عمل هذا مع التابلت وشكرا لحضراتكم

    ردحذف
    الردود
    1. نعم اي جهاز يعمل بنظام ويندوز او ويندوز فون او اندرويد او IOS.

      حذف
  3. هل هو نفس فكره جوجل في رفع الملفات والصور

    ردحذف
    الردود
    1. لا فالصور لا تنتقل عبر التخزين السحابي او التخزين اون لاين ، بل عبر الجهازين ، لذلك لا تقلق من الخصوصية.

      حذف
  4. هولازم النت يكون شغال في الجهازين ؟

    ردحذف
    الردود
    1. ليس عبر الانترنت بل عبر الشبكة.

      حذف
  5. احسنتم وبارك الله فيكم

    ردحذف
  6. هل يعمل مع وندوز xp

    ردحذف
  7. غير معرف1/13/2015 6:33 م

    طب البرنامج apk لا يصلح للسطيب على ويندوز

    ردحذف
  8. وهل يعمل على الايباد ؟؟ بنفس تطبيق الايفون ؟

    ردحذف
  9. غير معرف4/24/2015 10:23 ص

    لما بدوس على ارسال لملف من الكمبيوتربيفصل النت وبدوس على اللاب من الناحية التانية استلام برضه بيفصل نت مع العلم انهم متصلين بشبكة واحدة

    ردحذف
  10. شكـــــــــــــــــــرا و بـــــــــــــــــــــــارك الله فيك... برنامج اكثر من رائع ...

    ردحذف
  11. انا استخدم برنامج zapya نفس عمل هذا البرنامج واجده افضل ..

    ردحذف
  12. غير متوافق مع ويندز 10؟

    ردحذف
  13. عندي كمبيوتر مكتبي متصل بجهاز ألفا وايفي هل يمكن أن استخدم البرنامج و استطيع استقبال البيات أم أنه خاص بالكمبيوتر المحمول

    ردحذف