4 متصفحات للانترنت لم تسمع بها من قبل



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


دائما هي التجربة وحب التجربة ما يدفعنا الي الجديد سواء برنامج جديد او كمبيوتر جديد او حتي متصفح جديد ، وقمنا من قبل باستعراض أفضل متصفحات الانترنت ثم بعد ذلك قمنا باستعراض افضل المتصفحات لعشاق الفايرفوكس وهي المتصفحات التي تم بناءها اعتماداً علي محرك الفايرفوكس. ثم بعد ذلك قمنا باستعراض موضوع مشابهه حول افضل المتصفحات لعشاق جوجل كروم وهي المبنية علي كود جوجل كروم. ثم قمنا باستعراض موضوع حول الاسباب التي تدفعلك لاستخدام متصفح Maxthon
وهو متصفح ممتاز بالمناسبة. ولكن اليوم الموضوع مختلف قليلاً حيث سنقوم باستعراض موضوع حول المتصفحات الغير معروفة ، بمعني انه ربما كل من يقرأ هذا الموضوع لم يسمع بها من قبل! وربما القليل سمع بها ولكنه لم يقم بتجربتها ولكنها اولاً واخيراً متصفحات جيدة ويمكنك تجربتها.



1. متصفح Lunascape



متصفح Lunascape هو متصفح مجاني فريد من نوعه حيث انه يحتوي علي الثلاث محركات الخاصة بالمتصفحات الاشهر الفايرفوكس وجوجل كروم وانترنت اكسبلورر ويسمح لك بالتحويل بين هذه المحركات بسهولة حيث يمكنك من خلاله التحويل بين جوجل كروم او فايرفوكس او انترنت اكسبلورر. حيث تجد بالاعلي في شريط العنوان ايقونة يمكنك من خلالها الاختيار بين الثلاث محركات وهي Trident الخاص بانترنت اكسبلورر ، و Webkit الخاص بجوجل كروم ، و Gecko الخاص بالفايرفوكس. يمكنك ايضاً الضغط علي الايقونة اقصي اليمين بالاعلي واختيار Add-ons ثم Get Add-ons لتحميل الكثير من الاضافات للمتصفح. بالاضافة الي أن المتصفح مبني علي برمجية الثلاث متصفحات الاشهر وبذلك يمكنك استخدام الاضافات الخاصه بهم ايضاً علي هذا المتصفح. كما ان المتصفح يأتي بعده اشكال يمكنك التغيير بينهم بحسب ما يناسبك. ( تحميل المتصفح )

2. متصفح Slimboat



متصفح Slimboat هو متصفح بشكل قديم نوعاً ما ولكن هناك اشكال متوفرة لمن يرغب في التغيير. كما ان الخواص في المتصفح هي امكانية مشاركة اي صفحة او صورة علي الفيسبوك بسهولة من خلال قائمة Tools بالاعلي او مشاركة اي شئ علي تويتر او الشبكات الاجتماعية الاخري. فالمتصفح يمتلك اندماج للشبكات الاجتماعية معه بسهولة. كما أن المتصفح يمتلك خاصية ترجمة النصوص بحيث يمكنك تحديد اي كلمة وتقوم بترجمتها الي اي لغة تريد ويظهر لك نافذة منبثقة وبها معني هذه الكلمة! ، خاصية ممتازة ، وقمنا باستعراض موضوع حول اضافات ترجمة النصوص للمتصفح سواء فايرفوكس او جوجل كروم. كما يمتلك المتصفح خواص اخري اترك لكم هذه الرحلة لاكتشافها. ( تحميل المتصفح )

3. متصفح Orbitum



متصفح Orbitum هوهو متصفح اخر تم بناءه بالاعتماد علي كود جوجل كروم ولكن هذا المتصفح مختلف حيث انه متخصص بشكل مركز جداً حول الدردشة حيث أن هناك مستطيل علي يسار المتصفح لثلاث شبكات اجتماعية اشهرها الفيسبوك. لا يحتوي المتصفح علي الكثير لذكره حيث انه فقط مركز حول الدردشة اما الباقي فتماماً كجوجل كروم. ( تحميل المتصفح )

4. متصفح Citrio



متصفح Citrio هو متصفح مميز وممتلئ عن اخره بالمميزات والخواص ومن ضمن هذه الخواص هي برنامج للتحميل من الانترنت مدمج مع المتصفح عالي الكفاءة جداً وهذا حسب الموقع الرسمي ولكن من خلال التجربة فالامر مخالف تماماً. كما ان المتصفح يدعم التحميل بالتورنت بدون اي برنامج خارجي حيث يمكنك تحميل اي تورنت بدون اي برنامج تورنت. كما ان المتصفح له القدرة علي تحميل الفيديو فعند تشغيل صفحة تحتوي علي فيديو يظهر لك ايقونة في شريط العنوان لتحميل الفيديو بضغطة واحدة. كما أن المتصفح يحتوي علي بروكسي بحيث يمكنك التصفح مع تغيير الاي بي وبذلك الوصول الي المواقع المحجوبة بسهولة. بعد تجربة المتصفح بشكل عام فاعتقد انني سانصح بتحميله وتجربته فبصرف النظر عن الخواص والمميزات اعتقد أن المتصفح يمتلك الوان مبهجه وطريقة عرض مميزة مشابهه لجوجل كروم ولكنها مختلفه في شئ ما. كما أن النوافذ المنبثقة من المواقع لم تعد تظهر مما يعني ان هذا المتصفح يمتلك اداة قوية لمنع النوافذ المنبثقة من الفتحات لاجبارية داخل المواقع والمنتديات. واعتقد انه يتشابهه مع متصفح تورش Torch المميز. ( تحميل المتصفح )

تعليقات

  1. adel_alshaher@yahoo.com8/02/2014 10:05 ص

    مقاطع الفيديو التي تعرض على الفيس بوك معظمها لااستطيع تحميلها بكل برامج التحميل عدا التي تعرض من اليوتيوب على الفيس كيف السبيل لحل هذا الاشكال علما اني استعملت الايكل جت وبعد فتره قصيره توقف

    ردحذف
  2. غير معرف8/02/2014 9:59 م

    اخى متصفح تورش مشهور على ساحه الانترنت وله محبين وهو مشهور فى هذا المجال وانت الان تقلل من حجمه

    ردحذف
  3. متصفح تورش ليس من ضمن الـ 4 متصفحات المعروضه هنا ، بل تم استعراضه من قبل في موضوع منفرد :)

    ردحذف
  4. غير معرف8/10/2014 7:42 ص

    موقع روعه بما فيه وبما يقدمه بارك الله فيكم

    ردحذف
  5. غير معرف8/17/2014 11:45 م

    ما هو اخف متصفح لا يستهلك موارد جهاز بنتيوم 4 رام 2 جيجا بروسسر 3.0 جيجا cour

    ردحذف

إرسال تعليق