حل ثلاث مشاكل يعاني منها اغلب مستعملي الحاسوب



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


السلام عليكم اخواني بعد ان قمت بمراسلة الاخ محمود من اجل كتابة موضوع. ها انا افي بوعدي له. سأقوم بشرح تلاث برامج لحل المشاكل التي يعاني منها مستعملي الحاسوب كالاشعة الضارة التي يرسلها الحاسوب وإستهلاك طاقة بطارية اللابتوب. اما البرنامج التالث فقد اشتهر مؤخرأ كمنافس شرس لبرنامج انترنت داونلود مانجر . نبدا على بركة الله.

مقال من كتابة المتابع عصام ايت زعبون

شرح برنامج حماية العين f.lux

كثيرا ما نجلس امام الحاسوب. لكن سرعان ما تتعب العين جراء الاشعة المنبعثة من شاشة الحاسوب فتلجا لتغير اضاءة الشاشة لتفادى ذلك لكن من دون نتيجة. هذا البرنامج المعروف يساعد على ذلك وستشعر بالفرق بمجرد تتبيته. ننتقل الى الشرح ، حيث نقوم بتتبيت البرنامج ثم نذهب الى Google maps ثم نبحث عن المدينة التي تقطن بها مثلا انا اقطن بمدينة بويزكارن جنوب المغرب. ( تحميل البرنامج )



ثم تقوم باخذ الاحداثيات عن طريق الضغط كليك يمين علي المدينة علي الخريطة ثم تقوم باختيار Where I am؟، فتقوم بنسخ هذه الاحداثيات وهي الرقم كما بالصورة بالاعلي.



والان تقوم بالضغط على ايقونة البرنامج في شريط المهام كليك يمين ثم Change Location.. ثم تقوم بلصق الاحديثات كما بالصورة التالية.



ثم اوك وتقوم بالحفظ وهذا كل شئ.

لتقليل إستهلاك طاقة بطارية اللابتوب Battery Optimizer



قم بتحميل البرنامج و تتبيته بالطريقة الكلاسيكية. عند تشغيل البرنامج انقر اولا على Run Diagnostic تم بعد ذلك انقر على Begin Diagnostic حيث ستلاحظ بعد ذلك إرتفاع وإنخفاض في حدة الصورة وكذلك قطع في الإتصال بالانترنت من اجل عمل مقارنة ( فلا تقلق انتظر الى حين انتهاء عمل الاداة ، فكل شيء سيرجع الى وضعه الطبيعي تلقائيا ). بعد انتهاء عمل البرنامج ستضهر نتائج المقارنة انقر على كلمة Optimize Battery Life وهكذا ستجعل البرنامج يختار لك افضل الإعدادات لحاسوبك من اجل المزيد من الدقائق الإضافية ، يمكن ان تصل الى 60 دقيقة. ( تحميل البرنامج )

برنامج Ninja لتحميل الملفات من الانترنت



ما يميز البرنامج اكثر هو انه مجاني. اي انه لن تتعب نفسك في البحث عن طريقة للحصول علي البرنامج مجاناً. لكن ما اعجبني في البرنامج وعن تجربة شخصية هي سرعة التحميل و سهولته. كما انه يدعم اغلب الصيغ ان لم اقل كلها. قم بتحميل البرنامج والاضافات و تمتع بالتحميل مدى الحياة. ( تحميل البرنامج ) ( تحميل اضافة غوغل كروم - تحميل اضافة موزيلا )

بعد الانتهاء من شرح البرامج اريد ان اشير الى نقطة. كتابة موضوع ليس بالامر السهل. وهذا الموضوع اهداء للاخ محمود لعمله الجبار في المدونة ومساعدة للرقي بهذا الموقع لاني استفدت منه كثيرا. هذا اول موضوع لي. اذا كانت لكم اي ملاحظة او استفسار المرجو وضعه في تعليق. الى هنا ينتهي شرحي على امل اللقاء بكم في موضوع اخر.. اخوكم عصام ايت زعبون من المغرب.

تعليقات

  1. موضوع مفيد (y)

    ردحذف
  2. غير معرف9/15/2014 12:11 ص

    موضوع مفيد

    ردحذف
  3. شكرا على المعلومات لقد جربت برنامج النينجا وبالفعل برنامج سهل وسريع

    ردحذف
  4. على الرحب و السعة اخوتي في الله. اي استفسار انا في الخدمة

    ردحذف
  5. بوركت وسلمت يداك واكثر الله من امثالك

    ردحذف
  6. جهودم مشكوره وصفحتكم مفيده جدا

    ردحذف
  7. موضوع مميز كالعاده شكرا لك

    ردحذف

إرسال تعليق