الاقلاع من الفلاش ميموري في حال ان الجهاز لا يدعم الاقلاع من USB

بعض اجهزة الكمبيوتر تحديداً المازربورد لا تدعم الاقلاع من الـ USB وبذلك لن تتمكن من تثبيت ويندوز من الفلاش ميموري. وورد لنا استفسار من المتابع المميز طارق السويفى علي موضوع حرق الويندوز علي فلاش ميموري بدون برامج وكان الرد بانه لا توجد طريقة ولكن هذا بسبب انه اخبرني بتجربة برنامج ولم ينجح الامر معه!. ولكن اليوم سنقوم بشرح الطريقة بشكل كامل ومختلف تماماً ، لان البرنامج المستخدم في الطريقة اليوم هو برنامج EasyBCD والطريقة اسهل مما يمكن أن تتخيل. وهناك طريقة اخري في حالة ان الجهاز لا يعمل سنشير اليها ايضاً.



برنامج EasyBCD هو برنامج معروف وتم شرحه كثيراً من قبل ولكن ما لم يتم شرحه في البرنامج هو امكانية الاقلاع من الـ USB حتي وان كان البيوس لا يدعم هذا الامر. فيمكنك بضغطة واحدة داخل البرنامج ثم اعادة تشغيل الجهاز أن تقلع مباشرة من الفلاش ميموري. وهذا بعد أن تم دمج برمجية PLoP مع البرنامج لاضافة خيار الي مدير الاقلاع علي جهازك يحتوي علي امكانية الاقلاع من خلال هذه البرمجية وبذلك يمكن الاقلاع من الفلاش ميموري. ( تحميل البرنامج )



كل ما عليك هو تحميل وتثبيت وتشغيل البرنامج ثم تقوم بالضغط علي Add New Entry ثم ستجد خيار Portable/External Media واسفله هناك خيار للـ BIOS Extender فتقوم بالضغط علي Install PLoP تماماً كما بالصورة بالاعلي.



والان قم بوضع الفلاش ميموري في جهازك ثم اعد تشغيل الجهاز مباشرة. وستجد أن هناك خيار جديد اثناء الاقلاع وهو EasyBCD BIOS extender حيث يكون خيار ثان ، فاما أن تقوم بالاقلاع الي الويندوز او الي هذا الخيار. فقم بالضغط عليه للاقلاع من الفلاش ميموري وتثبيت الويندوز.



بعد ذلك تظهر لك الشاشة كما في الصورة بالاعلي ، فتقوم باختيار الـ USB ، ثم سيتم الاقلاع من الفلاش ميموري وتبدأ التثبيت مباشرة بدون مشاكل. وبعد الانتهاء ، يمكنك ان تقوم بحذف الخيار من خلال تكرار اول الخطوات ولكن مع الضغط علي Remove PLoP بدلاً من Install PLoP وهذا كل شئ.

احد الطرق ايضاً للاقلاع من الفلاش ميموري ، ولكن هذا في حالة اذا ما كان الجهاز لديك لا يقلع الي الويندوز من الاساس. فيمكنك تحميل PLoP كنسخة ISO مباشرة وتقوم باستخدام سيدي لحرق النسخة عليه. ثم تقوم بالاقلاع من السيدي ومن خلاله تقلع الي الفلاش ميموري. وهذا الامر معقد شئ ما ، ولكن يظل خيار متاح للجميع في حالة أن الويندوز لا يقلع من الاساس والجهاز لا يعمل. اتمني أن تكون الطريقة واضحة والشرح ايضاً.
الاقلاع من الفلاش ميموري في حال ان الجهاز لا يدعم الاقلاع من USB Reviewed by Mahmoud Mounir on 11/22/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 8 تعليقات:

  1. السلام عليكم : على فكرة هو نفس البرنامج اللى كنت استعملو فى الصوره رقم 4 ذات الاختيارات الخضراء .عند اختيار USB يقف الجهاز تماما عن العمل ..ولكن ساقوم بالتجربه مره اخرى واوافيكم الاخبار . شكرا جزيلا استاذ محمود على سرعه الرد والاهتمام بطلبات المشتركين

    ردحذف
    الردود
    1. في انتظار تجربتك اخي..

      حذف
    2. السلام عليكم : معلش تاخرت فى الرد .. عملت الشرح المذكور اعلاه وكانت النتيجه ان الجهاز يتوقف تماما عن العمل بعد اختيار USB يتوقف عند هذه الصوره http://im90.gulfup.com/mvmyET.png ..جربت البرنامج على xp لم يفلح . جربت على وندوز 7 يتوقف بعد اختيار USB .. ودى صوره لامكانيات الجهاز اللى تمت عليه التجربه حيث انه لا يدعم الاقلاع من USB .. يمكن يكون فى تعليق على امكانيات الجهاز http://im90.gulfup.com/3LOBbI.png ولكم جزيل الشكر على حسن تعاونكم

      حذف
  2. السلام عليكم
    ممكن شرح بسيط عن البرنامج اعلاه او فائدته لاني بحثت في مدونكم عن الشرح البرنامج ولم اجد شي

    ردحذف
    الردود
    1. البرنامج بشكل عام يقوم بالكثير من المهام المتعلقة بالاقلاع وغيرها. ولكن تم شرح خاصية في البرنامج وهي الاقلاع من الفلاش ميموري في الاجهزة التي لا تدعم ذلك.

      حذف
  3. https://www.facebook.com/Electronic.Altungi?ref=bookmarks
    اخي عندي موقع على الفيس بوك والرابط المذكور اعلاه ونرجو المساعده من فضلكم
    اي معلومه مفيده اخبروني اياها أو قم بالاعجاب بالصفحة وتكون أنت المدير في الصفحة
    وشكرا.
    أنا أخوك عبد الرحمن التنجي

    ردحذف
  4. يسعد مساك اخي انا ايضا كل ما اعمل بووت واختار الفلاشة من البوب خيار اليو اس بي بعلق وما بصير شي مع العلم اني نصبت الويندوز من الفلاشة على جهاز تاني بنفس اللحظة ورديت جربت ما زبط على جهازي ما العمل ارجوك افدني ونسخة الويندوز تمام واشتغلت على جهاز تاني

    ردحذف