خواص جديدة في تحديث مايكروسوفت لويندوز 10 [12/11/2014]

قامت مايكروسوفت منذُ فترة باصدار ويندوز 10 بالنسخة التجريبية ، واليوم وتحديداً يوم 12 نوفمبر قامت مايكروسوفت باطلاق التحديثات الاولي لويندوز 10 بـ Build 9879 ، وكالعادة هناك الكثير من التغييرات التي طرأت علي النسخة. حيث أن هناك بعض الخواص والمميزات الجديدة ، وبما اننا قد قمنا باستعراض خواص ويندوز 10 من قبل ، فاليوم سنقوم باستكمال الخواص الجديدة في التحديث الجديد لويندوز 10 ، من خلال استعراض اهم المميزات والخواص الجديدة في ويندوز 10 بـ Build 9879 في سطور هذا الموضوع الهام ويمكنك الحصول ايضاً علي التحديث.



في البداية للحصول علي هذا الاصدار ، تقوم بتحميله مباشرة من خلال قائمة ابدأ علي ويندوز 10 ، ثم الضغط علي اعدادات الكمبيوتر PC Settings ، ثم تقوم بالضغط علي Preview builds ثم Check وانتظر حتي يتم تحميل التحديث ثم اعد تشغيل الكمبيوتر لتطبيق التحديث علي جهازك. كما يمكنك تحميل ويندوز 10 بالاصدار الاحدث متضمناً هذا التحديث من خلال الروابط المباشرة التالية من مايكروسوفت مباشراً.

اخفاء/ اظهار زر الـ Task View والبحث من شريط المهام



كما نعلم أن ويندوز 10 جاء بخاصية الـ Task View الجديدة ، ولكن الهام هنا هو أن ويندوز 10 جاء يحمل ايقونة للبحث وايقونة للـ Task View في شريط المهام. ولم يكن هناك اي خيار لاخفاء هذه الايقونات من شريط المهام ، ولكن مع التحديث الجديد لويندوز 10 يمكنك اخفاءهم بسهولة ومباشرة من الويندوز، من خلال كليك يمين علي شريط المهام واختيار اخفاءهم او اظهارهم كما ترغب. وجاء هذا التعديل بناء علي رغبة مستخدمي ويندوز.

دعم تشغيل ملفات الفيديو صيغة MKV

في السابق كان يجب عليك تحميل الكوداك لتشغيل الافلام والفيديوهات بصيغة MKV او ملفات الفيديو الاخري بشكل عام ، ولكن الان اصبح ويندوز 10 يدعم تشغيل ملفات الفيديو من خلال برنامج Windows Media Player مباشرة بدون كوداك. وهناك ايقونات معاينة ايضاً للفيديوهات علي الاكسبلورر مباشرة.

تغيير شكل ايقونة القائمة في نافذة التطبيقات



في السابق كانت هناك ايقونة الثلاث نقاط والتي بها قائمة في التطبيقات ، تحديداً في نافذة تطبيقات ميترو، ولكن الان اصبح شكل هذه الايقونة هو شكل Hamburger والذي تم تطبيقه في جوجل كروم ثم اصبح ايضاً متواجد في الفايرفوكس. وهو تغيير ليس كبير ولكنه قام بتحسين الشكل، فهناك فارق كبير بين شكل هذه الايقونة وشكل هذه الايقونة.

بالاضافة الي تعديلات اخري علي انترنت اكسبلورر وايضاً تعديلات علي OneDrive ، وغيرها من التعديلات الاخري. سنقوم بنشر المزيد حول الخواص الجديدة والتحسينات والمميزات قريباً بمجرد أن نقوم بتطبيق هذا التحديث علي اجهزتنا لاننا ننتهي بعد منه، وسنقوم بتجربته. ولكن يتضح لي أن مايكروسوفت تعمل علي ويندوز 10 بشكل ممتاز. ومن خلال التجربة لتحفة مايكروسوفت ويندوز 10 يتضح لنا بدون شك أن ويندوز 10 يمكن أن ينتزع العرش من ويندوز اكس بي وويندوز سفن تماماً !
خواص جديدة في تحديث مايكروسوفت لويندوز 10 [12/11/2014] Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/13/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. Access Denied

    You don't have permission to access "http://www.microsoft.com/betaexperience/pd/DownloadAuthenticationHandler.ashx?" on this server.
    Reference #18.d8f1f33f.1415914986.77e38a

    ردحذف
  2. حاول مرة اخري اخي بعد قليل، اما ان مايكروسوفت قامت بتعطيل الرابط المباشر ، اما انه معطل مؤقتاً.

    ردحذف