كل ما تريد معرفته عن فيفا 2015 | Fifa 15

بالتأكيد عندما نتحدث عن لعبة كرة القدم علي جهاز الكمبيوتر بالاخص فلا احد سيختلف معي أن اول ما سيطرأ علي ذهنك هو فيفا Fifa بجميع اجزاءها والتطور الدائم الذي يحدث مع كل اصدار. فعلي الرغم من أن بيس جاءت بالاخص بالاصدار بيس 2013 والذي احتل الاجهزة واصبح الاشهر ولكن علي الرغم من ذلك مازالت الفيفا مسيطرة بشكل كبيرة ايضاً ، والتوقعات مرتفعة جداً هذا العام حول فيفا 2015 وأن تكون نقلة كبيرة خاصاً لاجهزة الكمبيوتر لان الشركة اهتمت بشكل واضح بالجرافيك ليضاهي المنصات الاخري. ومن خلال ما ورد حتي الان من صور وفيديوهات يتضح ان جرافيك اللعبة لن يكون شئ عادي ، لذلك دعونا نستعرض المميزات والخواص الجديدة والمتطلبات للعبة فيفا 15 من خلال سطور هذا الموضوع.



في البداية انا دائما ما كنت متعصب للفيفا واري انها تتطور بشكل دائم وخاصاً مع التحفة الفنية فيفا 2014 ، والبعض لن يتفق مع هذا الرأي حيث يري أن فيفا 2014 لم تكن جيدة ولكن اذا قمت بسؤاله علي الفور هل قمت بتجربتها ، فسيخبرك بالاجابة وهي لا بالتأكيد. فكيف لك ان تعرف بانها سيئة ان كنت لم تقم بتجربتها!؟. والان نحن علي بعد شهرين من اطلاق التحفة الفنية الجديدة فيفا 2015 ، والتي سيتم اصدارها في 23 من شهر 9 القادم.



مواضيـع اخري تهمـك

فيفا 15 ستاتي بتحسينات كبيرة جدا. حيث ان شركة قد قامت بالاهتمام باصدار الكمبيوتر ليضاهي اصدار الـ PS4 و Xbox One من حيث الجرافيك ويتضح ذلك من خلال الامكانيات المطلوبة لتشغيل فيفا 15 علي الكمبيوتر فلاحظ معي بالاسفل..

المواصفات الادني لتشغيل فيفا 15
  • نظام التشغيل : Windows V/7/8/8.1 -64-bit
  • المعالج : Intel Q6600 Core2 Quad @ 2.4Ghz
  • الرام : 4 جيجا
  • المساحة علي الهارد المطلوبة : 15.0 GB
  • كرت الشاشة : ATI Radeon HD 5770 او NVIDIA GTX 650

المواصفات المثالية لتشغيل فيفا 15
  • نظام التشغيل : Windows V/7/8/8.1 -64-bit
  • المعالج : Intel i5-2550K @ 3.4Ghz
  • رام : 8 جيجا
  • المساحة الفارغة علي الهارد المطلوبة : 15.0 GB
  • كرت الشاشة : ATI Radeon HD 6870 او NVIDIA GTX 460



لاحظ انه يمكنك مشاهدة الفيديو بالاعلي لمعرفة هل ستعمل لعبة فيفا 15 علي جهازك ام لا وايضاً لمعرفة ما الذي يجب عليك ترقيته لتعمل اللعبة لديك واريد ان اوضح بأن اهم جزء في جهازك لتشغيل الالعاب هو كرت الشاشة فغالباً اذا كان لديك كرت شاشة كالحد الادني كما بالاعلي في المواصفات فالمعالج والرام لديك ربما يستطيعوا تشغيلها حتي وان كانوا اقل من المتطلبات.



اما عن الخواص والمميزات ، فلاول مرة سيكون لدي اللاعبين ذاكرة حيث يتجاوبون مع الهجمات الضائعة والفرص وغيرها بشكل مباشر. فمثلا اذا قام لاعب ما بتضييع فرصة خطيرة او التعرض لظلم من الحكم او قام بتضيع هدف مصيري بالنسبة لفريقه سيكون الاسلوب ورد الفعل من اللاعب والفريق متغير في كل مرة بما يتماشي مع الحدث مما يضيف واقعية اكبر للعبة ويجعلها اكثر متعة واثارة. وهذا ينعكس ايضاً علي اللاعبين الاحتياطي خارج الملعب والجماهير حيث تم تطوير انفعالهم مع الكرة ايضاً. لاحظ معي الفيديو بالاعلي يوضح هذه النقطة من سلوك اللاعبين تجاه الحدث.


ايضاً احدث التحديثات الهامة هو اشكال اللاعبين والتي تم تحديثها لتكون اكثر واقعية فعلي سبيل المثال اذا تعثر لاعب فيتغير وجهه نتيجة لوقعوة علي ارضية الملعب ويتغير اذا ما كانت في بيئة ممطرة او بيئة جافة ، وايضاً قميص اللاعب يتغير تبعاً لهذه الحالة ، وكل هذه الامور وبلا شك تؤثر في اللعبة وتضيف متعة اليها. بالاضافة أن شكل اللعب يتغير من حيث رد الفعل فنتيجة لاضافة تفاصيل الوجهه اصبح اللعب يتجاوب مع الحدث من تعبيرات الوجهه. لاحظ الصورة بالاعلي.



التحكم في الكرة لم يعد كما كان في السابق بل تم تطويره لتتحكم في اللاعبين كما في الحقيقة تماماً.وهذا ينعكس علي كل لاعب حسب طريقة لعبه في الحقيقة حيث أن لاعب كميسي له اسلوبه الخاص وكريستيانو له اسلوب اخر تماماً. فالتحكم في الكرة والمراوغة اصبحت افضل كثيراً وتم تطويرها بشكل كبير.



لاحظ ايضاً الفيديو معي بالاعلي والذي يوضح اللعبة في الجيم بلاي اثناء اللعب مباشرة وبدون اعلان ، ومن الواضح أن الجرافيك لم يعد كالسابق واشكال اللاعبين وتفاصيل الوجه وايضاً انفعال اللاعبين لم يعد غبي فاصبح هناك الذكاء والذاكرة للاعبين بحيث يقومون بالتفاعل مع الحدث ، فعند تسجيل اللاعب لهدف في اخر دقائق من المبارة اي هدف مصيري فيتجمع جميع اللاعبين حوله للتهنئة بشكل مكثف وهذا بالاضافة لتفاعل الجماهير ايضاً.



لاحظ ايضاً الفيديو بالاعلي حيث أن اللاعبين اصبحت تحركاتهم اكثر واقعية فعلي سبيل المثال ستلاحظ ان اللاعب يتنفس الهواء اثناء الجري وايضاص عند ركل الكرة تلاحظ ارضية الملعب تتفاعل مع الكرة والركلة ، والامر بالكامل يعتمد علي حالة الطقس حيث الممطر والجاف وهناك الثلجي. فاجسام اللاعبين اصبحت اكثر واقعية وهذا يتضح من الفيديو بالاعلي. ايضاً اصطدام الكرة مع الراية الركنية واصطدام الكرة بالعارضه واحراز الهدف وتفاعل الكرة مع الشبكة ، فكل هذه الامور تم تطويرها.

بالتأكيد لعبة فيفا 15 منتظرة بشكل كبير اما عن بيس 15 فهناك توقعات ايضاً مرتفعة حولها خاصاً بعد خيبة الامل بين لاعبي وعشاق البيس بسبب السنة الماضية ولكن اعتقد أن شركة كونامي تحضر لمفاجأة لهذا العام. ولكن بالنسبة لعشاق الفيفا فبات الامر محتوم بالنسبة لهم بان شركة EA قد استطاعت تطوير تحفتها علي مدار السنين الماضية لنصل الي هذا الاصدار المنتظر بجرافيك خاصاً لاصدار الكمبيوتر واسلوب لعب وتفاعل وذكاء انفعالي لدي اللاعبين وذكاء في التعامل مع الكرة مختلف تماماً يجعلها منتظرة بشدة وبشكل عام دعونا لا نبالغ حالياً وننتظر حتي نقوم بتجربتها ولنا موعد اخر باذن الله في موضوع قادم.
كل ما تريد معرفته عن فيفا 2015 | Fifa 15 Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/04/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 8 تعليقات:

  1. طيب هو لعبها على البليستيشن احسن واللا على الكومبيوتر .. بالنسبه للجرافيك العالى الموجود فى اللعبه ؟؟ لان صعب يكون الامكانيات دى موجوده فى اجهزتنا

    ردحذف
  2. دائما في اجهزة البي اس الجرافيك اعلي ولكن المقصود هنا أن الشركة قامت بتطوير نسخة الكمبيوتر في الجرافيك لتنافس النسخ للمنصات الاخري. ان كان لديك بي اس فبالتاكيد هو الافضل اما ان كنت جيمر بي سي فالامر يعود لك.

    ردحذف
  3. اخى الكريم ممكن سؤال اجابتة مهمة بالنسبة لى امتلك جهاز قديم مواصفات ضعيفة اريد تجربة نظام تشغيل غير xp بماذا تنصحنى وشكرا جزيلا

    ردحذف
  4. غير معرف9/19/2014 3:54 م

    السلام عليكم كيف احملها رجاءا اذ لا يوجد رابط التحميل في الشاشة

    ردحذف
  5. غير معرف11/22/2014 2:01 م

    هل يمكن رؤية الجماهير اثناء اللّعب في اجهزت الحواسيب و اللّه يرحم والديه من يجيبني

    ردحذف
  6. السلام عليكم اخي اريد طريقة لتصغير سن الاعبين في لعبة فيفا 2015 ارجو المساعدة وافادتي حتى من الاخوة الاعضاء او الزائرين جزاكم الله خير وشكرا

    ردحذف
  7. لدي لاب لينوفو i5 RAM 4G كارت شاشة انتل 64 بت وويندوز 7 64بت فهل تشتغل عندي بسهوله ام لا ارجو الاجابه افادكم الله

    ردحذف
  8. هل تشتغل علي رام 3 معالج 3.0 كرت فيجا 1 جيجا

    ردحذف