حل مشكلة اقلاع الويندوز باستخدام اداة Bootrec.exe



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


في موضوع سابق قمنا باستعراض طريقة حل مشكلة اقلاع الويندوز في ويندوز 7 و 8 ولكن ماذا ان لم تفلح معك ، فهناك حل اخر اكثر فاعلية. حيث يمكنك من خلال موجهه الاوامر Command Prompt ، أن تقوم باصلاح مشاكل الاقلاع الي الويندوز. حيث تظهر لك مشكلة Bootmgr is missing اثناء الاقلاع او اي مشاكل اخري بسبب فقدان سجل الاقلاع علي جهازك والذي قد يفقد بسبب الفيروسات او اغلاق الكمبيوتر بشكل غير صحيح. ويكون الحل من خلال اعادة بناء سجل الاقلاع باستخدام الاداة الرائعة في الويندوز Bootrec.exe عبر موجهه الاوامر.



في البداية ستحتاج قرص استعادة ويندوز او قرص ويندوز وتقوم بادخاله عبر الديفيدي او كفلاش ميموري. وتقوم بالدخول الي القرص او تقوم بالدخول عبر الضغط علي F8 ، وسيتم الدخول الي Windows Recovery Menu فتقوم بالضغط علي
Troubleshoot ثم Advanced options ثم تقوم بالضغط علي command prompt ليظهر لموجهه الاوامر.



تقوم الان بكتابة الاوامر التالية واحداً تلو الاخر. وتضغط Enter بعد كتابة كل امر. وتأكد من ظهور رسالة بنجاح العملية كما يظهر لك في الصورة بالاعلي.

  • bootrec /RebuildBcd
  • bootrec /fixMbr
  • bootrec /fixboot

بعد ذلك تقوم باعادة تشغيل الجهاز وستجد أن المشكلة قد تم حلها وان الكمبيوتر يعمل معك بنجاح وقد اصبح يدخل مباشرة الي الويندوز بدون مشاكل. وان لم يعمل فيمكنك دائما تجربة الطريقة التي اشرنا اليها في بداية الموضوع. ولكن غالباً سيعمل معك بنجاح بدون مشاكل.

مواضيع مميزة

هناك طريقة اخري للدخول الي موجهه الاوامر وهي من خلال ادخال قرص الويندوز ثم تقوم بالدخول من خلاله وتقوم باختيار خيار Repair Windows وستظهر لك ادوات فتقوم باختيار موجهه الاوامر من ضمنها. فكما تلاحظ هناك اكثر من طريقة للدخول الي موجهه الاوامر مع بداية التشغيل حتي تتمكن من كتابة الاوامر وتنفيذ الخطوات ولكن لاحظ انك ستحتاج الي فلاش ميموري او قرص به الويندوز في جميع الاحوال لان هذه الاوامر تحتاج الي قرص ويندوز لاصلاح بعض الملفات التي تكون معطوبة.

تعليقات

  1. شكراااااااااااااااااااااااااا

    ردحذف
  2. تم استخدام الاوامر السابقه ولا كن لازال الويندوز يحتاج إلا تحديد قرص الاقلاع فاهي الاوامر لتحديد القرص وشكرا

    ردحذف
  3. غير معرف9/28/2019 11:19 م

    ليس لدي قرص ويندوز الاصلي

    ردحذف
  4. غير معرف9/28/2019 11:19 م

    هل لديك حل

    ردحذف
  5. F8 لايعمل ماذا افعل

    ردحذف

إرسال تعليق