موضوع واحد يضم كل ما تحتاجه عن ويندوز 10

منذُ ايام قامت مايكروسوفت بالاعلان عن ويندوز 10 ، واذا ما سألت الان اين ويندوز 9؟ فالاجابة هي انه لا يوجد ويندوز 9 ومايكروسوفت قررت أن يكون اسم الويندوز هو ويندوز 10 ، ولا احد في الحقيقة يعلم السر وراء ذلك، ولكن ما يتضح هو انه مجرد دعاية ، فالجميع ينتظر ويندوز يسمي 9 او TH او The One وفجأة تأتي مايكروسوفت باسم اخر تماماً وعلي عكس توقعات الجميع وبذلك تثير التساؤلات وهذه هي الدعاية الناجحة. ولكن السبب لذي تم التصريح به هو ان الويندوز الجديد اكبر واعظم من ان يسمي بـ 9 ولكن اسم 10 يليق به بشكل كبير حيث انه نقلة جديدة وانه افضل نظام من مايكروسوفت حتي الان!. الكثير من الاخبار والمعلومات عن ويندوز 10 خلال الايام الماضية وسنقوم من خلال هذا الموضوع بتجميع كل ما قد تود ان تعرفه عن ويندوز 10 الجديد من مايكروسوفت من خلال سطور هذا الموضوع والاشارة ايضاً للمواضيع السابقة حول النظام.



كل الخواص والمميزات الجديدة في ويندوز 10




قامت مايكروسوفت باصدار ويندوز 10 بالنسخة التجريبية للجميع وتم الاعلان عن الخواص والمميزات الجديدة وهذا الموضوع يضم كل هذه الخواص والمميزات في 7 نقاط فقط.

تحميل ويندوز 10 الجديد بالنسخة الاصلية مجاناً من مايكروسوفت




يمكنك أن تقوم بتحميل ويندوز 10 مجاناً من سيرفرات مايكروسوفت مباشرة حيث ان النسخة التجريبية متاحة حتي مايو 2015 وهذا حتي اصدار النسخة النهائية وبعد ذلك تنتهي الفترة التجريبية.

التجربة الكاملة لويندوز 10 الجديد بالنسخة التجريبية




بالتأكيد وكالعادة قمنا بتحميل وتجربة ويندوز 10 ، وقمنا بتصوير التجربة فيديو للويندوز حتي نساعدك في أن تشعر بالنظام الجديد وتجولنا بداخل النظام في الفيديو مع استعراض لكل الخواص الجديدة بشكل عملي. بالتأكيد كانت التجربة فريدة ولذلك ندعوا جميع متابعيناً لمشاهدة الفيديو والاحساس بالتجربة معنا. او يمكنك ان تقوم بتحميل النسخة وتثبيتها علي جهازك الاحتياطي ، حيث أن هذه النسخة ليست للاستخدام الاساسي بل هي تجريبية.

كيفية تثبيت ويندوز 10 علي الكمبيوتر




بالنسبة لعملية تثبيت ويندوز 10 ،فهي اسهل مما تتخيل، ولكن اولاً يجب أن اخبرك بانه ليس من الجديد تثبيته كبديل لنظامك الاساسي لذلك قم بتثبيته علي قرص اخر علي الهارد او كنظام وهمي او علي جهاز اخر لديك او هارد اخر. وقد قمنا من قبل بشرح كيفية تثبيت نظام وهمي علي الكمبيوتر فيمكنك الاستعانة بالشرح لتثبيت ويندوز 10 كنظام وهمي لديك. ولكن لاحظ ان تقوم بتحميل النسخة الـ 32 بت من الويندوز ان كنت تنوي تثبيتها كنظام وهمي. او ان كنت تنوي تثبيتها علي هارد اخر او قرص اخر فيمكنك ان تقوم بحرق ملف الـ ISO علي ديفيدي او فلاش ميموري وسبق وقمنا بشرح حرق ويندوز علي فلاش ميموري وايضاً قمنا بشرح حرق ويندوز علي ديفيدي فيمكنك استخدام ما يتوفر لديك.



بالنسبة لعملية التثبيت ، فكل ما عليك هو الاقلاع من الديفيدي او من الفلاش ميموري، ثم تتبع الخطوات من Next حتي النهاية وتقوم باختيار القرص الذي تود تثبيت الويندوز عليه ويجب أن تقوم بتوفير مساحة 12 جيجا علي الاقل لتثبيت الويندوز. فعملية تثبيت ويندوز 10 سهلة جداً وسريعة فلم تستغرق معي سوي 10 دقائق فقط.

هـل ويندوز 10 هو بداية جديدة لمايكروسوفت؟




المتعصبون يمتنعون والكارهون ايضاً. مايكروسوفت لديها شئ مميز هنا ولا يمكن لاحد أن ينكر. ويندوز 8 خطوة للامام ثم ويندوز 8.1 تصحيح مسار ثم ويندوز 10 تميز كبير جداً. قمنا في موضوع سابق باستعراض 6 اشياء مازالت سيئة في ويندوز 8.1 والان ما يتضح لي أن مايكروسوفت نحو تصحيح هذه الاشياء. فاولاً متجر مايكروسوفت الان علي ويندوز 10 افضل كثيراً حيث يمكنني أن اقوم بتصغير شاشة المتجر واقوم بتصفح الانترنت ثم اعود له مرة اخري واقوم بتثبيت اي تطبيق اريد بدلاً من أن يكون بحجم الشاشة واذا ما قمت بالذهاب الي التصفح واعود مرة اخري فاجده قد بدأ التحميل من جديد! وهذا احد العيوب.



علي الجانب الاخري مازال تحميل التطبيقات من المتجر بطئ وممل للغاية، ولا اعلم لماذا ولكن يجب تطوير هذه الجزئية ومراعاه اصحاب الانترنت البطئ كالدول العربية، فليس لدي ساعات من الوقت لاقوم بتثبيت تطبيق واحد! لذلك هذا الامر مازال في النسخة التجريبية من ويندوز 10، ويجب أن تحل مايكروسوفت هذه المشكلة.



اما عن النظام الموحد لكل الاجهزة فهو امر كبير جداً. وسبق ومنذُ فترة طويلة جداً اننا عرضنا وجهه نظرنا في أن مايكروسوفت تسعي الي توحيد نظام التشغيل وهذا سيشكل تهديد كبير علي الاندرويد. فدعنا وبصدق نتحدث عن هذا الامر ، نظام التشغيل ويندوز يحتل اجهزة الكمبيوتر بالكامل ، فماذا الان ومايكروسوفت تسعي الي نظام تشغيل موحد ، وهذا يعني ان البرنامج علي هاتفك متصل بجهاز الكمبيوتر! الا تري ان هذا الامر رائع. وبذلك يصبح متجر مايكروسوفت موحد بين الهواتف والكمبيوتر ايضاً!. ان كنت لا تري هذا حتي الان فتأمل اكثر ، مايكروسوفت تهدد الايفون والاندرويد والاندرويد بالاخص.

انتظر النسخة النهائية من ويندوز 10 لكي اقوم بتثبيتها علي جهازي الاساسي بفارغ الصبر لانه بالفعل ويندوز مميز وتحديث رائع يجمع بين روعة ويندوز 7 والافضل في ويندوز 8 مضاف اليه ما كان يجب أن يكون عليه ويندوز 8 منذُ البداية. ولا اعتقد أن مايكروسوفت ستتوقف فهناك الكثير من الشهور القادمة حتي صدور النسخة النهائية والتي اعتقد انها ستشهد الكثير. مشكلة تحميل التطبيقات ومشكلة توافق الويندوز مع الالعاب هي كل ما ينقص ويندوز 10 حتي الان لكي يكون تحفة مايكروسوفت القادمة لسنوات.
موضوع واحد يضم كل ما تحتاجه عن ويندوز 10 Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/05/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. شمالي رومنسي10/05/2014 9:17 م

    مرحبا شكرا على موضوع عن الوندوز 10 اكثر رائع وان شاءالله يكون مميزات اروع واحسن شكرت مرة ثانية .

    ردحذف
  2. حملته وجربته لكن لم استطع التسجيل فيه

    ردحذف
  3. يعطيك العافية أخوي محمود ..
    انا دخلت موقع مايكروسوفت وحملت الترقية طلعلي بصفحتهم ترقية او شراء

    -----------
    مكن للأجهزة المؤهلة التي تعمل بنظامي التشغيل Windows 7 أو Windows 8.1 الترقية مجانًا.1- انقر فوق الزر "الترقية الآن" أدناه للبدء. سيرشدك تطبيق الترقية خلال العملية.
    -------------
    هل المكون اللي حملتــه .. يقرا مواصفات جهازي ويحمل لي النسخه المطلوبه ..
    ومايحتاج حرق الويندوز إلخ .. او شلون


    شاكر لك

    ردحذف