افضل الادوات الاونلاين لانشاء سيرة ذاتية CV احترافية [14 اداة]

في موضوع سابق قمنا باستعراض طريقة لـ انشاء سيرة ذاتية احترافية CV بدون برنامج الورد مباشرة من جوجل ، وكانت طريقة احترافية ورائعة. ثم بعد ذلك استعرضنا سوياً 275 سيرة ذاتية CV جاهزة احترافية للتعديل عليها وبالتأكيد كان هذا الموضوع ضخم. فالجميع بشكل عام يحتاج الي سيرة ذاتية مميزة واحترافية لتعبر عنه بقوة، فهي طريقك في عالم البحث عن عمل. وكما نقول دائماً السيرة الذاتية يجب أن تكون مختلفة ومميزة وبتصميم يعبر عنك. لان التصميم المختلف يترك انطباع جيد لدي القارئ بأن هذا الشخص مبدع. ولذلك نقوم باستعراض هذا الموضوع ، فمن خلال مجموعة من الادوات الاونلاين المجانية يمكنك انشاء سي في احترافي ممتاز بمجهود اقل. فدعونا نقدم لكم الان الافضل.



1. اداة SlashCV



اداة مجانية تتيح لك امكانية انشاء سي في مميز جداً خاص بك مجاناً تماماً. حيث تبدأ فتظهر لك علي الشريط الجانب مجموعة من العناصر وهي الخبرة والتعليم وغيرها، فتقوم باختيار كل عنصر وتقوم باضافة معلوماتك الشخصية بداخله وهكذا مع امكانية التعديل علي جميع العناصر واسماءها واضافة اسمك وبياناتك وفي النهاية تقوم باختيار الشكل الذي تريد لينتج لك سي في احترافية ومميز جداً وبسيط في نفس الوقت.

2. اداة Resumonk



اداة مجانية ايضاً حيث تقوم بالاختيار بين قوالب مدفوعة ومجانية وتصميمات للسي في فيمكنك اختيار بين المجاني منها ، ثم تقوم باضافة بياناتك الشخصية في كل حقل حسب ما تريد. فبين مشوارك التعليمي والخبرة العملية والاسم والبيانات الشخصية هي جميعاً معلومات مطلوبة بدون شك وتحتاج أن تقوم باضافتها.

3. اداة ResumUP مدفوع



هذه الاداة مجانية ولكنها تتطلب تسجيل الدخول علي عكس الادوات بالاعلي، فتقوم بكتابة ايميل وباسورد خاص بك ثم تبدأ في اضافة البيانات والمعلومات ويمكنك من خلالها انشاء سي في ابداعي، وغير تقليدي حيث يكون عبارة عن تصميم او انفوجرافيك. وايضاً يوفر لك سي في بتصميم معتاد، فيوفر لك نوعين من السي في. ولكن مشكلة هذه الاداة هي امكانية تحميل السي في حيث انها خاصية مدفوعة وسيطلبون منك الدفع ولكن السي في يكون ابداعي في الحقيقة.

4. اداة CV Maker



اداة مميزة ومجانية حيث تسمح لك بانشاء سي في احترافي مع امكانية الاختيار بين العديد من القوالب المتاحة مجاناً. بالتأكيد احد افضل الادوات الان لاين عندما نتحدث عن انشاء سيرة ذاتية احترافية. فالامر سهل جداً حيث تقوم باضافة البيانات في كل حقل مخصص لها ثم تضغط علي تحميل ليبدأ التحميل مباشرة. كما أن الاداة متوفرة بالعربية.

5. اداة Vizualize.me مدفوع



اداة جيدة ايضاً تتيح لك امكانية انشاء سي في علي شكل تصميم انفوجرافيك وبتصميمات متعددة ولكن المشكلة في هذه الاداة هو أن السي يتاح اون لاين عبر الموقع ولتحميله ستحتاج الي الدفع. لذلك اداة جيدة من حيث التصميم ولكنها ليست مجانية بالكامل.

6. اداة Répresent مدفوع



هذه الاداة ليست مجانية وتحتاج الي اشتراك سنوي ولكن السي في المستخرج ممتاز جداً. وايضاً امكانية اضافة البيانات والقوالب المتوفرة والامكانيات والتعديلات رائعة. لذلك يعتبر خيار جيد لمن يمتلك القدرة علي الدفع.
7. اداة ResumeCompanion مدفوع



هذه الاداة ممتازة ولكنها ليست مجانية، واعتذر عن تقديم ادوات غير مجانية ولكن هذه الاداة تستحق ، ودعوني اخبركم اولاً أن الاشتراك يبدأ من حوالي 2 دولار فليست بالامر الكبير ولكن القوالب المتاحة ممتازة والامكانية مذهلة. وعلي الجانب الاخر هناك الكثير من الادوات والطرق الاخري التي تستطيع الحصول علي سي في احترافي مثل هذه الاداة مجاناً ولكن تم استعراضها لانها ربما تعجب البعض من القادرين علي الدفع.

8. اداة ResumeBaking



اداة مميزة ومجانية حيث يمكنك انشاء سي في مميز من خلالها من خلال اضافة المعلومات والبيانات الشخصية في الحقول المخصصة لها بسهولة. وبعد ذلك تقوم باختيار الشكل الذي تريد ثم تقوم بالتحميل وللتحميل ستحتاج الي انشاء حساب علي الموقع وتفعيل الحساب ايضاً ولكن بما أن هذه الخطوة مجانية فلا توجد مشكلة من القيام بها.

9. اداة Write Your Resume Online



اداة مجانية تماماً وممتازة حيث تقوم باختيار قالب السيرة الذاتية الذي تريد ، ثم تقوم بالتعديل عليه من خلال ملئ الحقول بالبيانات والمعلومات الشخصية ثم تقوم بتحميله بالصيغة التي تريد ودائما ما ارشح لك صيغة الـ PDF. بالتأكيد اداة ممتازة ومجانية وسهلة الاستخدام وبسيطة جداً.

10. اداة GotResumeBuilder



اداة اخري مجانية تماماً وممتازة جداً، سهلة الاستخدام وبسيطة حيث تقوم بتسجيل حساب مجاني تماماً في ثواني ، وتقوم بالبدأ في ملئ الحقول ببياناتك ومعلوماتك الشخصية ثم تقوم باختيار القالب ثم تقوم باختيار الصيغة ثم تبدأ التحميل مباشرة.

11. اداة DoYouBuzz مميز



في رأي هذه الاداة هي الافضل، حيث انها مجانية تماماً وتقوم بانشاء السي في الخاص بك في غاية الاحتراف من خلال مجموعة من القوالب المميزة مع تحكم كامل. ولكن يجب عليك انشاء حساب وتفعيل الايميل اولاً قبل أن تتمكن من تحميل السيرة الذاتية. فمع قوالب بتصميمات مميزة وابداعية للاختيار بينها تكون هذه الاداة هي الخيار الافضل بالنسبة لك. بعض القوالب متاحة للعضويات المدفوعة فقط.

12. اداة Online CV Generator



هذه الاداة المجانية بسيطة للغاية ، حيث تحتاج الي ملئ الحقول مباشرة ثم تحميل السي في مباشرة بسهولة وبدون تسجيل حساب. ومازالت في المرحلة التجريبية.

13. اداة Resumesimo مميز



احد الادوات المجانية تماماً الافضل في هذا الموضوع. حيث تقوم باختيار قالب من ضمن قوالب في غاية الابداع للسيرة الذاتية. ثم تقوم باضافة بياناتك الشخصية والمعلومات ايضاً ثم تقوم بمتابعة الخطوات حتي عملية تحميل السيرة الذاتية فتقوم بتحميلها وهكذا تم الانتهاء من انشاء افضل سيرة ذاتية احترافية لك. انصح بتجربته بالتأكيد.

14. اداة LiveCareer مميز



بالتأكيد هذه الاداة المجانية مميزة جداً، حيث يمكنك بسهولة أن تقوم باضافة البيانات والمعلومات وتقوم بانشاء حساب ثم تقوم باختيار القالب والبدأ في انشاء السي في بسهولة كما أن الموقع يوفر تحميل السي في في النهاية باكثر من صيغة ، فهناك صيغة الـ PDF المحبوبة وهناك صيغة الورد للتعديل علي السي في بعد ذلك بمايكروسوفت ورد بسهولة والعديد من الصيغ الاخري.
افضل الادوات الاونلاين لانشاء سيرة ذاتية CV احترافية [14 اداة] Reviewed by Mahmoud Mounir on 12/16/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: