تحميل ويندوز فيستا بالنسخة الاصلية من مايكروسوفت

في موضوع سابق قمنا باستعراض تحميل ويندوز 7 او 8 او 8.1 بالنسخة الاصلية من مايكروسوفت بروابط اصلية ومباشرة ، وكانت جميع الروابط من مايكروسوفت حيث انها من سيرفرات مايكروسوفت او من سيرفرات لمواقع تابعة لمايكروسوفت او موزعين رسميين لمايكروسوفت. وبعد ذلك عرضنا لكم موضوع حول تحميل اوفيس Office بنسخ اصلية من مايكروسوفت ايضاً. واليوم نريد أن نعرض لكم روابط رسمية ايضاً لتحميل ويندوز فيستا واعلم بانه اصبح قديم نوعاً ما ولكن البعض مازال محب له ويقوم باستخدامه وربما البعض لديه سيريال اصلي من ويندوز فيستا ايضاً ولكنه فقد النسخة وبذلك يصبح هذا الموضوع هام جداً له ، حيث سيتمكن من تحميل النسخة ويقوم باستخدام السيريال عليها بشكل طبيعي.



ويندوز فيستا لم يصدر كملف ايزو كغيره من نسخ الويندوز بل كثلاث ملفات. حيث ملف بصيغة EXE وملفين بصيغة WIM ، ويجب عليك تحميل الثلاث ملفات ثم تقوم بحرقها علي فلاش ميموري او ديفيدي ذاتي الاقلاع او استخدامها حتي مباشرة للترقية. وسنقوم ايضاً باستعراض طريقة ترتيب الملفات في سطور هذا الموضوع ولكن المواضيع التالية لحرق الويندوز علي الفلاش ميموري او الديفيدي.

والان دعونا نقوم باستعراض الروابط وهذه الروابط من متجر Digital River الموزع لمنتجات مايكروسوفت ، لذلك فهو مصدر موثوق منه للغاية. اما عن النسخ المتوفرة فستكون 32 بت و64 بت من ويندوز فيستا وسنقوم باستعراض روابط للنسخة الانجليزية والفرنسية ايضاً من اجل متابعينا من المغرب والجزائر وتونس وكل متابعينا من محبي اللغة الفرنسية. ولاحظ أن هذه النسخ صالحة للاستخدام مجاناً لمدة 30 يوم ثم تحتاج الي التفعيل.

ويندوز فيستا 32 بت - لغة انجليزية

ويندوز فيستا 64 بت - لغة انجليزية

ويندوز فيستا 32 بت - لغة فرنسية

ويندوز فيستا 64 بت - لغة فرنسية

 بعد تحميل الثلاث ملفات ، وهي ملف EXE تنفيذي وملفين من نوع WIM ستكون بالشكل التالي داخل فولدر واحد كما تلاحظ بالصورة التالية. وبعد ذلك ستحتاج الي فك الضغط عن ملف الـ EXE باستخدام الوينر. او اي برنامج اخر لفك ضغط الملفات.



ثم بعد فك الضغط سينتج لك فولدر باسم Vista ، وبداخله فولدر اخر باسم Sources ، فتقوم بنسخ الملفين الذي سبق وقمت بتحميلهم بصيغة WIM الي فولدر Sources ليكون الشكل النهائي للملفات كما بالصورة التالية.



والان يمكنك استخدام احد برامج حرق الويندوز الي الفلاش ميموري التي تقوم اختيار فولدر وليس ملف ISO ، او تقوم باستخدام برنامج ImgBurn لتحويل فولدر Vista الي ملف ISO. فالامر يعود لك.
تحميل ويندوز فيستا بالنسخة الاصلية من مايكروسوفت Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/20/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 8 تعليقات:

  1. غير معرف12/21/2014 12:45 ص

    وندوز فيستا افشل نظام تشغيلى فى تاريخ وندوز لاارى اى فائدة من نشر هذا المقال يااخى الكريم

    ردحذف
  2. غير معرف12/21/2014 10:25 ص

    ومثله فاشل نظام ملينيوم ،ووندوز 8 و8.1

    ردحذف
    الردود
    1. ههههههههههه يا رجل كيف ويندوز 8.1 فاشل ؟! :D لقد جربت الويندوز منذ 98 وصولاً إلى 10 ثم عدت مره آخرى إلى 8.1 و هو يُعتبر الأفضل فى الأداء و السرعه لاسيما للألعاب و برامج الجرافيك مثل الفوتوشوب و الأفترأفكت فلا أدرى كيف تقول أن ويندوز 8.1 فاشل , إلا إذا لم تستخدمه من الأساس :)

      حذف
  3. ولا رابط شغال
    This XML file does not appear to have any style information associated with it. The document tree is shown below.

    ردحذف
  4. للاسف لم يتم تنزيل اي ملف من الملفات الثلاثة ويعطيني رسالة لم يتم الحصول على الملف فما هو السبب ولماذا؟

    ردحذف
  5. استاذ محمود ممكن سوال على الطاير حضرتك انا عوز ويندوز بيتسبت على نظام GPT وليسه MBR

    ردحذف
  6. بعد اذنك يا بشمهندس هل عندك هذه النسخة الى الان ممكن ترسلها لي

    ردحذف