افضل 3 اضافات مميزة لبرنامج VLC

برنامج VLC المعروف للجميع لتشغيل الفيديو او بمعني اخر تشغيل جميع ملفات الميديا، حيث أن هذا البرنامج يمتلك من المميزات والخواص والقدرات ما لا يمتلكه برنامج اخر، والبعض يسألني دائماً هل يوجد برنامج ينافس VLC من حيث القدرة، والاجابة معروفة وهي لا، ولكن هذا لا يمنع اني لا اقوم باستخدامه دائما ، فهناك برامج اخري اعتدت عليها وافضلها لبعض المهام كمشاهدة الافلام علي سبيل المثال. وقد قمنا في موضوع سابق بعرض 5 خواص مميزة في برنامج VLC ربما لا تعرفها وسانصحك بأن تعرفها الان. ولكن اليوم لدينا موضوع اخر حول VLC حيث سنقوم باستعراض اضافات بعينها للبرنامج تمكنك من القيام بمهام اخري في البرنامج.



كيفية تثبيت الاضافات



بعد تحميل الاضافة التي تريد بالاسفل، تقوم بتثبيتها من خلال نسخ ملف .lua وهو ملف الاضافة والذي قمت بتحميله ، ثم تقوم بالدخول الي قرص الويندوز C ثم فولدر Users ثم تقوم بالدخول الي الفولدر الذي يحمل اسم المستخدم الخاص بك ثم AppData ثم Roaming ثم vlc ثم lua ثم extensions ثم تقوم بلصق ملف الاضافة بداخله. والان اعد تشغيل برنامج VLC ومبروك فقد تم تثبيت الاضافة بنجاح. ولاحظ اذا كنت تستخدم النسخة المحمولة من البرنامج والتي تعمل بدون تثبيت فتقوم بالدخول الي الفولدر VLCPortable ثم App ثم vlc ثم lua ثم extensions فتقوم بلصق الاضافة بداخل هذا الفولدر. لانه كما نعلم النسخة المحمولة لا يتم تثبيتها وبذلك لا توجد ملفات لها بداخل قرص الويندوز.

مواضيع اخري تهمك

1. اضافة VLSub



اضافة VLSub هي الاضافة الاشهر علي الموقع الرسمي ومستخدمه من قبل العديد من المستخدمين. حيث انك تقوم بتحميل الافلام من الانترنت ثم تبدأ معاناة البحث عن ترجمة للفيلم ولكن من خلال هذه الاضافة تقوم هي بالمهمة حيث تبحث عن ترجمة للفيلم وتعرضها لك مباشرة بدون اي جهد من جانبك. صدقاً الاضافة ليس هي الافضل بالنسبة لي علي الرغم من انها معجبين كثر ، ولكنني افضل الطريقة التقليدية وهي اليدوية والتي قمنا بشرحها من قبل في هذا الموضوع الحصول علي الترجمة المتوافقة لاي فيلم فيمكنك استخدامه ايضاً. وكما قمت بتوضيحه انا لست من معجبي هذه الاضافة ولكنها هي الاشهر من بين الاضافات الاخري. ( تحميل الاضافة )

2. اضافة Resume Media V2



اضافة Resume Media V2 هي اضافة رائعة، فاريد ان اسالك في البداية ، الم تقم من قبل بمشاهدة فيلم ثم ايقافه عند نقطة ما وايقاف عمل الكمبيوتر ثم تعود لمشاهدته مرة اخري ولكنك لا تستطيع معرفة اين توقفت؟ او السؤال بشكل اخر الم تتوقف الكهرباء لديك عن العمل بشكل مفاجئ اثناء مشاهدة فيلم او فيديو وتريد استكماله من نفس النقطة!. هذه الاضافة هي كل ما تحتاج للقيام بهذا الامر. حيث أن هذه الاضافة تقوم بحفظ نفس النقطة التي توقف الفيديو عندها وتقوم باعادة تشغيل الفيديو من نفس النقطة بشكل آلي مما يجعلها مميزة بالفعل وتستحق التجربة. ( تحميل الاضافة )

3. اضافة Click to Play/Pause



اضافة Click to Play/Pause هي اضافة بسيطة ولكنها هامة، فاحد ما لا يعجبني في برنامج VLC هو انه لا يمكنك بضغطة من الماوس علي الشاشة ان توقف الفيديو او تقوم باستكماله ويجب عليك الضغط علي زر التشغيل او الايقاف!  ولكن من خلال هذه الاضافة يمكنك اضافة هذه الخاصية الي البرنامج وايقافه وتشغيله بضغطة من الماوس في اي مكان علي الفيديو. بالتأكيد اضافة بسيطة وهامة. ( تحميل الاضافة )

اذا كنت الان تريد المزيد من الاضافة فقم بالدخول الي هذا الرابط من الموقع الرسمي وستجد جميع الاضافات فيمكنك تجربة ما تشاء منها ، علي الرغم من اني اري انه يجب الاهتمام بها بشكل اكبر لانه لا توجد الكثير من الاضافات المميزة المتاحة للبرنامج حتي الان علي الرغم من انه اشهر برنامج تشغيل فيديو عالمياً!
افضل 3 اضافات مميزة لبرنامج VLC Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/11/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. رائع جدا شكرا لكم

    ردحذف
  2. إسماعيل11/12/2014 6:25 ص

    عندى مشكله فى التحميل كل ما اضغط على التحميل يفتح لى صفحة اشبه بصفحة النوت باد و لا يقوم بتحميل أى إضافات و جربتها على أكثر من متصفح و المشكله لسه موجوده ؟؟؟؟؟

    ردحذف
  3. غير معرف12/25/2014 11:55 ص

    كل ما ذكر متوفر بدون إضافات ببرنامج k-lite
    موقعكم رائع شكراً لكم

    ردحذف