لماذا تحتاج الي هارد خارجي وسبع اسباب لشراء واحد الان



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


اغلب مستخدمي الكمبيوتر في الحقيقة يجهلون تماماً اهمية الهارد الخارجي بالنسبة لهم والتي تعتبر اهمية كبيرة. فالهارد الخارجي هو الهارد الذي يتم توصيلة من خلال كابل الـ USB كالفلاش ميموري اما الهارد الداخلي هو الهارد التعارف عليه لدي الجميع والذي يكون من داخل كيسة الكمبيوتر. وبالتأكيد الميزة الاكبر لهارد الخارجي هو امكانية التنقل به اي مكان وفي اي وقت بسهولة وبدون اي مشاكل ولكن هذه ليست الميزة الوحيدة او السبب الوحيد لشراء هارد خارجي بل سنقوم باستعراض 7 اسباب تجعلك تقوم بشراء هارد خارجي وتحتاج الي هارد خارجي لديك.



1. مساحة تخزينية اضافية

الجميع يحتاج الي زيادة المساحة التخزينية علي الكمبيوتر ، والبعض لا يرغب في شراء هارد اخر ويعمل علي جهاز بداخله اكثر من هارد، والسبب واضح انه اذا قمت بملئ المساحة يبدأ جهازك في التهنيج ، حيث قمنا بالشرح مسبقاً في موضوع 7 خطوات لزيادة سرعة اقلاع الكمبيوتر ، فالمساحة الفارغة غلي الاقراص هامة جداً. وهنا تأتي الحاجة الي الهارد الخارجي ليكون مصدر لتخزين كافة الملفات عليه وتوفير مساحة تخزينية اكبر بالنسبة لك قابلة للازالة في اي وقت تريد بدون فقد بيانات او أن تكون عرضه للتلف.

2. تخزين ملفاتك القديمة والتي لا تحتاج اليها

بالنسبة لي فالاستخدام الرئيسي لدي واحد الاسباب هامة هو تخزين الملفات القديمة فبالتأكيد لديك ملفات لا تحتاج اليها ولكنك علي الرغم من ذلك لا تريد حذفها وهذا ما يحدث معي تماماً ، فانا من عشاق مشاهدة الافلام علي سبيل المثال فلا اريد حذفها وعلي الرغم من ذلك لا اريدها علي الجهاز ، لذلك اقوم بنقلها الي الهارد الخارجي.

3. تخزين الملفات الهامة واخذ نسخة احتياطية منها

هناك العديد من الملفات الهامة لديك علي الجهاز ، والتي يكون لديك دائما مشكلة من فقدانها لاي سبب ، فعلي جهازك هي عرضه للفيروسات وللاختراق وغيرها من الامور ولكن علي الهارد الخارجي هي محفوظه بعيداً تماماً عن اي مشكلة قد تؤدي الي فقدانها. وبالتالي يمكنك دائما تخزين هذه الملفات لتكون دائما بمأمن بعيداً عن اي خطورة قد تؤدي الي فقدانها.

4. مساحة كبيرة وسهولة للتحرك بها وتناقلها

بالتأكيد الهارد الخارجي ياتي بمساحة تخزينية كبيرة وبالتالي يمكنك نقله معك الي اي مكان وفي اي وقت وايضاً يمكنك ان تتناقل الهارد بين اصدقائك وتتناقل الملفات كبيرة الحجم. فيمكنك توصيله باي جهاز وفي اي وقت ليعمل بسهولة وقوم بنزعه ايضاً بسهولة اكبر.

5. حماية اكبر

بعض الهاردات الخارجية تسمح بالتشفير حيث يمكنك تشفير الملفات عليها بعيداص عن ايد اي شخص. فبمجرد نقل الملفات اليها فهي في امان تام بعيدا عن اي شخص قد يريد الوصول اليها بدون اذن مسبق. ايضاً بالنسبة لمستخدمي الانترنت ، يمكنك نقل الملفات الهامة الي الهارد الخارجي وعند توصيل الكمبيوتر بالانترنت تقوم بفصل الهارد الخارجي الذي به الملفات الهامة واعادة تشغيله مرة اخري عند فصل الانترنت وبذلك تبقي هذه الملفات بعيداً عن خطر الاختراق.

6. توصيله بالتلفاز ومشاهدة ما تريد

اعلم ان الفلاش ميموري يقوم بهذه المهمة ولكن الفلاش ميموري ولا يملك المساحة المطلوبة. حيث يمكنك تخزين جميع ملفات الافلام والملفات الصوتية الاخري علي الهارد وتقوم بتوصيله مباشرة بالتلفاز وتشاهد ما تريد في اي وقت تريد. فبسهولة يمكنك تصفح هذه الملفات علي الهارد في اي وقت ومشاهدة اي فيلم او برنامج تلفزيوني مخزن لديك. فكما نعلم جميعاً تشغيل الملفات علي التلفاز من خلال الـ USB اصبحت الان امر رائع وممتاز حيث جودة الصورة العالية والمرونة في المشاهدة بشكل اكبر من الكمبيوتر.

7. سهولة في فصل وتوصيل الهارد بالجهاز

بالتأكيد هذا الامر رائع ، فيمكنك توصيل الهارد الخارجي في اي وقت بجهاز الكمبيوتر او اللابتوب ويمكنك ايضاً فصله بسهولة ولكن لاحظ أن تستخدم وضع الفصل الامن من خلال الازالة اولاً من داخل الكمبيوتر ثم ازالة كابل الـ USB. وهذه السهولة لا نجدها في الهارد الداخلي والذي يحتاج الي اغلاق الكمبيوتر وفتح الكيسة تماماً وتركيب الهارد، واذا اردت فصله فيجب أن تفعل المثل.

[Image: Flickr]

تعليقات

  1. وما هو سعره في مصر؟

    ردحذف
    الردود
    1. على حسب المساحة مثلا80جيجا ب75جنيه 640جيجا ب500جنيه احنا محتاجين يتركب بالداخل لان الهارد اصبح 52%
      سوف نقوم بوضع هارد فى الداخل يتحمل الويندوز بينما يقةم الداخلى باللانتهاء

      حذف
  2. شكرا على شرحك المتميز ... بس .... ليا سؤال ازاى اركب الهارد على الحاسب بجوار الهارد التانى ؟ بمعنى ازاى افصل الجهاز لحد ما اركب الهارد التانى مع ان الكمبيوتر شغال

    ردحذف
  3. في موضوع رسالة Need Format the disk
    ظهرت لي هذه الرسال
    عفواً ، لن يمكنك إستخدام الموقع .. هذا التوقف يحدث تلقائياً بعد العبث بحقوق ملكية التصميم
    ثم تحولت لموقع التصميم http://alb33dani.blogspot.com.eg/

    ردحذف
    الردود
    1. هل مازالت الرسالة تظهر لك اخي؟

      حذف
  4. اخى الحبيب عندى هارد 40 جيجا ممكن اركبه على هذا الجهاز واستخدمه كفلاش على التليفزيون او اى شئ واين اجد هذا الجهاز ولك جزيل الشكر

    ردحذف
  5. هو أنا ينفع أوصل الهارد ده على التليفون المحمول من خلال الUSB

    ردحذف

إرسال تعليق