ازالة الموسيقي من فيديوهات اليوتيوب وتحقيق الربح منها

كما نعلم جميعاً فاليوتيوب يمكنك أن تربح من خلاله وقمنا باستعراض موضوع شامل حول الربح من اليوتيوب وكم يمكنك أن تربح وكيف تربح وكل هذه الامور ثم قمنا بعد ذلك باستعراض موضوع حول حقوق الملكية علي اليوتيوب وقمنا بتوضيح عده امور من ضمنها أن فيديو من تصويرك ولكنك قمت باضافة موسيقي او اغنية او مقطع صوتي غير مملوك لك للفيديو يجعل الفيديو غير قابل للاستثمار او الربح منه. فقد يكون لديك بالفعل شروحات او فيديوهات علي القناة الخاصة بك الان وتحصد الالف المشاهدات ولكنك تعاني من عدم الربح منها بسبب أن بها خلفية موسيقية، ولكن لا تقلق لان اليوتيوب اصبح يتيح الان ازالة الصوت من الفيديو بدون الحاجة الي اعادة رفعه مرة اخري. فذا كان لديك مقطع فيديو من تصويرك ولكن به خلفية صوتية ليست ملكك فيمكنك ازالتها والربح منه.



عندما تقوم برفع فيديو علي اليوتيوب من تصويرك او فيديو مملوك لك ولكنه يحتوي علي مقطع موسيقي او اغنية او مقطع صوتي بشكل عام لشخص اخر فاليوتيوب يتعرف عليه بشكل تلقائي من خلال المطابقة الآلية ثم يقوم باستثمارة وتظهر عليه الاعلانات بالفعل ولكن الربح يعود علي المغني او صاحب هذا المقطع الموسيقي! ، واعلم أن هناك الكثير لديهم فيديوهات تحصد ملايين المشاهات والمشكلة الوحيدة هي امر الخلفية الصوتية. واذا قاموا باعادة رفع الفيديو بدون المقطع الصوتي فسيخسروا المشاهدات الكبيرة خاصاً حجم المشاهدات اليومية. ولكن لا تقلق فاليوتيوب اصبح يتيح امكانية ازالة الخلفية الصوتية من الفيديو مباشرة لاي فيديو لديك الان بالفعل وايضاً يمكنك استبداله باي مقطع صوتي اخر من المقاطع المجانية المتاحة من اليوتيوب اذا ما اردت ذلك.



كل ما عليك هو أن تقوم بالدخول الي مدير الفيديو Video Manager ثم تقوم بعد ذلك بالبحث عن الفيديوهات التي تحتوي علي مقطع صوتي غير مملوك لك. ثم تقوم بالضغط علي تعديل Edit وتقوم باختيار صوتي Audio. والان لاحظ معي اذا كان الفيديو يحتوي علي مقطع كاغنية او موسيقي وتم التعرف عليها من نظام اليوتيوب الآلي فستجد بالاسفل كما بالصورة فتقوم بالضغط علي "ازالة هذه الاغنية" ، ويمكنك اضافة اي مقطع من المقاطع الصوتية المتوفرة ثم تقوم بحفظ الفيديو.



حتي الان غير متوفر امكانية اضافة مقطع صوتي اخر من خارج اليوتيوب فيجب الاختيار من بين المقاطع الصوتية المجانية المتاحة. ولكن اعتقد ان هذه الامكانية ستكون متوفرة مستقبلاً باذن الله. وسيكون عليك الانتظار حتي يتم تطبيق الامر علي الفيديو. وبعد ذلك يمكنك استثمار الفيديو لانه اصبح ملك لك وبعيداً عن حقوق الملكية. يمكنك ايضاً مراجعة موضوع فيديوهات يمكن اعادة رفعها علي قناة اليوتيوب والربح منها للحصول علي فيديوهات يمكنك رفعها والربح من خلالها.
ازالة الموسيقي من فيديوهات اليوتيوب وتحقيق الربح منها Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/12/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 5 تعليقات:

  1. مرحبا المهندس محمود انا مشتراك جديد عبر مدونتك ....

    ردحذف
  2. لو سمحت برنام فصل الصوت عن الموسيقي
    في بعض الاغاني بيعجبني موسيقاها فقط

    ردحذف
  3. بعد ما حذفت الأغنية واستبدلتها بموسيقى من القائمة ما ظهرليش علامة الدولار الأخضر بجانب الفيديو، فده ليه؟؟

    ردحذف
  4. غير معرف8/10/2014 9:39 م

    I am a German youtuber. Is it possible to add old Arabic music to my youtube videos, e.g. from Oum Kulthoum or Abdel Wahab.
    Thanks

    ردحذف
  5. هل يمكن التعديل على الموسيقى لتفادى حقوق النشر ؟؟

    ردحذف