خدع في شريط العنوان الخاص بجوجل كروم لا تصدق

قمنا من قبل باستعراض موضوع 8 اشياء في جوجل كروم يجب عليك الاطلاع عليها وبالتأكيد كان موضوع مميز بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم. ولكن اليوم لدينا موضوع متخصص ومميز جداً ، فنحن جميعاً نقوم باستخدام شريط العنوان Address bar في المتصفح ولكن لكتابة فقط اسم الموقع للبحث علي جوجل او كتابة رابط الموضوع والدخول اليه ، ولكن انت لا تعلم الكثير عن هذا الشريط في جوجل كروم. فهناك الكثير لتعرفه عنه حيث ان هناك بعض الخدع التي من خلالها يمكنك ان تقوم بالكثير داخل متصفح جوجل كروم عبر شريط العنوان ، وهذا ما نحن علي وشك استعراضه في سطور هذا الموضوع.



1. تحويل متصفح جوجل كروم الي Notepad



يمكنك بسهولة ان تقوم بنسخ ولصق السطر التالي الي شريط العنوان في متصفح جوجل كروم

data:text/html, <html contenteditable>

لتجد انه بامكانك كتابة ما تشاء من ملاحظات مباشرة علي نافذة المتصفح. بالتأكيد هي خدعة جميلة ولكنها ليست مفيدة بشكل كبير ، هي فقط للمرح ، حيث يمكنك ان تقوم بالكتابة وكانك تستخدم برنامج الـ Notepad لذلك لا يوجد الكثير لتقوم به عبر هذه الخدعة. فقط الكتابة.

2. فتح اي رابط في نافذة مستقلة



احد الخدع الرائعة والتي تعجبني وهي ليست مقتصرة علي جوجل كروم فقط بل الفايرفوكس ايضاً ، حيث يمكنك بسهولة ان تقوم بسحب وافلات اي رابط علي صفحة ما الي شريط النوافذ بالاعلي، لتجد انه تم فتحه في نافذة مستقلة. بالتأكيد طريقة جيدة ولكن ايضاً يمكنك كليك يمين علي الرابط ثم Open in New Tab بسهولة ايضاً. وهذه الخدعة لا تتعلق بشريط العنوان بشكل كبير ولكنها تستحق الاشارة اليها.

3. اجراء عملية حسابية سريعة في جوجل كروم



هناك بالتأكيد الالة الحاسبة داخل الويندوز والكثير من البرامج الاخري المتطور كآلة حاسبة. ولكن ماذا عن العمليات الحسابية السريعة ، الامر بسيط جداً ، يمكنك بسهولة ان تقوم بكتابتها في شريط العنوان علي جوجل كروم وسيظهر لك الحل مباشرة في نفس النافذة. اقوم دائما باستخدام هذه الخدعة للعمليات الحسابية السريعة بدلاً من فتح الآلة الحاسبة.

مواضيع مميزة عن جوجل كروم

4. تصفح الملفات علي جهازك مباشرة من جوجل كروم



تعجبني هذه الخدعة كثيراً ، حيث يمكنك بسهولة أن تقوم بتصفح الملفات علي جهازك مباشرة من جوجل كروم وبشكل افضل. ففي بعض الاحيان تصفح الملفات علي الهارد يكون بطئ نوعاً ما ولكن من خلال جوجل كروم يكون اسرع. ، فكل ما عليك هو ان تقوم بنسخ السطر التالي الي شريط العنوان في جوجل كروم مع تغيير الحرف C ، بحرف القرص المراد الدخول اليه مباشرة.

C:/

وبذلك ستتمكن من الدخول الي الملفات علي هذا القرص مباشرة وتبدأ في تصفحها بشكل رائع. وتستطيع تشغيل الملفات وفتحها مباشرة من جوجل كروم ايضاً. كملفات الصور والصوتية والفيديوهات وملفات الـ PDF وغيرها مباشرة. بالتأكيد امر رائع وخدعة مميزة جداً وتستحق التجربة والاستخدام.

5. البحث السريع باستخدام اي محرك بحث



يمكنك ان تقوم باضافة اي محرك بحث كجوجل او ياهو او بينج او محركات بحث المواقع المختلفة كتويتر ومحرك بحث IMDB وغيرها من محركات البحث من اي موقع علي الانترنت ، ويمكنك ايضاً انشاء محرك بحث بالاعتماد علي جوجل للبحث داخل موقع بعينه. وبعد اضافة محرك البحث الذي تريد يمكنك مباشرة من شريط العنوان أن تقوم بكتابة الاختصار الخاص به لتجد انه تم تحديده فتقوم بكتابة ما تريد البحث عنه مباشرة في شريط العنوان ليبحث لك عنه داخل هذا المحرك. بالتأكيد خاصية ممتازة وشاهد الفيديو بالاعلي حيث يوضح كيف يمكنك اضافة محرك بحث وايضاً استخدام الاختصار.
خدع في شريط العنوان الخاص بجوجل كروم لا تصدق Reviewed by Mahmoud Mounir on 10/31/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. لفتح تاب جديدة بدل من السحب والافلات او كليك يمين ممكن تضغط على زرار ctrl وانت بتضغط على اللينك
    او ممكن تضغط ببكرة الماوس على اللينك على طول وهيفتح فى تاب جديدة

    ردحذف