5 خواص في ويندوز 10 يمكنك الحصول عليها في ويندوز 7 او 8 الان

قد خرج ويندوز 10 الي النور من بداية هذا الشهر وبه الكثير من الخواص وقد قمنا باستعراض موضوع لكل ما تريد أن تعرف عن ويندوز 10 ، وبالفعل ويندوز 10 ممتاز في النسخة التجريبية ولكن لا انصح باستخدامها كبديل اساسي للويندوز لديك ، ومع وجود خواص مميزة في ويندوز 10 ، فاعتقد أن الجميع لا يطيق انتظاراً حتي يقوم باستخدامها الان ، لذلك من خلال هذا الموضوع نقوم باستعراض كيف يمكنك الحصول علي مميزات وخواص ويندوز 10 المميزة الان وبدون الترقية الي النسخة التجريبية ومواجهه الكثير من المشاكل. فانت لا تحتاج الي الترقية حتي تقوم بتجربتها لان هناك بعض الادوات والبرامج للحصول علي هذه الخواص والمميزة الان علي ويندوز 8 او ويندوز 7 ايضاً.



1. قائمة ابدأ



بالتأكيد قائمة ابدأ في ويندوز 10 مميزة حيث تحتوي علي التطبيقات وبرامج سطح المكتب ايضاً. فقد كان هناك الكثير من الجدل حول قائمة ابدأ ولكن مايكروسوفت حسمت الامر في النسخة التجريبية بعودة قائمة ابدأ مرة اخري بشكل ومفهوم مختلف يجمع بين تطبيقات وبرامج سطح المكتب. ولكن بالنسبة لمستخدمي ويندوز 8 ، فبالتأكيد لا توجد قائمة ابدأ. ولكن يمكنك الحصول بالفعل علي قائمة ابدأ في ويندوز 8 و 8.1 بدون الحاجة الي الترقية الي ويندوز 10.

فيمكنك من خلال موضوع 4 برامج لاضافة قائمة ابدأ لويندوز 8/8.1 ، وايضاً Start Menu Reviver وهذه بالفعل بدائل ممتازة لاضافة قائمة ابدأ لديك الان باشكال وتصميمات وامكانيات مختلفة. وايضاص لدينا برنامج Stardock’s Start8 ولكنه مجاني فقط للتجربة لمدة شهر كامل بعد ذلك تحتاج الي شراءه ، ولكنه هو الاقرب الي قائمة ابدأ في ويندوز 10 حيث يحتوي علي التبويبات المتحركة وهي خاصية رائعة.

2. خاصية النسخ واللصق في Command Prompt

  


بالتأكيد موجه الاوامر Command Prompt لم يحصل فقط علي خاصية النسخ واللصق في ويندوز 10 ، بل ايضاً اصبح اكثر تطوراً ولكن قمنا من قبل باستعراض موضوع حول طريقة تشغيل النسخ واللصق في موجه الاوامر Command Prompt وكانت الخطوة بسيطة للغاية. وبذلك يمكنك نسخ ولصق الاوامر في ويندوز 8 الي موجهه الاوامر مباشرة بدون الترقية الي ويندوز 10 للحصول علي الخاصية لانها بالفعل متواجدة في ويندوز 7 و 8 و 8.1.

3. تطبيقات ميترو مباشرة من سطح المكتب



بالتأكيد اصبحت تطبيقات ميترو تعمل من سطح المكتب منذُ ويندوز 8.1 ولكن امكانية تصغير وتكبير التطبيق ليست متواجدة في ويندوز 8 او ويندوز 8.1. ولكن هناك برنامج ممتاز ورائع تستطيع من خلاله تشغيل وتصغير وتكبير والتعامل مع تطبيقات ميترو مباشرة من سطح المكتب وهو برنامج ModernMix والمتاح لمدة شهر مجاناً وبعد ذلك يجب عليك شراءه ولكن يمكنك الاستمتاع به لمدة شهر مجاناً وتشغيل تطبيقات ميترو من سطح المكتب بتحكم كامل ومميز.

4. خاصية الـ Task View 



خاصية الـ Task View هي خاصية اخري مميزة لعرض كل النوافذ المفتوحة بشكل افضل في مكان واحد. فعندما تقوم بالضغط علي Alt-Tab سيظهر لك شريط لمعاينة كل النوافذ المفتوحة علي جهازك في هذا الشريط وتقوم بالانتقال بينهم كما تريد. وهذه الخاصية متواجدة منذُ زمن في لينكس وماك ولكنها اصبحت لاول مرة متاحة في ويندوز 10 ايضاً. ولكن من حسن الحظ أن هناك برنامج Switcher وهو برنامج قديم جداً ولكنه يقوم بالمهمة بشكل جيد ، حيث انه مجاني ويمكنك من اضافة الخاصية الي ويندوز 7 او 8 او 8.1 واستخدامها.

5.  خاصية سطح المكتب المتعدد

 

خاصية سطح المكتب المتعدد او الوهمي هي خاصية تمكنك من انشاء اكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم تماماً كما تريد. وهذه الخاصية بالتأكيد مميزة ورائعة حيث ستتمكن من الانتقال السريع بين سطح مكتب واخر في لحظة واحدة وبشكل سريع جداً. ويمكنك الحصول عليها في ويندوز 7 وويندوز 8 من خلال اداة Desktops الصغيرة المجانية. وهناك ايضاً Dexpot وهو برنامج اخر مجاني.

بالتأكيد ويندوز 10 مميز وعندما اتحدث عن التميز فليس فقط بسبب الخواص والمميزات ولكن النظام مرن بالفعل وسريع في الاقلاع جداً واستخدامه بسيط وسريع. اعتقد ان مايكروسوفت قد وضعت الكثير من التعديلات الجوهرية ليصبح علي هذه الشاكلة ولكن بما أن النسخة النهائية لم تصدر بعد ، فيمكنك الاستفادة من الادوات بالاعلي للحصول علي خواص ويندوز 10 علي الويندوز لديك سواء كان 8 او 7. وحتي يتم اصدار النسخة النهائية. وايضاً من يريد الحصول علي ثيم او شكل ويندوز 10 فيمكنك التوجهه مباشرة الي موضوع تحويل شكل الويندوز لديك الي ويندوز 10 وستجد الثيم والحزمة الكاملة.
5 خواص في ويندوز 10 يمكنك الحصول عليها في ويندوز 7 او 8 الان Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/18/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. لقد افادني ( فتح اكثر من ديسك توب في وقت واحد )
    شكراً هذا ما كنت اريده

    ردحذف
  2. هل يوجد كورتانا للويندوز 7 لانو هي اكتر شي حلو بالويندوز 10

    ردحذف