افضل البرامج البديلة لبرنامج Windows Live Messenger

اكاد اتذكر في الماضي ولعل جيل التسعينيات بالكامل يتذكر برنامج MSN Messenger او Windows Live Messenger والذي كان في لحظة من اللحظات هو فيسبوك الانترنت عندما يتعلق الامر بالدردشة مع اصدقائك اون لاين. حيث قائمة اصدقائك وامكانية ان تقوم بمراسلتهم في اي لحظة والتحدث معهم كتابتاً. وكما نعرف وكما جرت العادة بأن لكل شئ نهاية والتطور يحدث حولنا يومياً فقد اصبح MSN من الماضي وقررت مايكروسوفت الاستغناء عنه تماماً ليصبح شئ من الماضي، وبذلك فالجميع اصبح بحاجة الي بديل فعال يستطيع من خلاله ان يتواصل مع الاصدقاء والاقارب ولذلك سنقوم من خلال سطور هذا الموضوع باستعراض قائمة لافضل البرامج البديلة لبرنامج الـ MSN ، وربما الكثير يعرفها بالفعل وربما البعض لا يعرفها حتي الان وهذا ما انت علي وشك اكتشافه من خلال السطور التالية.



1. برنامج سكايب Skype



احد اكثر الصفقات الناجحة لمايكروسوفت بدون منازع هو شراء سكايب منذُ سنوات. واستمرت بعد ذلك في النمو منذُ ذلك الحين. والان اصبحت خدمة سكايب هي الاشهر والاوسع انتشاراً بدون منازع علي مستوي العالم. فهي ليست مجرد خدمة للدردشة الكتابية، ولكن مع امكانية المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. والمكالمات ايضاً العادية باستخدام وبسعر قليل جداً ورمزي للهواتف. فيمكنك من خلاله اجراء مكالمات عادية ودولية باسعار في متناول الجميع. فالبرنامج ايضاً متاح للهواتف وعلي الكمبيوتر وبذلك فهناك اندماج بين هاتفك وجهاز الكمبيوتر لديك. وبذلك فهو البديل الاول لبرنامج MSN، ومن المتوقع أن السنوات القادمة ستشهد تطور اكبر في سكايب. ( تحميل البرنامج )

2. Yahoo Messenger



لمن ينتمي ايضاً الي المدرسة القديمة ، فانت بالتأكيد تعرف الياهو ماسنجر، وربما قمنا علي صفحات مدونة عالم الكمبيوتر مع بدايتها منذُ سنوات باستعراض مواضيع كثيرة حول الياهو ماسنجر، فلقد كان المنافس المعروف للـ MSN. فلقد كان يمتلك شهرة كبيرة ولكن الان لم يعد يحتفظ بالصدارة اطلاقاً. ولكن من ينتمي للمدرسة القديمة للدردشة فبالتأكيد احد الخيارات التي امامك الان هو الياهو ماسنجر. فالبرنامج يمتلك مشاركة الملفات والمكالمات الفيديو ايضاً والدردشة العادية الكتابية. كما انه متوفر للويندوز وايضاً للهواتف. احد بدائل الـ MSN المحتمله ولكنه لم يعد الخيار الاول. ( تحميل البرنامج )

3. Facebook Messenger



بالتأكيد الفيسبوك وحالياً يعد الافضل للدردشة، فانت بالتأكيد لديك حساب فيسبوك ولديك قائمة الاصدقاء علي الحساب وبذلك فافضل وسيلة هو التواصل معهم من خلال الدردشة. فهناك اكتر من 1 مليار مستخدم للفيسبوك وبالتأكيد اصدقائك من ضمنهم ويمكنك التواصل معهم بسهولة. وبما ان دردشة الفيسبوك متاحة علي الكمبيوتر وكتطبيق للهواتف فاصدقائك دائما معك ويمكنك التواصل معهم في اي لحظة. فالـ Facebook Messenger يوفر مشاركة الصور والملفات وايضاً المحادثة الصوتية والفيديو ، وبذلك فتعتبر احد افضل البدائل للـ MSN. ولعلك بالفعل تستخدمها الان. ( التحميل )

4. فايبر Viber



بالتأكيد الغني عن التعريف والاشهر حالياً والذي قمنا باستعراض الكثير من المواضيع علي المدونة عنه. فايبر هو احد اهم البدائل الحالية والتي اصبحت متاحة علي الكمبيوتر وعلي الهواتف. ولكنك ستحتاج الي رقم هاتف حتي تستجيل تسجيل حساب علي فايبر. كما انه يدعم الدردشة الكتابية والصوتية ومكالمات الفيديو. وايضاً الخدمة التي تم اضافتها حديثات وهي امكانية اجراء مكالمات عادية الي الهواتف. وقد قمنا من قبل باستعراض تفعيل برنامج فايبر على الكمبيوتر بدون هاتف ثم قمنا باستعراض تحميل برنامج فايبر Viber لنظام الويندوز والماك وايضاً تطبيق فايبر Viber لويندوز 8/8.1 ، فـ فايبر Viber يعتبر بديل رائع لـ MSN ويجب عليك استخدامه بالتاكيد وتجربته. ( التحميل )

5. خدمة Google Hangouts



خدمة Google Hangouts هي احد الخدمات المميزة من جوجل وحتي الان الجميع ينتظر برنامج للويندوز لهذه الخدمة، واعتقد أن الامر سيكون قريباً. ولكن حالياً متوفر كاضافة لمتصفح جوجل كروم وتطبيقات للهواتف فقط. فالخدمة تتيح لك امكانية المراسلة والدردشة وايضاً المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو ومحادثة الفيديو الجماعية. وكل ما عليك هو ان تمتلك حساب جوجل لتشترك بالخدمة بشكل مباشر. وهناك تطبيق متاح للاندرويد واخر للـ iOS واضافة لجوجل كروم لاستخدام الخدمة علي الكمبيوتر. بالتاكيد خدمة مميزة جداً من جوجل واصبحت احد افضل البدائل للـ MSN. ( التحميل )
افضل البرامج البديلة لبرنامج Windows Live Messenger Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/07/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. لو فى حل عندكم لتنصيب سكايب على وندوز xp نسخه sp2 ياريت تعرضوه انا حاسس انو من بعد سقوط الدعم عن وندوز اكس بى لم يفلح تنصيب سكايب على وندوز اكس بى يا ريت لو فى حل عندكم لانى صعب اغير وندوز اكس بى

    ردحذف
  2. هل جربت النسخة الاوف لاين ؟ http://www.computer-wd.com/2013/02/download-skype-2013-offline-installer.html

    ردحذف
  3. السلام عليكم
    حرب التتار -ملوك حرب التتار
    http://travianj.com/ts2/register.php?ref=92

    ردحذف
  4. السلام عليكم اخي

    ردحذف
  5. غير معرف4/27/2015 11:00 م

    مقال وحش جداً وملهوش لازمة

    ردحذف