طريقتين لتغيير ايقونات الاقراص علي الهارد

قمنا من قبل باستعراض موضوع حول تغيير ايقونات الملفات بدون برامج ولكننا لم نقم باستعراض طريقة لتغيير ايقونات اقراص الهارد كالقرص C و D وغيرها.واليوم سنقوم باستعراض الطريقة اليدوية والآلية لتغيير ايقونات اقراص وبارتشن الهارد بسهولة وبدون مجهود ، حيث يمكنك تعيين اي ايقونة لديك كايقونة لاي قرص علي جهازك وتقوم بتنويع الايقونات لتحصل علي مظهر اجمل للـ My Computer بسهولة. بالتأكيد الطريقة الآلية عبر برنامج هي الاسهل ولكن الطريقة اليدوية جيدة ايضاص لذلك سنقوم باستعراض الطريقتين.



الطريقة اليدوية بدون برامج



الجميع يعلم بانني دائما افضل الطرق اليدوية التي تكون بدون برامج. ولدينا اليوم طريقة يدوية لتغيير ايقونات الاقراص علي الهارد. فكل ما عليك هو أن تقوم بنسخ الايقونة التي تريد الي داخل القرص المارد تغيير ايقونته الي هذه الايقونة ، وللحصول علي الكثير من الايقونات يرجي مراجعة موضوع أفضل 15 موقع لتحميل الأيقونات المجانية للحصول عليها. وكل ما عليك معرفته هو اسم الايقونة تحديداً ، فكما تلاحظ في الصورة بالاعلي الايقونة لدينا باسم Computerwd.ico ، فتقوم بحفظ هذا الاسم.



والان نقوم بفتح وتشغيل برنامج الـ Notepad ثم نقوم بنسخ ولصق السطر بالاسفل الي البرنامج كما تلاحظ بالصورة بالاعلي مع تغيير اسم الايقونة Computerwd.ico باسم الايقونة لديك.

[autorun]
ICON=computerwd.ico

ثم تقوم بحفظ الملف من الـ Notepad بصيغة واسم autorun.inf بحيث أن تكون كما بالصورة بالاسفل وتقوم بحفظ هذا الملف بجوار الايقونة داخل القرص المراد تعيين هذه الايقونة له.



وبذلك يكون لدينا ملفين بداخل القرص المراد تغيير ايقونته وتقوم باعادة تشغيل الكمبيوتر وستجد ان ايقونة القرص قد تغيرت بالفعل كما تلاحظ بالصورة بالاسفل.



برنامج SevenDriveIconChanger لتغيير ايقونة القرص



هناك الطريقة الآلية عبر برنامج SevenDriveIconChanger ، حيث تقوم بتحميله ثم تقوم بتشغيله مباشرة لانه لا يحتاج الي تثبيت علي جهازك. حيث تقوم باختيار من الحروف ، الحرف الخاص بالقرص المراد تغيير ايقونة ثم تقوم بالضغط علي browse وتقوم باختيار الايقونة من جهازك ثم تقوم بالضغط علي change icon. ولن تحتاج الي اعادة تشغيل الجهاز بل تقوم مباشرة بالدخول الي My Computer ، لتجد أن الايقونة قد تغيرت. ( تحميل البرنامج )

افضل الطريقة اليدوية ولكن الطريقة الآلية اسهل ، وقد قمنا باستعراض الطريقتين ويمكنك اختيار ما تعجبك من ضمنهم. فبالتأكيد تغيير ايقونات الاقراص هو امر جميل ورائع ويضيف لمسة جمالية لجهازك.
طريقتين لتغيير ايقونات الاقراص علي الهارد Reviewed by Mahmoud Mounir on 1/18/2015 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. بالتأكيد اليدوية أفضل ، كنوع من التعلم والمارسة
    شكر الخ محمود
    تحياتي العطرة

    ردحذف
  2. اليدويه ممتعه بالفعل لكن الاوتماتيك افضل واسهل وشكرا على الموضوع الرائع

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف