3 اقراص انقاذ في حالة ان جهازك لا يعمل لحل جميع مشاكل الكمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قد يكون الويندوز لديك لا يعمل او هناك الكثير من المشاكل او لا تستطيع الدخول الي الويندوز. وقد قمنا من قبل باستعراض اقراص الانقاذ الخاصة ببرامج الحماية لفحص الجهاز وازالة الفيروسات ، واليوم لدينا اقراص مماثلة حيث يمكنك حرقها كنسخة ذاتية الاقلاع علي ديفيدي او سيدي او فلاش ميموري ثم تقوم باستخدامها مباشرة علي الجهاز ليتم الاقلاع من خلالها مباشرة بدون الدخول الي الويندوز وحل جميع المشاكل ، حيث أن هذه الاقراص تحتوي علي ادوات متعددة يمكنك استخدامها. وباستخدام هذه الاقراص والادوات بداخلها ستتمكن من تحديد الاخطاء واسبابها واصلاحها ايضاً من خلال القرص مباشرة وايضاً يمكنك فحص الجهاز بعيداً عن الويندوز وبذلك يتم التخلص من البرمجيات الخبيثة بشكل مؤكد لان الاقلاع لم يتم من الويندوز وبذلك فالفيروسات والبرمجيات الخبيثة في وضع الخمول ويمكن ازالتها بدون اي عوائق او رسائل خطأ. والان دعونا نقوم باستعراض افضل 3 اقراص انقاذ انصحك بتجربتها.



1. Hiren’s BootCD



قرص Hiren’s BootCD هو احد اشهر الاقراص التي يجب أن تحرقها علي سيدي او ديفيدي او فلاش ميموري لديك وتبقي عليه دائما. حيث أن هذا القرص يقوم بحل اغلب المشاكل التي قد تتعرض لها بسهولة. حيث أن هذا القرص يحتوي علي مجموعة كبيرة من الادوات للقيام بعده مهام تشمل فحص الجهاز من البرمجيات الخبيثة وبرنامج فحص وايضاً تنظيف الملفات المؤقتة واخذ نسخة احتياطية من التعريفات وفحص الهاردوير ايضاً ، بالاضافة الي فحص الاقراص وايضاً ادوات لمعرفة باسوردات الجهاز. بالاضافة الي ادوات اخري متعددة للقيام بكل المهام التي تشمل الصيانة والمميز هو امكانية تشغيل هذا القرص ذاتي الاقلاع قبل الدخول الي الويندوز وبذلك ستتمكن من اصلاح الجهاز في حالة أن الكمبيوتر لا يقلع الي الويندوز تماماً. ( تحميل القرص )



احد الخواص ايضاً هي نسخة مصغرة من ويندوز اكس بي للاقلاع الي نظام اكس بي او اللينكس ايضاً ، وبذلك ستتمكن من حل العديد من المشاكل الخاصة بنسخة الويندوز لديك الاساسية او اي مشاكل اخري عبر نسخة الويندوز اكس بي المصغرة، بالتأكيد هذا القرص يجب أن يكون لديك علي سيدي او ديفيدي او فلاش ميموري لاستخدامه متي تداعت الحاجة الي ذلك. انصح به وبشدة.

2. The Ultimate Boot CD



قرص The Ultimate Boot CD المجاني هو خيار اخر لحل الكثير من المشاكل. حيث يحتوي ايضاً هذا القرص علي الكثير من الادوات لاصلاح اخطاء النظام وايضاً لاستعادة الملفات وفحص الهاردوير واختبارها وفحص الاقراص وغيرها من الادوات الاخري. كما أن هناك ادوات للبيوس واخري للبروسيسور والميموري والهارد وغيرها من الادوات الاخري المميزة جداً. وبالتأكيد هو قرص مميز اخر. ( تحميل القرص )

3. The Trinity Rescue Kit



قرص The Trinity Rescue Kit مصمم خصيصاً لحل المشاكل من خلال الاقلاع الي هذا القرص مباشرة ويحتوي علي الكثير من ادوات فحص الجهاز وازالة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة واستعادة الباسوردات وايضاً ادوات لتقسيم الهارد وفحصه واصلاح مشاكله. وهذا القرص لا يحتوي علي الكثير من الادوات ولكن ايضاً مساحة هذا القرص قليلة نوعاً ما عن القرصين بالاعلي حيث انها فقط 150 ميجا. لذلك تعتبر مفيدة بالنسبة لك. ( تحميل القرص )
[Image: Flickr]

تعليقات

  1. طبعا الاقوى وبلا منازع Hiren’s BootCD عندى واحده على سى دى صغيره جدا وبحاول انزل 2014 كبيره تحتاج DVD

    ردحذف
    الردود
    1. الله يعطيك العافيه مشكور على نصيحتك

      حذف
  2. رهف بري1/30/2015 6:12 م

    الله يجزيك الخير يا حئ

    ردحذف
  3. رهف بري1/30/2015 8:32 م

    عااجل : اخي الكريم بعد حرق Hiren’s BootCD على فلاشة و الدخول الى mini windows xp وكلشي تمام . إلا انه لم يتصل بالواي فاي حاولت كثيرا دون فائدة ( معسرة ) . وانت تعلم اهمية تحديث ال antivirus قبل الشروع بفحص الجهاذ . الرجاء ثم الرجاء المساعدة . والله تعبت

    ردحذف
    الردود
    1. لا اعتقد ان هناك امكانية للاتصال بالواي فاي بداخله ولو ان هناك امكانية فالمشكلة في التعريف. القرص يحتوي علي ادوات لفحص الجهاز من الاقلاع وهي قوية للغاية كما انه يمكن تثبيت البرامج الخاصة بازالة الفيروسات بداخل نسخة الاكس بي وفحص الجهاز باستخدامها.

      حذف
    2. رهف بري1/30/2015 9:13 م

      حاولت ادخل على المالويربايت انتي مالوير بس تاريخ قاعدة البيانات من سنة 2012 . الانترنيت مهمة اخي للتحديث . حاولت اوصل الانترنيت بالكابل بدون الواي فاي كمان ماشتغل . شو الحل . اذا في شرح بشي موقع ارجو انك تدلني

      حذف
  4. جزاكم الله خيرا

    ردحذف
  5. غير معرف1/31/2015 12:03 م

    ياريت شرح الاسطوانات

    ردحذف
  6. علي باحاج7/19/2015 3:41 م

    شكرا أخي على هذا الموضوع المهم ولكن عندي سؤال هل يمكنني حرق أحد هذه الأقراص مع نسخة ويندوز على فلاش ميموري واحده

    ردحذف
    الردود
    1. نعم يمكنك ذلك
      عن طريق برنامج e2b

      حذف
  7. دام الله عليك الصحة والعافية ونور دربك وزادك من العلم والمعرفة

    ردحذف
  8. مممكن تتواصل معي عبر الواتس اب بان ترسل لي رقمك سيد محمود

    ردحذف
  9. عن تجربة أفضل الإسطوانات على الإطلاق هى Hiren's boot .

    ردحذف
  10. اخى الفاضل شكرا لمجهودكم الكبير ارجوا ان يتواصل معى احد من عندكم لان المكتب عندى محتاج صيانه ولك الشكر 01275800055

    ردحذف
  11. اخى الفاضل
    اشكرك على مجهودك وتعبك من اجل الغير وفى ميزان حسناتك
    عندى مشكلة اواجههابعد تسطيب ويندوز 8.1 على الاب توب وجدت ان مداخل ال usb لايعمل منها 2 من اصل 3 مداخل فهل اشق على حضرتك وتشرح لى كيفية استرجاع عملها من جديد ؟ وشكرا جزيلا لحضرتك وفى انتظار الرد وطريقة تفعيل تشغيلها من جديد

    ردحذف
  12. مشكووور جزاك الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق