اضافات مميزة للفايرفوكس وجوجل كروم لفتح المواقع المحجوبة

تطرقنا الي العديد من الطرق لفتح المواقع المحجوبة في بلدك من قبل، والبعض دائما ما يخبرنا من وجهه نظره بأن هذه الطرق لا يجب ان يتم توفيرها او نشرها لانها تستخدم لاغراض نعلمها جميعاً، ولكن الحقيقة أن دائما لكل شئ الاستخدام النافع والضار ويتوقف هذا علي كيفية استخدامك. فدعونا ننظر في مثل هذه الايام الي بعض الدول وحجب لمواقع بشكل عشوائي وايضاً بعض المواقع تحجب دول بعينها عن تصفح مواقعها وهذا يتضمن حجب بعض الفيديوها علي اليوتيوب بالنسبة لبعض الدول. فكرة الانترنت بشكل عام تعتمد علي المشاركة وأن يكون المحتوي متاح للجميع وليس حجراً علي شخص. وقد قمنا بالفعل من قبل باستعراض موضوع كل الطرق لفتح المواقع المحجوبة وايضا موضوع حول افضل البرامج  لفتح المواقع المحجوبة واليوم سنقوم باستعراض افضل الاضافات للفايرفوكس وجوجل كروم لاخفاء هويتك وتصفح الانترنت وكانك من دولة اخري.



بعد الحجب في العراق قمنا باستعراض موضوع فتح المواقع المحجوبة علي الفايرفوكس وجوجل كروم وقد احتوي علي اضافة اضافة ZenMate لجوجل كروم واضافة AnonymoX للفايرفوكس لفتح المواقع المحجوبة. ولكن الاضافات لم تكن كافية ولذلك اليوم سنقوم باستعراض افضل اضافات علي مستوي متصفحي الانترنت الاشهر الفايرفوكس وجوجل كروم لفتح المواقع والخدمات المحجوبة اون لاين والوصول اليها واخفاء هويتك. ولاحظ اننا لن نقوم بتكرار الاضافات لذلك ستحتاج الي مراجعة الموضوع بالاعلي ايضاً للاستفادة من الاضافتين والاختيار بينهم وبين الاضافات بالاسفل.

قبل أن نبدأ في استعراض الاضافات فهناك تعليق ورد لي في السابق حول اضافة Hola الشهيرة والتي تقوم بنفس المهمة وهي فتح المواقع المحجوبة والخدمات الاون لاين. هذه الاضافة تتبع شركة برمجيات اسرئيلية وهذه الاضافة تقوم باستخدام جهازك لبث المحتوي لمستخدمين اخرين ففكرتها تشبهه التورنت وبذلك هناك مخاطر حول الخصوصية. وبما أن لدينا البدائل فلا يوجد اي داعي لاستخدامها او استعراضها.

1. اضافة ProxMate

اضافة ProxMate للفايرفوكس وجوجل كروم تسمح لك بالدخول الي الخدمات المحجوبة كاليوتيوب علي سبيل المثال فاذا كان هناك فيديو لا يعمل في بلدك فيمكنك باستخدام هذه الاضافة ان تجعله يعمل بدون مشاكل. الاضافة جيدة وتعمل بشكل سريع ولا تسبب مشاكل ولكن الكثير من الخدمات غير مدعومة وايضاً الضافة يتم تطويرها وحل المشاكل بها حالياً. فاذا وجدت أن احد الخدمات لا يعمل لديك فانتظر حتي يتم حل المشكلة الخاصه به وستجد انه يعمل بدون مشاكل. اضافة جيدة وتعتبر من البدائل القليلة للفايرفوكس ونأمل أن يتم تطويرها. ( تثبيت الاضافة لجوجل كروم - تثبيت الاضافة للفايرفوكس )

2. اضافة DotVPN



اضافة DotVPN هي اضافة متوفرة فقط لجوجل كروم وستحتاج الي انشاء حساب قبل البدأ في استخدام الاضافة. ويمكنك التبديل بين 9 مناطق حول العالم فيمكنك اختيار امريكا او السويد او المانيا او غيرها من البلاد الاخري للدخول من خلالها الي الخدمة المحجوبة عن بلدك او الموقع المحجوب عن بلدك ايضاً. وبذلك يمكنك الوصول الي اي خدمة او موقع محجوب عن بلدك سواء كان الحجب من طرف صاحب الموقع او الخدمة نفسها او من طرف بلدك. اضافة مميزة لجوجل كروم. ( تثبيت الاضافة لجوجل كروم )
اضافات مميزة للفايرفوكس وجوجل كروم لفتح المواقع المحجوبة Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/02/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. الفيديو محذوف يا اخى

    ردحذف
  2. شكرا لاهتمامكم بنا وتزويدنا بكل ماهو جديد

    ردحذف
  3. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  4. تظهر رسالة -ثمة قيود على مقط الفيديو حاول تسجيل الدخول من حساب google apps

    ردحذف