طريقة لتعطيل عمل كاميرا اللابتوب بدون برامج



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


قمنا من فترة باستعراض طريقة لمعرفة البرامج التي تقوم باستخدام الويب كام علي جهازك. وربما وجدت ان بعض البرامج الغير معروفة بالنسبة لك تقوم باستخدام الكاميرا لديك ، فيمكنك بسهولة ان تقوم بايقاف هذه العمليات بسهولة كما قمنا بشرح الطريقة. ولكن البعض لا يحتاج الي الكاميرا في اكثر الاحيان ، فبالنسبة لاصحاب اجهزة الكمبيوتر فيمكنك بسهولة ان تقوم بفصلها عن الكيسة ولكن اجهزة اللابتوب والتي غالبا ما تكون الويب كام متصلة بالجهاز فلا يمكن فصلها. لذلك سنفوم باستعراض طريقة لتعطيلها من خلال سطور هذا الموضوع بدون استخدام اي برامج.



لتعطيل الويب كام الخاص باللابتوب فكل ما عليك هو ان تقوم بالدخول الي مدير الاجهزة ويمكنك الدخول اليه من خلال الضغط كليك يمين علي My Computer ، ثم تقوم بالضغط علي Manage ، ثم قم بالضغط علي Device manager. او يمكنك الوصول اليه ايضاً من خلال البحث في قائمة ابدأ او علي الجهاز عن Device Manager وسيظهر لك.



والان كل ما عليك هو ان تقوم بالبحث في القائمة عن الويب كام وستجدها غالباً تحت اسم Imaging devices فتقوم بالضغط عليها كليك يمين ثم تعطيل Disable وبذلك فتم تعطيل عمل الويب كام بسهولة. واذا اردت أن تقوم بتفعيلها مرة اخري فتحتاج الي تكرار نفس الخطوات مع اختيار Enable بدلاً من Disable وبذلك سيتم تفعيلها بسهولة.

بالتأكيد هذه الخطوة سهلة للغاية وبسيطة ويمكنك تفعيلها او تعطيلها وقتما تشاء وبخطوة واحدة كما لاحظنا. وعلي الرغم من سهولتها الا انها هامة لان وجود ويب كام في اللابتوب او الكمبيوتر بشكل عام غير قابل للازالة هو امر غير محبب عند المستخدمين الذين يخشون بشكل دائم ان يتم اختراق الويب كام لديهم ، لذلك من خلال هذه الطريقة يمكنك تعطيلها والاستغناء عنها.

تعليقات

  1. غير معرف6/26/2014 8:10 م

    yslamou

    ردحذف
  2. شكراً لك جهدك .

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا

    ردحذف
  4. غير معرف9/08/2014 3:56 م

    اقوم باستخدام هذه الطريقة باستمرار على نظام ويندوز 8.1 ولكن في كل مرة اتفاجأ بأن الكاميرا عادت من جديد وتم تفعيلها من قبل النظام دون ان اقوم بهذا يدويا...
    فيا ترى ما هو الحل لحذفها نهائيا دون رجعة الا بطلب مني

    ردحذف

إرسال تعليق