التحكم في برنامج uTorrent عن طريق الاندرويد او المتصفح وانت خارج المنزل

لا اعلم حقاً اذا ما كان الجميع علي علم بالتورنت ام لا ولكننا قمنا باستعراض موضوع كامل حول ما هو التورنت وكيف يمكن التحميل من خلاله ، وبالتأكيد برنامج uTorrent هو الاشهر في عالم التحميل بالتورنت حيث يمكنك من خلاله تحميل كل ما تريد من ملفات عبر التورنت بسرعة وسهولة. ولكن احد الخواص الغير معروفة في البرنامج والتي تميزه كثيراً عن غيره من برامج التورنت الاخري هي خاصية التحكم عن بعد، فيمكنك التحكم في البرنامج علي جهاز الكمبيوتر من خلال الاندرويد ومن اي مكان بشرط واحد فقط ان يكون جهاز الاندرويد والكمبيوتر متصلان بالانترنت، فيمكنك تحميل ما تشاء من ملفات وتترك جهاز الكمبيوتر يعمل في المنزل ثم تذهب الي العمل وتشاهد ماذا يحدث في البرنامج وتراقب تحميل الملفات وتتحكم بشكل كامل في البرنامج! خاصية ممتازة ودعونا نتحدث عنها بشكل اكبر من خلال سطور هذا الموضوع.





في البداية لتشغيل هذه الخاصية كل ما عليك هو ان تقوم بتشغيل برنامج uTorrent علي جهازك ثم تقوم بالضغط علي Option ثم Preferences ثم تقوم بالضغط علي Remote في القائمة علي اليسار، ثم تقوم بوضع علامة صح بجوار Enable uTorrent Remote Access و تقوم بكتابة اسم للكمبيوتر وباسورد. ويجب أن يكون اسم الكمبيوتر المختار فريد وغير مستخدم من قبل تماماً كما تقوم بانشاء الايميل.


والان ستلاحظ ظهور الـ Status قد اصبحت Accessible وهذا يعني أن العملية قد تمت بنجاح وان الخاصية قد تم تشغيلها بنجاح. والان نأتي الي ضبط الاعدادات من تطبيق Utorrent علي الاندرويد، وبعد تحميل وتثبيت التطبيق سيطلب منك أن تقوم بكتابة اسم الكمبيوتر وكلمة السر وهي التي قمت بضبطها بالاعلي علي البرنامج علي الكمبيوتر فتقوم بكتابتهم ثم Log-in. والان سيتم تسجيل الدخول الي البرنامج.



وبذلك ستلاحظ أن التطبيق يظهر لك البرنامج علي جهازك تماماً بملفات التورنت التي تقوم بالتحميل والتي تم الانتهاء من تحميلها ايضاً. ويمكنك ايقاف او تشغيل اي ملف للتحميل وايضاً يمكنك اضافة ملف تورنت جديد ليبدأ التحميل. فالتحكم يكون كامل وبشكل رائع. 



ان لم يكن لديك اندرويد ، فيمكنك بسهولة ان تقوم بالتحكم من خلال المتصفح حيث يمكنك الدخول الي uTorrent Remote page ثم تقوم بكتابة اسم الكمبيوتر والباسورد وسيتم تسجيل الدخول الي جهازك ايضاً وتتحكم في التحميلات وتقوم باضافة ملفات للتحميل ايضاً. فيمكنك التحكم من خلال الاندرويد او المتصفح علي اي جهاز كمبيوتر.

 بالتأكيد هذه الخاصية رائعة حيث يمكنك أن تتحكم في برنامج Utorrent وفي التحميلات بشكل كامل وانت خارج المنزل وتقوم بتحميل ما تريد وتقوم بايقاف ما تريد وليس شرط ان يكون لديك هاتف اندرويد بل يمكنك الدخول من المتصفح من اي جهاز كمبيوتر خارج المنزل وتتحكم في البرنامج علي جهازك. وهذه الخاصية هي احد الخواص المميزة جداً في برنامج Utorrent والتي تستحق أن تقوم بتجربتها واستخدامها دائماً وهي ليست خاصية جديدة ولكنها ليست معروفة بشكل كبير.
التحكم في برنامج uTorrent عن طريق الاندرويد او المتصفح وانت خارج المنزل Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/04/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد: