4 نصائح فقط فعالة للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب

هناك الكثير من النصائح للحفاظ علي بطارية اللابتوب ولكن جميعها تبدُ ليست مناسبة وغير فعالة في حين ان بعض النصائح المجربة بالفعل تحافظ علي بطارية اللابتوب وتطيل من عمرها. ولاحظ في هذا الموضوع اننا لا نتحدث عن استخدام البطارية بشكل جيد للمحافظة عليها مشحونة بل نتحدث عن المحافظة علي عمر البطارية بعيداً عن التلف. فهذه النصائح هامة واعتقد انها اصبحت معروفة للجميع حالياً واصبح الجميع يقوم باستخدامها ولكن مازال البعض يهملها لذلك سنلقي الضوء عليها من خلال هذا الموضوع حتي تتضح بشكل كامل لجميع مستخدمي اللابتوب.



1. نزع بطارية اللابتوب عند عدم الحاجة اليها

هذه النقطة هامة جداً وفي نفس الوقت منطقية للغاية. فعندما تتوفر بجوار مصدر تيار كهربي فانت لست بحاجة الي استعمال البطارية ولذلك فيجب عليك ان تقوم بنزع البطارية وتقوم بتوصيل اللابتوب مباشرة الي الكهرباء وتقوم باستخدامه وبذلك توفر من استخدام البطارية وبذلك تطيل في عمرها الافتراضي. ايضاً احد النقاط الجيدة هي أن تقوم بايقاف تشغيل اللابتوب اثناء شحن البطارية. فتقوم بتوصيل اللابتوب بدون تشغيله وتترك البطارية حتي يكتمل شحنها.

2. لا تترك البطارية بدون عمل لفترة طويلة

ليس معني أن تقوم باستخدام مصدر التيار الكهربي ألا تقوم باستخدام البطارية بل يجب عليك أن تحرص علي استخدامها ولو لمرة واحدة اسبوعياً. فكما نعلم جميعاً أن استخدام الشئ بشكل مكثف يؤثر علي عمره الافتراضي وعدم استخدامه ايضاً يؤثر علي عمره الافتراضي!.

3. حافظ علي درجة حرارة البطارية في وضع جيد

يجب عليك الا تضع اللابتوب مباشرة فوق شئ يزيد من درجة حرارة اللابتوب كوضع اللابتوب علي رجليك واستخدامه! هذا سيزيد من درجة حرارة اللابتوب وبذلك تزداد درجة حرارة البطارية. ايضاً وضع اللابتوب علي القماش او اي شئ اخر يمنع وصول الهواء الي اسفل اللابتوب فسيؤثر علي درجة حرارة اللابتوب.

4. تنظيف البطارية وابقاءها بعيداً عن الغبار

يجب عليك ان تقوم دائما بتنظيف البطارية من الغبار خاصاً اسنان البطارية بقطعة من القماش ، فدائما الغبار هو العدو الاكبر لاي اجهزة تكنولوجية. وايضاً تنظيف اللابتوب من الداخل يساعد في خفض درجة حرارة اللابتوب وابقاءه في درجة حرارة جيدة. فمن الهام جداً بالنسبة لبطارية اللابتوب الا ترتفع درجة حرارتها وايضاً عند نزعها حاول ابقاءها في اماكن جيدة بعيداً عن الشمس او اي مصدر قد يساهم في رفع درجة حرارتها ايضاً.

مواضيع اخري عن اللابتوب تهمك

اذا كانت لديك نصائح اخري قمت بتجربتها وبالفعل ساعدتك او تعتقد انها مفيدة من خلال خبرتك فيمكنك دائما ان تقوم باضافتها في التعليقات حتي تساعد في اثراء الموضوع وايضاً تساهم في نشر الافادة لديك. ولكن اعتقد ان النصائح بالاعلي هي الاهم والاكثر فاعلية لذلك فهناك اهمية قصوي لاتباعها بدقة.
4 نصائح فقط فعالة للحفاظ على عمر بطارية اللاب توب Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/20/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. طب انا فيه كرة كده للحفاظ علي بطارية اللاب توب وتوفر العناء وهي كالتالي :
    1- نشحن البطارية ل 100
    2- نضع البطارية في الجهاز ونشتغل علي الكهربا لانه بما ان بطارية الليثيوم عندما تصل ل 100 تفصل الشحن عنها و يتحول الجهاز للمصدر الكهربي علشان عند انقطاع التيار الكهربي الجهاز مايقفلش ونقدر نحفظ العمل وكمان بدل اما نفصل ونركب البطارية كل اسبوع ونيجي مرة واحدة في الاسبوع ونستخدم البطارية بدون المصدر الكهربي لغاية لما توصل ل 5 في المية
    بس طبعا عند ارتفاع حرارة اللاب توب يجب ايقاف تشغيل الجهاز حتي لاتلف البطارية او تنفجر
    ايه رايكيا استا1 محمود في تلك الفكرة

    ردحذف
  2. غير معرف6/22/2014 2:39 م

    شكراً

    ردحذف
  3. غير معرف7/31/2014 12:20 م

    شكرا

    ردحذف