الجزء الثاني من افضل برامج الكمبيوتر لعام 2014 [+35 برنامج]



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


استمراراً لهذه السلسلة والتي تم كان بدايتها عام 2013 ، حيث قمنا باستعراض افضل برامج الكمبيوتر لعام 2013 وبعد ذلك وفي منتصف عام 2014 قمنا باستعراض افضل برامج الكمبيوتر لعام 2014 ، واليوم نودع عام 2014 ، وقد وعدنا الجميع بجزء ثان يضم قائمة بافضل برامج عام 2014 ولكن هذه المرة جزء ثان ، حيث في منتصف العام قمنا باستعراض 75 برنامج ، واليوم نقوم باستعراض الجزء الثاني والذي سيضم 35 برنامج ممتاز وجديد. وقد قمنا بالفعل منذُ اسابيع باستعراض افضل برامج الكمبيوتر علي الاطلاق وهو موضوع يضم جميع البرامج المميزة علي مدار سنوات من عمر المدونة. ودعونا الان بعد أن اشرنا الي كل هذه المواضيع ، أن نبدأ مباشرة في استعراض البرامج الجديدة لعام 2014 في موضوع واحد ولا تنسي الاطلاع علي الجزء الاول من الموضوع.




هـام وعاجل : افضل برامج كمبيوتر لعام 2016 [اكثر من 70 برنامج]

1. برنامج File Governor



برنامج File Governor هو عبارة عن برنامج يقوم بحذف واعادة تسمية الملفات التي لا يمكن التعديل عليها وقد قمنا من قبل باستعراض موضوع حول 4 ادوات لحذف الملفات المستعصية الغير قابلة للحذف حيث كان الموضوع يحتوي علي 4 برامج ويمكننا القول الان بأن هذا البرنامج الجديد هو الخامس في القائمة. فهذه الملفات التي تكون محمية ضد الكتابة والحذف تشغل حيز كبير علي الهارد وانت تريد حذفها ومن خلال هذا البرنام يمكنك حذفها بسهولة. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج RidNacs



برنامج RidNacs هو برنامج يقوم بتحليل اي فولدر علي جهازك او قرص ويظهر لك تحليل كامل للفولدرات التي تستهلك اكبر مساحة وبذلك يمكنك معرفتها وحذفها ان لم تكن بحاجة اليها وبذلك تقوم بتوفير مساحة علي القرص. برنامج RidNacs  ليس بالجديد ولكنه مغمور نوعاً ما ويقوم بمهمة اساسية علي اي جهاز كمبيوتر فان لم يكن لديك بديل علي جهازك فهذا البرنامج هو ما تبحث عنه تحديداً لانه صغير الحجم. ولا استخدام البرنامج فالامر سهل جداً حيث تقوم بالضغط كليك يمين علي اي فولدر او برتشن تريد تحليله ثم تقوم باختيار Analyze Disk Space Usage with RidNacs وسيظهر لك التحليل. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج Windock



برنامج Windock هو برنامج لتقسيم الشاشة لديك بحيث يمكنك العمل علي اكثر من نافذة في نفس اللحظة ولكن مع امكانية التحكم في عرض وطول كل نافذة كما تريد تحديداً. البرنامج مفيد لاصحاب الشاشات الكبيرة ولكن اصحاب الشاشات الصغيرة لن يجدوا في البرنامج الافادة الكبيرة. ليس بالبرنامج المميز ولكن سيكون مفيد بالنسبة للبعض لانه يقوم باضافة اوامر لكيف يتم عرض النوافذ واماكنها. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج ProcessPiglet



برنامج ProcessPiglet هو عبارة عن برنامج يقوم بمراقبة استهلاك البرامج للرام علي جهازك  ويقوم باشعارك عندما يبدا برنامج ما باستهلاك مساحة كبيرة من الرام. ( تحميل البرنامج )

5. برنامج Process Tamer



برنامج Process Tamer هو برنامج يقوم بمراقبة البرامج علي جهازك واستهلاك كل برنامج للبروسيسور ويقوم باشعارك عندما يقوم اي برنامج باستهلاك مكثف للبروسيسور. ( تحميل البرنامج )

6. برنامج Autorun Organizer



برنامج Autorun Organizer هو برنامج جديد لتنظيم البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل ولكن بشكل مختلف قليلاً حيث يقوم البرنامج بعرض جميع البرامج التي تعل مع بداية التشغيل مع امكانية تأخيرها لعدد ثواني بحيث يتم تشغيلها بعد عمل الجهاز بفترة وايضاً امكانية حذفها تماماً من القائمة وامكانية اضافة اي برنامج الي القائمة ايضاً. اختلاف البرنامج هنا هو انه يقوم بقراءة البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل من خلال الـ Startup folder, the Registry, Task Scheduler وبذلك ستجد العديد من البرامج فلاحظ أن هناك برامج لا تعمل بالكامل مع بداية التشغيل ولكن بعض العمليات الخاصه بها تعمل وتستهلك جزء من الرام فيمكنك ايقافها ان لم تحتاج اليها وسيساهم هذا في تسريع تشغيل الكمبيوتر لديك اثناء الاقلاع وايضاً اثناء العمل علي الجهاز. كما أن البرنامج يحتوي علي الكثير من الخواص الاخري فيمكنك اكتشافها كخاصية عرض البرامج التي تم حذفها وكانت مضافة الي قائمة بداية التشغيل وستجدها باللون الاحمر فيمكنك حذفها لانها لم تعد علي جهازك. ( تحميل البرنامج )

7. برنامج DocuFreezer



برنامج DocuFreezer هو برنامج يقوم بتحويل ملفات PDF وملفات المايكروسوفت اوفيس الي العديد من الصيغ اهمها PDF و JPG و PNG وغيرها. فالبرنامج مفيد للغاية في دمج ملفات ال PDF. اما عن ملفات الاوفيس فستحتاج الي مايكروسوفت اوفيس مثبت علي جهازك للتحويل منها. ( تحميل البرنامج ) 

8. برنامج  Browser Password Remover



برنامج  Browser Password Remover هو برنامج مجاني يقوم بعرض وازالة جميع الباسوردات المخزنة علي المتصفحات علي جهازك وقبل ازالتها يمكنك حفظ نسخة احتياطية منها. فالبرنامج يوفر وصول سهل لجميع الباسوردات واسم المستخدم وامكانية ازالتها جميعا او ازالة بعضها فقط والميزة هو عرض الباسوردات من جميع المتصفحات المثبتة علي جهازك. وهناك حالات بعينها ستحتاج الي ازالة الباسوردات للحماية من اختراقها ولكننا نوصي باستخدام الماستر باسورد لمتصفح جوجل كروم والفايرفوكس لحماية الباسوردات المخزنة بدلا من ازالتها. ( تحميل البرنامج )

9. برنامج MultiMon



برنامج MultiMon هو برنامج لمراقبة النظام بحيث يمكنك تشغيل البرنامج واختيار ما الذي تريد مراقبته من لوحة المفاتيح او الكلمات والجمل والروابط وكل ما يتم نسخه او لصقه علي جهازك. بحيث تقوم بتشغيل البرنامج وتحديد ما تريد مراقبته من خلال اختياره من القائمة علي اليسار ثم تقوم بالضغط علي علامة التشغيل باللون الاخضر بالاعلي ليبدأ البرنامج في المراقبة واظهار ما يحدث في البرنامج. ( تحميل البرنامج )

10. برنامج Ninja



برنامج Ninja هو عبارة عن برنامج جديد لتحميل للملفات من الانترنت مجاني تماماً، حيث أن البرنامج يقوم بتجزأة الملف اثناء التحميل لزيادة السرعة، كما يتمتع بشكل جديد تماماً ومميز في عالم برامج التحميل من الانترنت مع امكانية ايقاف واستكمال التحميل. بالنسبة لسرعة التحميل فيمكنني القول بانها تعادل تماماً سرعة التحميل للبرنامج الرائع انترنت داونلود مانجر فالبرنامج يقوم بتحميل الملفات بسرعة كبيرة جداً. ( تحميل البرنامج )



هناك ايضاً خاصية في البرنامج تميزه عن غيره من البرامج وهي امكانية مشاهدة والاستماع للملفات الصوتية اثناء التحميل وبدون الحاجة الي انتهاء التحميل حيث يمكنك مشاهدة ما تم تحميله بشكل مباشر ، وقمنا بشرح استخدام هذه الخاصية كمشاهدة الفيديو اثناء التحميل في انترنت داونلود مانجر ولكن الوضع مختلف تماماً حيث انها في هذا البرنامج قد تفوقت علي انترنت داونلود مانجر ، فاذا كنت الان تقوم بتحميل فيديو فاذا وصل الي 10% علي سبيل المثال يمكنك مشاهدة الـ 10% اثناء تحميل باقي الفيديو وهكذا ، ونفس الامر ينطبق علي الملفات الصوتية! فقط تقوم بالضغط كليك يمين علي الملف اثناء التحميل ثم Execute File.



البرنامج ايضاً يقوم بتحميل ملفات الفيديو من مواقع الفيديو الشهيرة كاليوتيوب وغيرها كما انه يدعم التحميل من SoundCloud ومواقع اخري تصل الي 200 موقع فيديو وصوتيات ، فبمجرد نسخ رابط صفحة الفيديو الي البرنامج يعرض عليك الجودة التي تريد وايضاً الصيغة فيمكنك تحميل ملف فيديو كصوت.



ايضاً من خواص البرنامج امكانية  تحويل صيغ الملفات بعد تحميلها فيمكنك تحويل الـ MP4 الي AVI علي سبيل المثال، وايضاً يمكنك استخراج الصوت من ملف فيديو. بالاضافة الي خاصية جدولة الملفات والتحكم فيها وايضاً خاصية مراقبة ما يتم نسخة وبالتالي عند نسخ اي رابط سيقرأه البرنامج مباشرة ويطلب منك تحميله اذا اردت. برنامج متميز ويجب عليك تجربته.

11. برنامج GEGeek Tech Toolkit



برنامج GEGeek Tech Toolkit هو ليس برنامج بالمعني الصحيح بل مجموعة برامج ، حيث انها حزمة مكونة من 300 اداة وبرنامج بمساحة 600 ميجا كملف مضغط وبعد فك الضغط تصبح 3 جيجا! ، تخيل معي انك تقوم بتحميل حزمة برامج مكونة من 300 برنامج في رابط واحد فقط وفي شكل برنامج واحد فقط! فالبرامج قد تم تصنيفها في فولدرات وكل فولدر يحمل اسم كـ  Drivers و Malware Removal و AV uninstallers وغيرها. كما أن هناك ايقونة يمكن من خلالها تشغيل برنامج يحمل جميع هذه البرامج في واجهه واحدة. كما أن جميع البرامج والادوات محمولة ولا تحتاج الي تثبيت. بالتأكيد عدد الادوات ضخم ومصنفه في فولدرات كما تلاحظ من الصورة بالاعلي. ( تحميل البرنامج ) للتحميل تقوم بالضغط علي Click here to Download.
 
12. برنامج Antelope




برنامج Antelope هو برنامج مجاني يسمح لك بضغط ملفات الـ JPG و الـ PNG الي اقل حجم ممكن. واحد المميزات هو ان البرنامج يقوم بضغط الصورة ويقوم بحفظها علي النسخة القديمة وبذلك لا تعاني من كثرة النسخ من نفس الصورة علي جهازك. فكل ما عليك هو ان تقوم بسحب وافلات ملفات الصور الي البرنامج حتي يقوم بضغطها. البرنامج جيد ولكن ضغط الصور مع الاسف ضعيف حيث أن حجم الصور لا يقل الا بمعدل قليل يصل الي 5% فقط!. هناك خدمات اخري تقوم بتقليل حجم الصور بمعدل اعلي مع الحفاظ علي الجودة.  ( تحميل البرنامج - نسخة تعمل بدون تثبيت )

13. برنامج GlassWire



برنامج GlassWire هو برنامج مجاني جديد لمراقبة شبكة الانترنت لديك وايضاً يعمل كجدار حماية علي جهازك لحمايته. حيث يقوم البرنامج بمراقبة حركة الانترنت ويعرض لك البرامج التي تقوم باستخدام الانترنت لارسال البيانات في شكل يسهل علي جميع مستخدمي الكمبيوتر فهمه جيداً وبشكل وتصميم والوان مميزة. وبذلك تستطيع ان تعلم بسهولة عندما تقوم برمجية خبيثة باختراق جهازك وارسال اي بيانات للمخترق عبر الانترنت من خلال هذا البرنامج. كما يقوم البرنامج بعرض استهلاك الانترنت الخاص بك وهي مفيدة لاصحاب الانترنت المحدود.  ( تحميل البرنامج )

14. برنامج Game Assistant



برنامج Game Assistant هو برنامج مجاني من الشركة الرائعة IObit ، حيث يقوم بمراقبة وتسريع الكمبيوتر اثناء اللعب، حيث أن البرنامج يقوم بمراقبة درجة حرارة البروسيسور وكرت الشاشة والبوردة ويقوم بتنبيهك عند تجاوزهم للحد الاقصي وبذلك يمنع مشاكل ارتفاع درجة حرارة الكمبيوتر والتي قد تؤدي الي توقف البروسيسور او كرت الشاشة عن العمل. بالاضافة الي ان البرنامج يمكنك من تنظيف الرام بضغطة واحدة اذا لاحظت أن الكمبيوتر اصبح بطئ وهناك استهلاك عالي للرام. البرنامج جيد وهناك ايضاً خاصية التقاط صورة للشاشة اثناء اللعب ولكن خاصية مراقبة درجة الحرارة جيدة صراحاً وستعجبك الكثير من عشاق الالعاب بالاضافة الي التصميم الجيد للبرنامج. ( تحميل البرنامج )


15. برنامج Vintager



برنامج Vintager الجديد يمتلك تصميم بسيط وواجهه خالية من العناصر المعقدة. فكل ما عليك هو اضافة الصور عبر الايقونة او من خلال السحب والافلات الي البرنامج. ثم تقوم باجراء التعديلات التي تريد ثم تقوم بحفظ الصورة واحد مشاكل البرنامج هي مشكلة حفظ الصورة حيث انه لا يوجد خيار في البرنامج لحفظ الصورة في مكان مستقل او باسم جديد بل يتم استبدال الصورة وتطبيق التغييرات علي نفس الصورة في نفس المسار وهذا يعتبر مشكلة، فغالباً قد تريد بتعديل الصورة وتريد حفظها في مكان مختلف ومستقل عن الصورة الاصلية وهذا الخيار غير متواجد في البرنامج حتي الان. ( تحميل البرنامج )

16. برنامج DiskBoss



برنامج DiskBoss هو برنامج لادارة اقراص الهارد ويحتوي علي العديد من الادوات داخل برنامج واحد للقيام بكل المهام. حيث هناك ادوات لتحليل الاقراص وتصنيف الملفات والبحث داخل الهارد وتنظيف الملفات المكررة وقياس سرعة الهارد من سرعة الكتابة ومعدل النقل. كما أن هناك اداة لحذف الملقات المؤقتة وتنظيف الاقراص للحصول علي مساحة اكبر علي قرص الويندوز. كما يمكنك عرض شكل احصائي عن الملفات علي الهارد من حيث المساحة.  ( تحميل البرنامج )

17. برنامج SuperSimple Video Converter



برنامج SuperSimple Video Converter هو برنامج مجاني وبسيط لتحويل الفيديو علي جهازك لتقليل حجمه او تغيير الصيغة ليعمل علي هاتفك. او ايضاً لتحويل صيغة الفيديو ليعمل علي اليوتيوب او الفيسبوك او غيرها من مواقع مشاركة الفيديو اونلاين. كما يمكنك استخراج الصوت من ملفات الفيديو ايضاً وحفظها باي صيغة صوتية تريد. كما يمكنك اختيار اعداد معينة لتحويل الفيديو اليها وحفظ هذه الاعدادات لاستخدامها فيما بعد بسهولة ومباشرة. يمكنك ايضاً اختيار جزء من فيديو لتحويله كما يمكنك رفع او خفض مستوي الصوت في الفيديو. ( تحميل البرنامج )

18. برنامج AdMuncher



برنامج AdMuncher هو احد البرامج الرائع والتي اتوقع انك اذا ما قمت بتحميله فلن تقوم اطلاقاً بحذفه او ازالته من جهازك بعد ذلك وسيصبح برنامج اساسي علي جهازك. فالبرنامج بمجرد تحميله وتشغيله يعمل في الخلفية وتقوم بتشغيل اي متصفح او برنامج لتجد أن الاعلانات المزعجة لم تعد تظهر لك. والنوافذ الاجبارية وكل هذه الامور اصبحت من الماضي. فصدقني التصفح قبل تثبيت هذا البرنامج بشكل مختلف عن التصفح بعد تثبيته. ( تحميل البرنامج )

19. برنامج VoodooShield



برنامج VoodooShield هو برنامج حماية مختلف قليلاً ، حيث انك بعد تثبيته علي جهازك يقوم بقراءة البرامج علي جهازك وقبل تثبيت هذا البرنامج سانصحك بأن تقوم بفحص جهازك وازالة اي برمجيات خبيثة فوراًَ ، حيث أن البرنامج يقوم بقراءة البرامج علي جهازك ليضعها في قائمة المسموح لها بأن تعمل بدون مشاكل. وبذلك فاذا قام اي برنامج خبيث بالتسلسل الي جهازك للتحكم فيه ، فلن يسمح له VoodooShield بأن يعمل علي جهازك الا بموافقتك. ( تحميل البرنامج )

20. برنامج Clean Master



برنامج Clean Master هو برنامج جديد مجاني لتنظيف جهاز الكمبيوتر لديك من الملفات المؤقتة وبذلك يساعدك في توفير مساحة علي قرص الويندوز لديك. حيث يقوم البرنامج بمجرد تشغيله بعرض الملفات المؤقتة ويطلب منك أن يحذفها لك ويعرض لك المساحة التي سيتم توفيرها اذا ما قام بحذف هذه الملفات وازالتها من جهازك. فتقوم بالضغط علي Clean وسيقوم بتنظيفه جميعاً لك. او تقوم باختيار ما تريد تنظيفة تحديداً. ( تحميل البرنامج )

21. برنامج ExeWatch



برنامج ExeWatch هو برنامج صغير الحجم وممتاز حيث يقوم بمهمة فريدة. وكل ما عليك هو تحميل البرنامج ثم تشغيله مباشرة، وسيقوم بدوره بمراقبة الكمبيوتر لديك ويقوم بتنبيهم عند محاولة اي ملف exe للتحميل علي جهازك وايضاً بعد دخوله الي جهازك ، بالتأكيد هذا لمنع ملفات التجسس من التسلسل الي جهازك حيث ستكون علي علم باي برمجية غريبة تدخل جهازك وتتأكد بعد ذلك من كونها آمنة ام لا وتم تحميله بعلمك ام بدون علمك. وبالتأكيد هذا الامر مفيد جداً لان هناك ملفات تقوم بتحميل نفسها وانت لا تعرف عنها شيئاً ، وهنا يكون الافضل ان تقوم بمراقبة مثل هذه الملفات دائماً والتأكد من انها بعيدة عن جهازك. فدائما ما نصحنا بالحذر من الملفات التنفيذية لانها قد تقوم بمهمة في جهازك انت لا تريدها.  ( تحميل البرنامج )

22. متصفح MxNitro



متصفح MxNitro هو متصفح جديد من شركة Maxthon ويأتي بتصميم جديد خالي من كل شئ تقريباً ، فالمتصفح بدون اضافات وبدون اي شئ اخر قد يسبب في جعل المتصفح بطئ ولو الي حد بسيط. فالاهتمام الاول في هذا المتصفح هو السرعة وتحميل الصفحات باسرع وقت ممكن. فاذا كنت تريد اي اضافات او اي شئ او اي خيارات في المتصفح فاريد أن اخبرك انه لا يحتوي علي اي خيارات سوي المفضلة فقط ولا يوجد اي خيارات اخري. فهو متصفح للتصفح فقط ويقوم بهذه المهمة علي اكمل وجه وفي افضل شكل قد تراه. ( تحميل المتصفح )

23. برنامج APK Downloader



برنامج APK Downloader يعمل بدون تثبيت اطلاقاً ، وكل ما عليك هو تحميله ثم تشغيله مباشرة واستخدام البرنامج سهل للغاية. فكل ما عليك هو ان تقوم بتصفح متجر جوجل واذا ما وجدت اي تطبيق تريد تحميله أن تقوم بالدخول اليه ثم تقوم بنسخ الاسم بعد علامة الـ = في الرابط وهو الاسم او الكود كما مشار اليه في الصورة بالاسفل. ولكن قم بتحميل البرنامج اولاً ( تحميل البرنامج لويندوز اكس بي - تحميل البرنامج لويندوز 7/8/8.1 ) ( رابط اخر لتحميل البرنامج لـ 7/8/8.1 )

24. برنامج Pixlr



برنامج Pixlr هو برنامج منتظر لسطح المكتب من الجميع وتم اصداره اخيراً للويندوز والماك ليصبح متاح للتحميل مجاناً وبه العديد من الخواص والادوات لتعديل الصور واضافة التأثيرات عليها وجعلها رائعة ومميزة. فيمكنك الاختيار بين التأثيرات الرائعة وايضاً يمكنك التحكم في درجة التأثير، كما يوجد مجموعة من الادوات الاخري للتعديل علي الصورة وجعلها مميزة ورائعة كضبط درجة الاضاءة وغيرها. بالاضافة الي العديد من المميزات الاخري والتي تجعل البرنامج يستحق التجربة. ( تحميل البرنامج )

25. برنامج Andy



برنامج Andy هو عبارة عن برنامج لتشغيل الاندرويد علي الكمبيوتر ولديه الكثير من المميزات التي ربما تجعله في تنافس فعلي مع برنامج الـ Bluestacks والذي يتطلب امكانيات جهاز عالية. ومن خلال البرنامج يمكنك تشغيل تطبيقات الاندرويد علي الكمبيوتر من العاب وبرامج لتعمل بدون مشاكل علي جهاز الكمبيوتر.بالاضافة الي مميزات اخري سنشير اليها بين سطور الموضوع بالاسفل. ( تحميل البرنامج )

26. برنامج 4K Stogram




برنامج 4K Stogram يشبهه برنامج InstagramSaver والذي قمنا باستعراضه من قبل، حيث يمكنك من خلاله تحميل الصور والفيديوهات من الانستقرام من حساب اي مستخدم علي الانستقرام بسهولة ومن خلال جهاز الكمبيوتر. كما يمكنك استعراض الصور والفيديوهات بدون تحميلها من خلال البرنامج ايضاً. كما يمكنك تسجيل الدخول الي حسابك علي الانستقرام وتحميل الصور الخاصة والغير متاحة للعامة الي جهازك وهذه الخاصية مميزة بالتأكيد. ( تحميل البرنامج )

27. برنامج NetAdapter Repair All In One



برنامج NetAdapter Repair All In One هو برنامج لاصلاح مشاكل الانترنت الشائعة علي جهازك بسهولة. فكما تلاحظ بالاعلي هناك خيارات يمكنك الضغط عليها حتي يتم حل المشكلة لديك. فالبرنامج يقوم بفحص اتصال الانترنت ثم يعرض لك خيارات كـ التأكد من الاتصال بالانترنت أو حذف الملفات المؤقتة او استعادة الاعدادات الافتراضية. كما يظهر لك معلومات عن اتصالك بالانترنت من الـ IP و الـ dns وغيرها من المعلومات الهامة. ( تحميل البرنامج )

28. برنامج Honeyview



برنامج Honeyview هو برنامج لا يحتاج الي تثبيت حيث يعمل بدون تثبيت لاستعراض الصور علي جهازك بشكل سريع ومرن. فالبرنامج يدعم الكثير من صيغ الصور كما يستطيع استعراض الصور من داخل الملفات المضغوطة.كما يحتوي علي عدة ادوات لطريقة عرض افضل وZoom بشكل متميز. ولكن اكثر ما يميز البرنامج هو سرعة عرض الصور حيث تقوم باختيار الصور التي تريد ثم يعرضها لك البرنامج بشكل سريع وبدون اي تهنيج. ويمكنك ايضاً عرضها بكامل الشاشة او بالحجم الطبيعي. البرنامج يستحق التجربة. ( تحميل البرنامج )

29. برنامج Yaffmi



برنامج Yaffmi هو برنامج سهل ولا يحتاج الي شرح. فكل ما عليك هو ان تقوم باختيار الفيديو من خلال add او ان تقوم بسحب وافلات ملفات الفيديو التي تريد الي البرنامج. ثم بعد ذلك يمكنك اختيار Preset من الخيارات من حيث الصيغة والجودة. ثم بعد ذلك تقوم بالضغط علي Convert لبدأ التحويل. هذا البرنامج جديد لذلك هو في المرحلة التجريبية اي يتم اصدار الكثير من الاصدارت له لذلك ابقي علي تحديث للبرنامج. ( تحميل البرنامج )

30. برنامج Diffractor



برنامج Diffractor هو برنامج سريع وصغير الحجم حيث ان مساحته لا تتجاوز الـ 8 ميجا. كما أن البرنامج مجاني تماماً. فالبرنامج لا يعمل فقط كمستعرض للصور لعرض الصور علي جهازك وتنظيمها بل ايضاً يمتد ليشمل الملفات الفيديو والصوتية. كما يمكنك تعديل اي صورة تشاهدها بسهولة من خلال اداة تعديل داخلية في البرنامج لضبط الاضاءة والالوان. كما يمكنك وسم الصور علي جهازك بكلمات دلالية بحيث يسهل عليك الوصول الي اي صورة او مجموعة بسهولة. ( تحميل البرنامج )

31. برنامج Light Alloy



برنامج Light Alloy هو برنامج لتشغيل الفيديو مميز وجديد ، حيث يمكنك أن تقوم بعرض ايقونات معاينة اثناء المشاهدة لتجاوز المشاهد تماماً كاليوتيوب. وايضاً يدعم الترجمة ويمكنك تشغيل اغلب الصيغ بدون الحاجة الي كوداك نهائياً. كما أن واجهه البرنامج سهلة وبسيطة تماماً كاي واجهه برنامج تشغيل فيديو. ( تحميل البرنامج )

32. برنامج Anvisoft PC Plus



برنامج Anvisoft PC Plus هو برنامج مميز حيث يوفر امكانية حل الكثير من المشاكل بضغطة واحدة فقط ، حيث يعرض البرنامج لك خيارات للعديد من المشاكل فاذا كانت لديك احد هذه المشاكل فتقوم بالضغط علي الايقونة الخاصه بها لحلها مباشرة بضغطة واحدة. فهناك مشاكل تتعلق بسطح المكتب ومشاكل تتعلق بالالعاب وايضاً مشاكل الانترنت. واخطاء ومشاكل النظام ايضاً ، فالبرنامج مميز وجيد ويستحق التجربة. ( تحميل البرنامج )

33. برنامج USB Raptor



برنامج USB Raptor المجاني يسمح لك باغلاق الكمبيوتر بباسورد ومنع المتطفلين من الوصول اليه عبر اليو اس بي. حيث يمكنك من خلال البرنامج أن تقوم بانشاء مفتاح خاص داخل الفلاش USB الخاص بك حيث كلما فصلت الفلاش عن الكمبيوتر تتم عملية القفل بشكل مباشر وعند وصل الفلاش تتم عملية إلغاء القفل. ( تحميل البرنامج )

34. برنامج ToDoList



برنامج ToDoList هو برنامج صغير ومجاني ويعتبر اداة لادارة المهام ، حيث يسمح بك بكتابة المهام التي تريد القيام بها ادارياً من خلال قائمة ويمتلك البرنامج واجهه مستخدم سهلة وبسيطة جداً ولا يوجد بها الكثير من الخيارات. البرنامج ليس جديد ولكنه متطور وتم تطويره بشكل كبير لهذا العام ويعتبر من البرامج الشهيرة جداً. ( تحميل البرنامج )

35. برنامج PC UserBenchMark



برنامج PC UserBenchMark هو مجاني تماماً ويسمح لك باختيار جهاز الكمبيوتر واداءه حيث يقوم بتحديد اداء الجهاز من حيث المكونات والبروسيسور وغيرها. حيث يجري البرنامج اختبارات علي جهازك ويقوم بعرض نقاط القوة والضعف فيه. ويقوم ببعض التحليلات ايضاً. ( تحميل البرنامج )

هل تعتقد أن هناك برنامج لم نقم بالاشارة اليه بالاعلي او في الجزء الاول وتم اصداره عام 2014 حديثاً، من فضلك اخبرنا به من خلال التعليقات حتي نقوم بتحديث الموضوع ونقوم باضافته. وفي النهاية نتمني أن نكون معكم في نهاية عام 2015 باذن الله حتي يكون لنا موضوع اخر مماثل باذن الله. وربما يضم عدد اكبر من البرامج ما اذا صدرت مجموعة اكبر من البرامج العام القادم.

تعليقات

  1. غير معرف12/05/2014 6:42 م

    برامج هكر فيس بوك

    ردحذف
  2. غير معرف12/05/2014 9:59 م

    برنامج Jump Start لاختراق الشبكات .. ومعه برنامج Dumpper

    ردحذف
  3. غير معرف12/05/2014 10:48 م

    مفيش برنامج يشتغل علي الشبكة لمعرفة الموقع التي يقوم المستخدم بفتحه غير الـ tmg

    ردحذف
  4. بارك الله فيكم على هذه البرامج وعلى مجهوداتك لتقديم محتوى يليق بإسم عالم الكمبيوتر و بالسادة المتابعين .. شكرا لكم و وفقكم الله

    ردحذف
  5. غير معرف12/06/2014 9:25 ص

    شكراً

    ردحذف
  6. بارك الله فيكم ووفقكم لما يحبه لكم ويرضاه

    هذه مدونتي اسعد بالتعامل معكم

    مدونة تكنولوجيست للبرامج وانظمة التشغيل
    http://compuo-tec.blogspot.com/

    ردحذف
  7. غير معرف12/07/2014 11:55 م

    شكرًا لمجهوداتكم وعاشت ايدكم

    ردحذف
  8. غير معرف12/09/2014 4:25 م

    بالنسبة لبرنامج Anvisoft PC Plus في برنامج مشابه له بل اكثر من رائع يحتوي على النسخة المجانية والنسخة المدفوعة البرنامج اسمه : Privacy Eraser

    ردحذف
  9. بارك الله فيكم ودائما فى تقدم وازدهار

    ردحذف
  10. اشكرا جزيلا على هذه البرامج الجميلة لكن شكل هاذا البلوق ممل جدا ارجو النظر في هاذا شكرا

    ردحذف
  11. لو سمحت كيفية تحميل GEGeek Tech Toolkit

    ردحذف
  12. شكرا لك عل شرحك الوافي لاهم برامج عام 2014 التى جميعنا نحتاج اليها والي تحديثاتها اليومية

    ردحذف
  13. برامج رائعة جدا ومهمة لاي جهاز

    ردحذف

إرسال تعليق