3 برامج جديدة في عالم الكمبيوتر مميزة

موضوع البرامج الجديدة والمتجدد دائما معكم ، والسر وراء عرض هذا الموضوع هو اننا في كثير من الاحيان لا نرغب في عرض برنامج واحد في موضوع منفصل. فالرغبة دائما في أن يكون لكل موضوع اكبر افادة ممكنة ، فعرضنا لبرنامج واحد في موضوع واحد ربما سيفيد البعض ولكن لن يفيد البعض الاخر بسبب أن ما يهمك ربما لن يهم غيرك ، الا في حالات معينة فهناك برامج قمة في التميز ولا يمكن عرضها الا في موضوع منفصل خاص بها. ولكن دعونا من كل هذا لان اليوم لدينا برامج جديدة واكرر دائما الجديد يشمل الغير معروف ايضاً ، فربما برنامج صدر منذُ سنوات ولكنه غير معروف ولم يلقي الاهتمام المناسب. والان دعونا نبدأ في استعراض البرامج في السطور التالية.

هذا هو ثان موضوع برامج يتم عرضه في نفس الاسبوع ، فيمكنك الاطلاع علي الوضوع السابق والذي تم استعراض 3 برامج مميزة وجديدة للكمبيوتر من خلاله. ولكن كما نعلم ونقول دائما فالبرامج المميزة لا تنتهي ومستمرة دائما. ولا تنسي ابدأ أن تقوم بمشاهدة موضوعنا حول افضل برامج الكمبيوتر لعام 2014 والذي قمنا بنشره منذُ شهور.

1. برنامج ProcessPiglet



برنامج ProcessPiglet هو عبارة عن برنامج يقوم بمراقبة استهلاك البرامج للرام علي جهازك  ويقوم باشعارك عندما يبدا برنامج ما باستهلاك مساحة كبيرة من الرام. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج Process Tamer



برنامج Process Tamer هو برنامج يقوم بمراقبة البرامج علي جهازك واستهلاك كل برنامج للبروسيسور ويقوم باشعارك عندما يقوم اي برنامج باستهلاك مكثف للبروسيسور. ( تحميل البرنامج )



البرنامجين بالاعلي من المفترض أن يكونوا في برنامج واحد حيث انهم مكملين لبعضهم البعض. وعلي الرغم من اهمية هذه البرامج الا أنني افضل مراقبة الاستهلاك يدوياً من خلال مدير المهام وكما قمنا بشرح فيديو من قبل يمكنك مشاهدته بالاعلي. والذي يشرح كيف يمكنك تحليل ومراقبة العمليات واستهلاكها للرام والبروسيسور وهذه احد المهام التي يجب عليك القيام بها بشكل دائم. فسواء قمت باستخدام البرنامجين او قمت باستخدام الطريقة اليدوية فاستخدامك لاحدهم هو الزام وليس اختيار.

3. برنامج Autorun Organizer



برنامج Autorun Organizer هو برنامج جديد لتنظيم البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل ولكن بشكل مختلف قليلاً حيث يقوم البرنامج بعرض جميع البرامج التي تعل مع بداية التشغيل مع امكانية تأخيرها لعدد ثواني بحيث يتم تشغيلها بعد عمل الجهاز بفترة وايضاً امكانية حذفها تماماً من القائمة وامكانية اضافة اي برنامج الي القائمة ايضاً. اختلاف البرنامج هنا هو انه يقوم بقراءة البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل من خلال الـ Startup folder, the Registry, Task Scheduler وبذلك ستجد العديد من البرامج فلاحظ أن هناك برامج لا تعمل بالكامل مع بداية التشغيل ولكن بعض العمليات الخاصه بها تعمل وتستهلك جزء من الرام فيمكنك ايقافها ان لم تحتاج اليها وسيساهم هذا في تسريع تشغيل الكمبيوتر لديك اثناء الاقلاع وايضاً اثناء العمل علي الجهاز. كما أن البرنامج يحتوي علي الكثير من الخواص الاخري فيمكنك اكتشافها كخاصية عرض البرامج التي تم حذفها وكانت مضافة الي قائمة بداية التشغيل وستجدها باللون الاحمر فيمكنك حذفها لانها لم تعد علي جهازك. ( تحميل البرنامج )
3 برامج جديدة في عالم الكمبيوتر مميزة Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/25/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف7/27/2014 10:03 م

    لك الشكر اخي محمود على هذه البرامج القيمة وقد اعجبني البرنامج Autorun Organizer وخصائصه الفريدة وهو تنفيذ روسي وهذا ان دل فأنه يدل على ابداع وذكاء المصممين الروس فهم اناس متميزون بحق ولديهم الكثير من البرمجيات الناجحة لكن للاسف غير الروس لايعرف عن تلك البرمجيات الا الشيئ القليل ........

    حسنين - العراق

    ردحذف
  2. ماهو افضل برنامج تحكم فى الروتر

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف