برنامج ExeWatch لارسال اشعار عند دخول ملف exe جديد لجهازك

كما نعلم دائما حماية الكمبيوتر احد اكثر ما يشغل مستخدمي الكمبيوتر ودائما ما كان يشغلنا ايضاً بتوفير كل الوسائل التي يمكنك من خلالها أن تقوم بحماية الكمبيوتر. واليوم لدينا برنامج جديد يقوم بمهمة مميزة ولم اري برنامج اخر يقوم بها كما انه صغير الحجم، فالبرنامج يقوم بكشف الجهاز بالكامل وعند دخول ملف exe الي جهازك يقوم باشعارك من خلال تنبيه في شريط المهام. فكما نعلم جميعاً أن ملفات الاختراق او الفيروسات دائما ما تكون بالصيغة التنفيذية exe ، ولذلك فدائما نقوم بنصح الجميع أن ينتبه من مثل هذه الملفات ولكن ماذا اذا تسلل ملف الي جهازك بدون علمك! ، هذه هي مهمة برنامج ExeWatch أن يخبرك أن هناك ملف تسلل الي جهازك. كما أن البرنامج لا يحتاج الي تثبيت بل فقط من خلال تحميله ثم تشغيله مباشرة.



برنامج ExeWatch هو برنامج صغير الحجم وممتاز حيث يقوم بمهمة فريدة. وكل ما عليك هو تحميل البرنامج ثم تشغيله مباشرة، وسيقوم بدوره بمراقبة الكمبيوتر لديك ويقوم بتنبيهم عند محاولة اي ملف exe للتحميل علي جهازك وايضاً بعد دخوله الي جهازك ، بالتأكيد هذا لمنع ملفات التجسس من التسلسل الي جهازك حيث ستكون علي علم باي برمجية غريبة تدخل جهازك وتتأكد بعد ذلك من كونها آمنة ام لا وتم تحميله بعلمك ام بدون علمك. وبالتأكيد هذا الامر مفيد جداً لان هناك ملفات تقوم بتحميل نفسها وانت لا تعرف عنها شيئاً ، وهنا يكون الافضل ان تقوم بمراقبة مثل هذه الملفات دائماً والتأكد من انها بعيدة عن جهازك. فدائما ما نصحنا بالحذر من الملفات التنفيذية لانها قد تقوم بمهمة في جهازك انت لا تريدها.  ( تحميل البرنامج )



البرنامج يعمل في خلفية الكمبيوتر ولا يقوم باستهلاك امكانيات الجهاز ، حيث يقوم بمراقبة الجهاز دائما ضد الملفات التنفيذية وسيظهر لك تحذير عند تحميل اي ملف exe ، ويمكنك من ايقونة البرنامج بجوار الساعة معرفة مسار الملف وايضاً التحذيرات السابقة. ولكن يجب نسخ المسار وفتحه يدوياً لان البرنامج لا يوفر امكانية فتح الفولدر المتواجد بداخله الملف بشكل آلي. ولكن بشكل عام وبسبب حساسية ملفات الـ exe فاعتقد ان هذه الخاصية هامة لمن يريد الحماية القصوي، فاذا لاحظت باي حالة من الاحوال أن هناك ملف تم تحميله وانت لا تعرف عنه شيئاً فقم بحذفه فوراً ولا تقم بتشغيله ودائما قم بفحص هذه النوعية من الملفات اكثر من مرة باكثر من برنامح لتتأكد تماماً من انها خالية من الفيروسات.

مواضيع هامة :

كما يمكنك الضغط علي ايقونة البرنامج بجوار الساعة كليك يمين ثم اختيار Auto-start لتشغيل البرنامج دائماً مع بداية تشغيل الكمبيوتر وبذلك يبقي جهازك مراقب دائماً بواسطة البرنامج. ولا تقلق لان البرنامج صغير الحجم ولا يستهلك الجهاز ولن يسبب اي تهنيج في جهازك.
برنامج ExeWatch لارسال اشعار عند دخول ملف exe جديد لجهازك Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/20/2014 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. بصراحة ابداع ،مشكور اخى الكريم على هذا البرنامج

    ردحذف
  2. شكرا حزيلا لكم تقبلوا تحياتي

    ردحذف
  3. شاكر جدا على هذا الموضوع الجيد
    شركة تنظيف شقق بجده

    ردحذف