افضل متصفحات الانترنت التي تعرفها والتي لا تعرفها ( 20 متصفح )



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


هناك الكثير من متصفحات الانترنت المتوفرة ، وقد قمنا باستعراض الكثير من المتصفحات واليوم سنقوم باستعراض مجموعة كبيرة جداً حيث نقوم باستعراض 20 متصفح انترنت مميز يستحق أن تقوم بتجربته واستخدامه سواء علي مستوي المتصفحات الاشهر او المتصفحات التي لا تعرفها. واريد أن اذكرك بان هناك متصفحات تم بناءها بالاعتماد علي متصفح جوجل كروم ومتصفحات اخري تم بناءها بالاعتماد علي فايرفوكس ومتصفحات مستقلة. فدعونا الان نبدأ في استعراض هذه المجموعة الكبيرة من المتصفحات في سطور هذا الموضوع المميز باذن الله.

1. متصفح تورش Torch



متصفح تورش Torch هو من المتصفحات التي دائما ما يجب ذكرها عند ذكر المتصفحات المميزة بشكل عام. وقمنا بنشر موضوع حول المتصفح ويمكنك الاطلاع عليه ايضاً. فاولاً ولان المتصفح تم بناءه علي نفس جوجل كروم فيجب أن تلاحظ بانه سريع جداً تماماً كمتصفح جوجل كروم. ولكن هذه ليست النقطة ولكن ما اريد الاشارة اليه بشكل واضح هو مميزات وخواص هذا المتصفح الفريدة والفعالة. فعلي سبيل المثال قد تريد تحميل فيديو من الانترنت وتفشل جميع الوسائل لتحميله ولكن تأتي الي هذا المتصفح لتجد امكانية التحميل بسهولة! ، وانصح الجميع بالاطلاع علي الموضوع الكامل حول هذا المتصفح لمعرفة جميع الخواص والامكانيات وتجربته. ( تحميل المتصفح - متصفح تورش Torch بشكل كامل )

2. متصفح Opera



بالفعل متصفح اوبرا لم يعد بناء علي كود برمجي مستقل بل تم تحويله مؤخراً ليكون بناء علي كروميوم ليكون اسرع وقد قمنا ايضاً بنشر موضوع كامل حول المتصفح بعد اصداره مباشرة في السابق. وبالفعل المتصفح اصبح اسرع ويمكنك استخدام اضافات جوجل كروم علي المتصفح ويمكنك بشكل عام مشاهدة الموضوع كاملاً حول خواص المتصفح. ولكن بشكل عام متصفح اوبرا هو تجربة تستحق أن تخوضها لانه من اكثر المتصفحات مرونة سواء بالاصدار السابق او هذا الاصدار. ( تحميل المتصفح - متصفح اوبرا بشكل كامل )

3. متصفح Comodo Dragon



متصفح Comodo Dragon هو متصفح الحماية والامان حيث يوفر اعلي درجة من الحماية والامان لتصفحك علي الانترنت. حيث انه من خلال هذا المتصفح ستقوم بتصفح الانترنت من خلال DNS لهذه الشركة المتفوقة في مجال الحماية بالفعل. وبذلك ستحصل علي اعلي درجة حماية علي الانترنت من البرميات الخبيثة وايضاً من عمليات النصب وغيرها من الامور. كما انها تقوم بايقاف كوكيز المتصفح والتي تقوم بتتبع خطواتك علي الانترنت. لذلك فهذا المتصفح يوفر درجة عالية من الامان والخصوصية. ( تحميل المتصفح )

4. متصفح CoolNovo



متصفح CoolNovo هو متصفح لا يختلف كثيراً عن جوجل كروم في الشكل والتصميم تماماً ، لذلك ان لم يعجبك خواصه فلا داعي للتجربة الا ان كنت من عشاقها بدرجة كبيرة لانه لن يضيف اليك الكثير. ولكن من خواص المتصفح هو الترجمة الآلية لصفحات الويب. المتصفح لا يحتوي علي الكثير لذكره ولكنه سريع ومميز بسهولته وانه لا يقوم باستهلاك موارد الجهاز لذلك ربما تجد بانه ممتاز بالنسبة لك خاصاً اصحاب الرام المتواضع فسيكون ممتاز جداً بالنسبة لهم لانه لا يستهلك رام حتي عند تشغيل وفتح الكثير من النوافذ. ( تحميل المتصفح )

5. متصفح Maxthon



متصفح Maxthon يحتوي علي مميزات وخواص داخل المتصفح تجعل منه متصفح يستحق التجربة لاسباب عديدة. فلعل اغلب المستخدمين لا يعرفون عن هذا المتصفح حتي مجرد اسمه ، ولكن بشكل عام هو متصفح شهير ويحتل المركز الخامس في سوق المتصفحات. واكبر سبب يدعوك الي تجربة هذا المتصفح هو تجربة متصفح جديد بشكل جديد مع امكانية تغيير شكل المتصفح الي ما تريد بسهولة ، اذا هي تجربة جديدة تماماً من التصفح. بالاضافة الي أن الاجهزة ذات الرام القليل نسبياً والتي تعاني مع متصفح فايرفوكس او جوجل كروم ستنتهي كل هذه الامور مع هذا المتصفح!. ( تحميل المتصفح )

6. متصفح Lunascape



متصفح Lunascape هو متصفح مجاني فريد من نوعه حيث انه يحتوي علي الثلاث محركات الخاصة بالمتصفحات الاشهر الفايرفوكس وجوجل كروم وانترنت اكسبلورر ويسمح لك بالتحويل بين هذه المحركات بسهولة حيث يمكنك من خلاله التحويل بين جوجل كروم او فايرفوكس او انترنت اكسبلورر. حيث تجد بالاعلي في شريط العنوان ايقونة يمكنك من خلالها الاختيار بين الثلاث محركات وهي Trident الخاص بانترنت اكسبلورر ، و Webkit الخاص بجوجل كروم ، و Gecko الخاص بالفايرفوكس. يمكنك ايضاً الضغط علي الايقونة اقصي اليمين بالاعلي واختيار Add-ons ثم Get Add-ons لتحميل الكثير من الاضافات للمتصفح. بالاضافة الي أن المتصفح مبني علي برمجية الثلاث متصفحات الاشهر وبذلك يمكنك استخدام الاضافات الخاصه بهم ايضاً علي هذا المتصفح. كما ان المتصفح يأتي بعده اشكال يمكنك التغيير بينهم بحسب ما يناسبك. ( تحميل المتصفح )

7. متصفح Slimboat



متصفح Slimboat هو متصفح بشكل قديم نوعاً ما ولكن هناك اشكال متوفرة لمن يرغب في التغيير. كما ان الخواص في المتصفح هي امكانية مشاركة اي صفحة او صورة علي الفيسبوك بسهولة من خلال قائمة Tools بالاعلي او مشاركة اي شئ علي تويتر او الشبكات الاجتماعية الاخري. فالمتصفح يمتلك اندماج للشبكات الاجتماعية معه بسهولة. كما أن المتصفح يمتلك خاصية ترجمة النصوص بحيث يمكنك تحديد اي كلمة وتقوم بترجمتها الي اي لغة تريد ويظهر لك نافذة منبثقة وبها معني هذه الكلمة! ، خاصية ممتازة ، وقمنا باستعراض موضوع حول اضافات ترجمة النصوص للمتصفح سواء فايرفوكس او جوجل كروم. كما يمتلك المتصفح خواص اخري اترك لكم هذه الرحلة لاكتشافها. ( تحميل المتصفح )

8. متصفح Orbitum



متصفح Orbitum هوهو متصفح اخر تم بناءه بالاعتماد علي كود جوجل كروم ولكن هذا المتصفح مختلف حيث انه متخصص بشكل مركز جداً حول الدردشة حيث أن هناك مستطيل علي يسار المتصفح لثلاث شبكات اجتماعية اشهرها الفيسبوك. لا يحتوي المتصفح علي الكثير لذكره حيث انه فقط مركز حول الدردشة اما الباقي فتماماً كجوجل كروم. ( تحميل المتصفح )

9. متصفح Citrio



متصفح Citrio هو متصفح مميز وممتلئ عن اخره بالمميزات والخواص ومن ضمن هذه الخواص هي برنامج للتحميل من الانترنت مدمج مع المتصفح عالي الكفاءة جداً وهذا حسب الموقع الرسمي ولكن من خلال التجربة فالامر مخالف تماماً. كما ان المتصفح يدعم التحميل بالتورنت بدون اي برنامج خارجي حيث يمكنك تحميل اي تورنت بدون اي برنامج تورنت. كما ان المتصفح له القدرة علي تحميل الفيديو فعند تشغيل صفحة تحتوي علي فيديو يظهر لك ايقونة في شريط العنوان لتحميل الفيديو بضغطة واحدة. كما أن المتصفح يحتوي علي بروكسي بحيث يمكنك التصفح مع تغيير الاي بي وبذلك الوصول الي المواقع المحجوبة بسهولة. بعد تجربة المتصفح بشكل عام فاعتقد انني سانصح بتحميله وتجربته فبصرف النظر عن الخواص والمميزات اعتقد أن المتصفح يمتلك الوان مبهجه وطريقة عرض مميزة مشابهه لجوجل كروم ولكنها مختلفه في شئ ما. كما أن النوافذ المنبثقة من المواقع لم تعد تظهر مما يعني ان هذا المتصفح يمتلك اداة قوية لمنع النوافذ المنبثقة من الفتحات لاجبارية داخل المواقع والمنتديات. واعتقد انه يتشابهه مع متصفح تورش Torch المميز. ( تحميل المتصفح )

10. متصفح MxNitro



متصفح MxNitro هو متصفح جديد من شركة Maxthon ويأتي بتصميم جديد خالي من كل شئ تقريباً ، فالمتصفح بدون اضافات وبدون اي شئ اخر قد يسبب في جعل المتصفح بطئ ولو الي حد بسيط. فالاهتمام الاول في هذا المتصفح هو السرعة وتحميل الصفحات باسرع وقت ممكن. فاذا كنت تريد اي اضافات او اي شئ او اي خيارات في المتصفح فاريد أن اخبرك انه لا يحتوي علي اي خيارات سوي المفضلة فقط ولا يوجد اي خيارات اخري. فهو متصفح للتصفح فقط ويقوم بهذه المهمة علي اكمل وجه وفي افضل شكل قد تراه. ( تحميل المتصفح )

11. متصفح Pale Moon



متصفح Pale Moon هو متصفح للانترنت مفتوح المصدر تم بناءه علي اساس متصفح فايرفوكس للويندوز. كما أن المتصفح سريع بشكل كبير جداً وتم تهيئته لهذا الغرض ، حيث انه يركز علي الاداء والسرعة. فالمتصفح يتوفر منه نسخة بورتابل تعمل بدون تثبيت فيمكنك تشغيلها من الفلاش ميموري او من الكمبيوتر مباشرة. التركيز الاول لمطوري هذا المتصفح كان السرعة والكفاءة ومن خلال التجربة فاعتقد انهم نجحوا تماماً فيما ارادوا تحقيقه. فالمتصفح بالفعل سريع ومرن وسهل الاستخدام. لن تلاحظ اختلاف بينه وبين الفايرفوكس ولكن اعتقد أن هناك اختلاف ، فاذا قمت بالتدقيق قليلاً ستلاحظ أن هذا المتصفح اسرع من الفايرفوكس وايضاً استهلاكه لموارد الجهاز ربما اقل من الفايرفوكس كثيراً. خيار ممتاز لكسر ملل استخدام متصفح واحد. ( تحميل المتصفح )

12. متصفح Comodo IceDragon



متصفح Comodo IceDragon هو متصفح الامان المعدل من الفايرفوكس. حيث يقوم بفحص جميع المواقع التي تقوم بزيارتها ويمنع المواقع الضارة بجهازك او التي تحتوي علي برمجيات خبيثة. وايضاً هناك خيار لاستخدام الـ dns الخاصة بهذه الشركة العملاقة لحجب المواقع الضارة ايضاً. كما أن المتصفح سريع ويحافظ علي الخصوصية كثيراً ، وهناك ايقونة لمشاركة ما تريد علي الشبكات الاجتماعية كالفيسبوك وتويتر وغيرها. المتصفح جيد والشركة المطورة له عملاقة في مجال الحماية لذلك من يبحث عن الحماية ويريد استخدام الفايرفوكس فربما هذا المتصفح خيار ممتاز. ( تحميل المتصفح )

13. متصفح Wyzo



متصفح Wyzo هو متصفح ايضاً تم بناءه بالاعتماد علي الكود الخاص بالفايرفوكس. وهو متصفح الميديا حيث تم تطويره وتم التركيز علي الميديا بشكل كبير من خلاله. كما أن الصفحة الرئيسية علي المتصفح تحتوي علي محرك بحث للويب والتورنت والفيديو ايضاً. كما أن المتصفح يحتوي علي اداة تحميل قوية وسريعة وايضاً يمتلك اداة للتحميل بالتورنت من داخل المتصفح ولذلك لن تحتاج الي برامج التحميل بالتورنت. ولكن اكثر ما اعجبني في هذا المتصفح هو صفحة البداية بسبب كون البحث عليها سريع ورائع ، فيمكنك البحث عن اي فيديو وايضاً تصفح الفيديوهات الافضل والبحث عن التورنت والموسيقي هو امر رائع ايضاً من هذه الصفحة. كما أن الشكل الخاص بالمتصفح فريد ومختلف وهذا امر رائع ايضاً لكسر الملل. ( تحميل المتصفح )

14. متصفح الفايرفوكس



متصفح Mozilla Firefox هو المتصفح الافضل بعد جوجل كروم وربما أن خيرتني بينهم وبحكم الاستخدام طوال سنوات والاعتياد فسأختار فايرفوكس ولكن هذا لا يمنع أن متصفح جوجل كروم ايضاً اساسي علي جهاز الكمبيوتر الخاص بي ، لذلك ان كنت تريد افضل متصفح فقم بالاختيار بين فايرفوكس وجوجل كروم وانصحك باختيار الاثنين وتجربتهم. ( تحميل متصفح فايرفوكس )

15. متصفح جوجل كروم



متصفح Google Chrome الشهير بالتأكيد ، ولو قمت بالدخول الي موضوع يتحدث عن متصفحات الانترنت ولم تجد جوجل كروم يتربع علي العرش فقم بالخروج فوراً ! ، علي الرغم من اني لست من مستخدمي جوجل كروم ولكن هو الافضل وهو الاسرع في الوقت الحالي !. ربما اكثر ما يميز متصفح جوجل كروم هو السرعة والاداء المميز ، واصبح حالياً الاكثر نمواً وربما في لحظة قادمة لا محالة سيصبح الاكثر استخداماً. لذلك انصح الجميع بتجربته. ( تحميل متصفح جوجل كروم )

16. متصفح Yandex Browser



متصفح Yandex هو من المتصفحات الجديدة ولكنه مميز جداً ، حيث انه سريع جداً وسهل وبتصميم ممتع ومميز وسيضيف القليل من المتعة وكسر الملل. كما ان هناك مجموعة من الاضافات المدمجة في المتصفح كاضافة اطفاء الاضاءة لمشاهدة الفيديوهات بشكل افضل. وايضاً اضافة ضغط الصفحات لاصحاب الانترنت المحدود. واضافة اخري ايضاً لعرض هل هذا الموقع موثوق منه ام لا. بالتأكيد متصفح مميز ويستحق التجربة. ( تحميل المتصفح )

17. متصفح U Browser



متصفح U Browser هو متصفح مميز تم بناءه بالاعتماد علي جوجل كروم وسهل الاستخدام وبتصميم جميل ومميز وهو تم تصميمه بحيث أن يكون موجهه للاشخاص الذين يقومون باستخدام ادوات التواصل الاجتماعي بكثرة وبكثافة. حيث تم دمج اداة في المتصفح لتبقي دائما مع اصدقائك علي المتصفح وتتصفح الانترنت وتقوم بالدردشة معهم في نفس الوقت. ( تحميل المتصفح )

18. متصفح Beamrise



متصفح Beamrise هو متصفح اخر لعشاق الدردشة مع الاصدقاء اثناء التصفح حيث يدمج بين التصفح والسرعة وبين الدردشة معاً. فهو متصفح اخر جيد ويستحق أن تقوم بتجربته حيث يحتوي علي مميزات وخواص رائعة سواء علي مستوي التصفح او علي مستوي الدردشة والوسائل الاجتماعية. ( تحميل المتصفح )

19. متصفح Browzar



متصفح Browzar هو متصفح الخصوصية حيث انه لا يقوم بحفظ اي بيانات او اي باسوردات او كوكيز او ذاكرة مؤقتة بل تقوم بتصفح الانترنت وبعد الانتهاء تقوم بتشغيله مرة اخري ولن تجد اي شئ ، حيث انه في كل مرة تقوم بتشغيله فهذه هي المرة الاولي لك لتشغيله ، وهو مناسب لعشاق الخصوصية. ( تحميل المتصفح )

20. متصفح Avant



متصفح أفانت Avant هو متصفح سريع ومستقر وسهل الاستخدام ، كما انه لا يستهلك موارد الجهاز وبذلك لا يسبب اي بطئ لجهازك ، كما انه يمتلك مجموعة من المميزات والخصائص الرائعة منها امكانية منع او السماح بالملفات الفلاشة والتي تسبب بطئ تحميل صفحات الانترنت التي تحتوي علي ملفات فلاشية ، كما انه يحتوي علي ميزة لمنع ظهور النوافذ المنبثقة والاعلانات المزعجة. ( تحميل المتصفح )

تعليقات

  1. غير معرف10/13/2014 10:06 م

    شكرا لكم

    ردحذف
  2. غير معرف10/14/2014 8:15 ص

    يعطيكم العافيه ع هالمواضيع المميزه

    ردحذف
  3. غير معرف10/14/2014 7:19 م

    spark browser is the best

    ردحذف
  4. الله يعطيكم الف عافية

    ردحذف
  5. غير معرف2/01/2015 8:30 م

    ماكسثون هو متصفحي المفضل

    ردحذف
  6. غير معرف2/01/2015 8:31 م

    Maxthon is the best

    ردحذف
  7. من هو افضل متصفح لأني لا استطيع التمييز

    ردحذف
  8. الاحسن والأسرع هو متصفح سبارك ...جد رائع

    ردحذف
  9. اين متصفح سبارك هو الافضل والاسرع انه افضل من Maxthon و Maxthon Nitro

    ردحذف
  10. غير معرف6/22/2015 3:24 ص

    متصفح سبارك راااائع جدا فعلا ♥ وربنا يديلك الصحه علىالموضوع المميز ♥

    ردحذف
  11. غير معرف8/09/2015 11:19 م

    شكرا لكم maxthon هو الافضل

    ردحذف
  12. الله يعافيك السيد محمود منير و على مواضيعك و الطرح الجميل و المتميز و المفيد شكرا جزيلا لك

    ردحذف
  13. شئ عضيم ..........

    ردحذف
  14. من هو متصفح افضل...

    ردحذف
  15. هل يوجد اصدار جديد من متصفح تورش

    ردحذف
  16. avant افضل متصفح خفيف و سريع

    ردحذف
  17. عاشت الايادي مواضيع مميزه

    ردحذف
  18. عاشت الايادي وبارك الله فيكم

    ردحذف
  19. اي المتصفحات يغنيك عن برنامج الداون لود

    ردحذف
  20. انا ساخرج من هذا الموقع بسبب وجود الجوجل كروم في هذا الموضوع

    ردحذف
  21. شكرا لكم على هذه الجهود والتنظيم الراااائع

    ردحذف

إرسال تعليق