انشاء سيرة ذاتية احترافية CV بدون استخدام برنامج الورد



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


الجميع يحتاج الي سيرة ذاتية احترافية ومميزة ، حيث انه يمكنك التقديم علي عمل اون لاين ومراسلة اي شركة علي مستوي العالم بالسيرة الذاتية الخاصة بك وسيقومون بالاتصال بك ، ولكن الامر هو أن هذه الشركات تصل لها الكثير من ملفات السيرة الذاتية يومياً من الكثير ممن يرغبون في العمل لديهم ، فلماذا يجب أن يقرأ الملف الخاص بك!. لذلك سنخبرك من خلال هذا الموضوع عن كيفية انشاء ملف سيرة ذاتية CV احترافي ومميز جداً وبدون استخدام برنامج الورد او المايكروسوفت اوفيس بل من خلال خدمة Google Docs التابعة لجوجل والتي توفر لك مجموعة من قوالب واشكال الـ CV الابداعية والتي يمكنك التعديل عليها لتصبح افضل ايضاً وتضيف لمستك.



هناك الكثير من الخدمات الاون لاين والمواقع التي توفر لك امكانية انشاء CV خاص بك اون لاين وكتابة مهاراتك وغيرها من البيانات وتوفر لك ايضاً قوالب ولكن الامر هو ان هذه المواقع مقتصرة وانا اري بانها غير احترافية وبسيطة لدرجة كبيرة. وايضاً علي الجانب الاخر نسمع لعبارات كـ يجب أن يكون السي في خالي من الالوان ويجب أن يكون بالفونت العادي وبحجم معين! ، بالتأكيد هذا الكلام نسمعه في عالمنا العربي فقط، ولكن الحقيقة بان السي في التقليدي لا يشجع اصحاب العمل علي قراءته بل السي في المميز الاحترافي الذي يظهر عليه الاهتمام من جانب كاتبه هو الذي يلقي الاحترام والاهتمام.

مواضيع اخري قد تهمـك

وهنا تأتي عبقرية شركة جوجل في توفير قوالب مميزة بالاضافة الي قوالب اخري من المستخدمين ويمكنك ترتيبها حسب التقييم او الاستخدام او الاحدث. ومن ثم تقوم بالتعديل الملف باضافة خبراتك ومهاراتك ولمستك ايضاً ليكون الناتج في غاية التميز. وهنا اريد الاشارة انه باستخدام الكمبيوتر عزيزي يمكنك ان تصل الي ما تريد سواء وظيفة معينة من خلال البحث واستخدام جوجل بشكل امثل وايضاً من خلال هذه الطريقة لانشاء ملف سي في مميز بتصميم لا يقاوم يجبر اي شخص علي قراءته بسبب الفضول حول ما يمكن أن يحتوي عليه.


كل ما عليك هو ان تقوم بالدخول الي رابط Google Docs ثم تقوم باستخدام البحث في القوالب للبحث باستخدام كلمة "Resume" او "CV" ، ولاحظ ان القوالب التي بجوارها By Google هي قوالب رسمية تم انشاءها بواسطة جوجل وبالفعل هي مميزة جداً ويمكنك استخدامها بالتاكيد. ويمكنك الضغط علي Use this template للبدأ في استخدام القالب واضافته البيانات الخاصة بك. ولاحظ انه يمكنك البحث ايضاً عن قالب للـ Cover Letter ان كنت تنوي كتابة خطاب مرفق مع السي في. فهناك قوالب ايضاً مميزة واحترافية.


والان بعد الانتهاء من التعديل واضافه بياناتك ، فكل ما عليك وتبقي لك من خطوات هو ان تقوم بحفظ الملف علي جهازك، فتقوم بالضغط علي File ثم تقوم بالضغط علي Download As وسيظهر لك خيارات اما حفظ الملف كملف PDF او حفظ الملف كملف ورد ، فاختار ما يناسبك وقم بالضغط عليه لتحميل الملف. بالتأكيد هذه الطريقة مميزة واحترافية ايضاً. بالتأكيد لسنا مختصين في اعداد ملفات السيرة الذاتية ولكن انشاء ملف سيرة ذاتية يظهر عليه المجهود وبه بياناتك مفصلة هو امر يوحي ويضيف انطباع بالاهتمام وهذا ما يريد اي صاحب عمل أن يري الموظف المرتقب لشركته عليه.
[image:Flazingo.com]

تعليقات

  1. جزاك الله كل خير عنا اخي

    ردحذف
  2. مشكورأخي لكني لا أنصح باستخدام هذه الطريقة بل الأفضل هو تحميل نماذج للسيرة الذاتية على الوورد ثم التعديل عليها

    ردحذف
  3. بيجيبلى السيره الذاتية بتاعتى اللى حافظها على جوجل درايف

    ردحذف

إرسال تعليق