5 طرق للحصول علي مايكروسوفت اوفيس مجاناً

مايكروسوفت اوفيس هو برنامج مدفوع من مايكروسوفت او بمعني اخر حزمة من البرامج المدفوعة تشمل برنامج الورد وبرنامج الاكسيل وبرنامج البوربوينت وغيرها. ولكن لاحظ ان البعض سيخبرنا الان ان الاوفيس يمكن الحصول علية مجانا من خلال كسر الحقوق، ولكنها طريقة غير قانونية وغير شرعية وبصرف النظر عن كونها غير قانونية فبعد تحميلها والتفعيل ستجد في بعض الاحيان ان مايكروسوفت اكتشفت انها نسخة مقرصنة ويتم ايقافها علي جهازك. الكثير من المشاكل التي ستجعل البعض يهتم كثيراً بهذا الموضوع. لاننا اليوم سنقوم باستعراض طرق وبدائل يمكن من خلالها الحصول علي الاوفيس مجانا علي جهازك.



1. بديل الاوفيس المجاني الافضل Kingsoft Office



هذه الطريقة هي الافضل وهي ما اقوم في الحقيقة باستخدامها. هناك عدة بدائل كبرامج مجانية مشابهه لحزمة الاوفيس ولن ابالغ ان قلت انها تتفوق عليه في كثير من الجوانب. وفي البداية ساخبركم بأن البديل الذي اقوم باستخدامه هو برنامج الاوفيس المجاني Kingsoft Office 2013 حيث يحتوي علي كل ما تريده سواء كنت تستخدم الوفيس للاستخدام الشخصي او حتي في العمل. حيث يحتوي علي ثلاث برامج وهي Writer لكتابة ما تريد بديلاً عن برنامج الورد وSpreadsheets بديلاً عن برنامج الاكسيل و Presentation بديلاً عن الـ بوربوينت.

2. تحميل مايكروسوفت اوفيس متاح لمدة 60 يوم مجانا



مايكروسوفت تتيح الاوفيس مجاناً لمدة 60 يوم من النسخة Office Professional Plus 2013. فيمكنك تحميل هذه النسخة والاستمتاع بها تماماً من مايكروسوفت بدون كسر الحقوق او اي مشاكل تواجهك لمدة 60 يوم. فبعد الدخول الي الرابط ستقوم بتوفير ايميل وكتابة اسمك وغالباً لن تحتاج الي كتابة هذه البيانات لانه يتم قراءتها مباشرة من حساب مايكروسوفت الخاص بك. ثم سيظهر لك Product Key الخاص بك وامكانية تحميل الاوفيس باللغة الخاصة بك فتقوم باختيار اللغة ثم Download. لاحظ انه سيتم تحميل الاوفيس كحزمة بصيغة img ، وكل ما عليك هو ان تقوم بفك ضغطها باستخدام winrar او اي برنامج فك ضغط ملفات اخر، ثم تقوم ببدأ تثبيت البرنامج من ايقونة الـ Setup تماماً كاي برنامج اخر. وبعد ذلك تقوم بادخال الـ Product Key وتمتع بالبرنامج لمدة شهرين مجاناً. ( تحميل Office Professional Plus 2013

هناك ايضاً روابط مباشرة من سيرفرات مايكروسوفت لتحميل هذه النسخة مباشرة كنسخة كاملة تثبيت اوف لاين. بدلاً من ان تقوم بتحميلها بالنسخة التي تقوم بالتثبيت اون لاين. ولكن لاحظ ان هذه الروابط للنسخة 2010 وليست النسخة 2013!


3. تحميل اوفيس 365 متاح لمدة 30 يوم مجانا



هناك نسخة اخري من الاوفيس وهي Office 365 وهذه النسخة من الاوفيس تقوم مايكروسوفت بالسماح بتحميلها وتجربتها واستخدامها لمدة شهر كامل مجاناً ولكن هناك صعوبة هنا لانك ستكون بحاجة الي فيزا انترنت وتسجيل طريقة دفع للحصول علي النسخة ، وسيتوجب عليك الغاء وسيلة الدفع قبل انتهاء الشهر ، لان مايكروسوفت ستقوم بخصم قيمة الشهر الذي يلية مباشرة من الفيزا بدون الرجوع اليك ، لذلك يجب الحرص علي الغاء وسيلة الدفع قبل انتهاء الشهر تماماً. ( تحميل اوفيس 365 )

4. الاوفيس اونلاين مجانا



ان كنت من متابعي صفحة برامج كمبيوتر ، فبالتأكيد انت تعرف بالفعل أن مايكروسوفت اوفيس متاح للاستخدام اون لاين بشكل مجاني تماماً. وليس هذا فقط بل مع دمج لـ OneDrive ايضاً بحيث يمكنك تخزين الملفات اون لاين والعمل عليها ، ولكن لاحظ ان هذه النسخة الاون لاين لا تتيح امكانية العمل علي ملف علي جهازك بل من خدمة التخزين التابعة لمايكروسوفت فقط. ( خدمة الاوفيس اون لاين )

5. برنامج LibreOffice كبديل مجاني للاوفيس



البدائل المجانية للبرامج المدفوعة بشكل عام تكون خيار ممتاز ويستحق التجربة ليس فقط لكونها مجانية وتستبدل برامج مدفوعة ولكن ايضاً لانها تكسر ملل هذه البرامج المدفوعة. وبرنامج LibreOffice هو بديل مجاني مفتوح المصدر للاوفيس ومشابهه تماماً له ويحتوي علي بديل للورد والاكسيل والبوربوينت ايضاً والاكسيس. ( تحميل البرنامج )
5 طرق للحصول علي مايكروسوفت اوفيس مجاناً Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/17/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    أخي محمود منير لديَّ تفعيل لحزمة أوفيس 2013 مدى الحياة
    إذا أردت يمكنني رفع الرابط على الموقع
    أنا من متابعي صفحتكم الرائعة ولكني لضيق الوقت لا أستطيع نشر تعليقاتي.

    ردحذف
  2. شكراً جزيلا لك
    واجهت بعض الصعوبة في التعامل مع libre office عندما استخدمته منذ فترة فهل يتوفر له شروحات؟

    ردحذف
  3. أخي محمود أشكرك على مجهودك في كتابة الموضوع ولكن العنوان مضلل جدًا ولا يدل على المحتوى أبدًا.

    الطريقة الأولى والأخيرة هما برامج بديلة وليست "مايكروسوفت أوفيس" كما في العنوان.
    وأما الطريقتان الثانية والثالثة الجميع يعلم أن البرامج المدفوعة تكون مجانية لمدة محدودة.
    وحتى لو أن هناك شخص لا يعملها .. فبمجرد الدخول على موقع البرنامج يمكنه معرفة انه متاح لمدة محدودة..

    الطريقة الوحيدة التي ينطبق عليها عنوان الموضوع هي الطريقة الرابعة.

    أرجو منك تعديل العنوان لكي نرتقي بالمحتوى العربي على الانترنت.

    شكرًا لك.

    ردحذف
  4. السلام عليكم أريد مفتاح السيريال منتج أوفيس 2013 و شكرا

    ردحذف