5 برامج لمتابعة اجدد مواضيع مواقعك المفضلة

متابعينا يتذكرون دائماً المواضيع المميزة ، واحد اهم المواضيع المميزة هو موضوع 5 خدمات لمتابعة جديد مواقعك المفضلة من مكان واحد حيث تم استعراض خدمات اون لاين مباشرة يمكنك من خلالها متابعة المواضيع الجديدة من كل مواقعك المفضلة من مكان واحد وبشكل ممتاز عن طريق الـ RSS Feed. ولكن اليوم لدينا هذه المرة برامج يمكنك من خلالها متابعة مواقعك المفضلة وكل المواضيع الجديدة بشكل دائم. وهناك سبب يجعل البرامج افضل من الادوات الاون لاين حيث يمكن من خلالها قراءة المواضيع عند عدم توافر انترنت. والان دعونا نبدأ في استعراض البرامج المميزة من خلال السطور بالاسفل.



1. برنامج FeedDemon



برنامج FeedDemon هو برنامج لقراءة المواضيع الجديدة من المواقع علي الانترنت المفضلة لك حيث تقوم باضافة اي موقع تريد اليه ليبدأ في سحب المواضيع الجديدة الي البرنامج ويعرضها لك لتتصفحها. كما يمكنك تنظيم المواقع في فولدرات حسب تصنيفها او كما تريد ، فانت المتحكم بشكل كامل. كما يمكنك تصفح المواضيع مباشرة من البرنامج بدون فتح المتصفح. كما يمكنك اضافة كلمات دلالية بحيث عند ظهورها في اي موضوع يتم نشره علي احد مواقعك المفضلة أن يعلمك البرنامج بهذه المواضيع فوراً. بالتأكيد البرنامج مميز وخاصية الـ RSS بشكل عام هي افضل ما يمكنك ان تستخدم. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج QuiteRSS



برنامج QuiteRSS هو برنامج لمتابعة جديد مواقعك المفضلة ايضاً حيث يمكنك اضافة كل مواقعك المفضلة وتقوم بتصنيفهم وترتيبهم كما تريد تماماً. ولكن يمكنك من خلال هذا البرنامج أن تحدد ما تريد البرنامج أن يعرض لك تحديداً وشكل عرض المحتوي لك وبتحكم كامل منك. كما يمكنك تغيير لون تصميم البرنامج. ويمكنك تصفح المواضيع من داخل البرنامج وبدون الدخول الي المتصفح ويمكنك ايضاً تصفح المواضيع من المتصفح ، فالامر اولاً واخيراً يعود لك. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج RSS Bandit



برنامج RSS Bandit هو خيار اخر يتيح لك امكانية متابعة المواضيع الجديدة ، فيمكنك اضافة ما تشاء من مواقع مفضلة وتنظيمها كما تريد. البرنامج ايضاً يتيح امكانية التحكم في الشكل وحجم الخط وغيرها من هذه الامور. ولكن البرنامج غير محدث مما يعني انه قديم جداً. مع امكانية البحث داخل المواضيع كما تريد ومتصفح داخلي في البرنامج بحيث لن تحتاج الي فتح المواضيع في متصفح خارجي لتصفحها بل مباشرة من داخل البرنامج. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج RSSOwl



برنامج RSSOwl هو برنامج اخر مميز حيث يمكنك من خلاله متابعة كل مواضيعك المفضلة من مكان واحد بشكل لحظي. فيمكنك اضافة كل مواقعك المفضلة او ترك البرنامج يقترح عليك قائمة من المواقع المصنفة حسب النوعية. كما يمكنك تغيير طريقة العرض كما تناسبك وكما تريدها أن تكون تماماً. بالتأكيد برنامج جيد وخيار جيد جداً.  ( تحميل البرنامج )

5. برنامج Feedreader



برنامج Feedreader هو احد البرامج الخاصة بمتابعة المواضيع الجديدة ايضاً ويمكنك اضافة ما تشاء من مواقع لمتابعتها. كما يظهر لك البرنامج اشعارات عند نشر مواضيع جديدة. بالتأكيد البرنامج يعتبر خيار مميز ولكن ليس متميز حيث يفتقر الي الكثير. ولك يعجبني كثيراً ولكنه خيار متاح لك لتستخدمه. ( تحميل البرنامج )
5 برامج لمتابعة اجدد مواضيع مواقعك المفضلة Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/22/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 6 تعليقات:

  1. طرح مميز. لكني افضل استعمال بعض المواقع التي تقوم بهذه المهام

    ردحذف
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اشكركم جزيل الشكر على كل ما تقدموه من جديد البرامج لزوار المنتدى واعضاءة المحترمين ، حقا انه لموقع محترم وراقي .
    اسد الجبل

    ردحذف
  3. غير معرف9/23/2014 11:24 ص

    شكرا ......................موقع رائع للحصول على دومين مدفوع مجاني عن طريق جمع 50 نقطة ودالك بدعوة اصدقائك بالتسجيل فيه الطريقة سهلة ومضمونة وعلى افضل استضافة وهي جودادي المعروفة يكفي التسجيل من هدا الرابط بعد دالك قم بدعوة 15 صديق لك للتسجيل ومبروك الدومين .com او .net للتسجيل وربح 10 نقاط مجانية تفضل http://freedomainfactory.com/?join=505137

    ردحذف
  4. شكرا لك
    أرجو منك إضافة هذه الـ add-on للفايرفوكس فهي برأيي تستحق التواجد هنا, ورغم أنها ليست برنامجا مستقلا لكنها أفضل من بعض البرامج المذكورة هنا (حسب تجربتي الشخصية) فأنا استخدم هذه الإضافة لقراءة الخلاصات rss منذ 2010 ولا أفكر في تغييرها

    الإضافة اسمها brief

    ردحذف
  5. طيب فية مواقع معندهاش Rss نعمل فيها اية بقى

    ردحذف
  6. رائع اخى الكريم ، استمر

    ردحذف