اضافة Auto Plugin Checker للفايرفوكس لتحديث الملحقات Plugins بشكل آلي

كم مرة عانيت بسبب الحاجة الي تحديث الفلاش بلاير علي المتصفح لديك؟!. بالتأكيد الكثير من المرات فبالنسبة للمستخدم العادي الامر بالتأكيد مرهق والبعض لا يعرف كيف يقوم بتحديث الفلاش بلاير. ولكن الامر بالتأكيد اكبر من ذلك ، فبعض الخدمات والموقع تتطلب اضافات كالفلاش بلاير علي المتصفح حتي تعمل لديك بشكل صحيح.  وهذه الاضافات او الملحقات يجب عليك بشكل اجباري وليس اختياري أن تقوم دائما بتحديثها لاسباب تتعلق بالامان لان هذه الاضافات يتم تحديثها من مطوريها بشكل مستمر سواء بسبب ثغرات امنية او تطوير او مشاكل اخري.وسنقوم في هذا الموضوع باستعراض الطريقة اليدوية من خلال صفحة الفايرفوكس لتحديث هذه الاضافات او الادوات وايضاً طريقة آلية من خلال اضافة للفايرفوكس.



هناك خدمة من الفايرفوكس عبارة عن صفحة تخبرك اي الاضافات Plugin تحتاج الي التحديث علي المتصفح لديك. وهذه الخدمة هي Plugin Check حيث تخبرك اي الاضافات لديك تحتاج الي التحديث. ولاحظ أن الاضافات التي تقوم بتثبيتها علي المتصفح تختلف عن الاضافات Plugins لذلك فالامر مختلف. فالصفحة من الفايرفوكس و حتي أن الفايرفوكس يصنف الاضافة او الادوات التي تحتاج الي تحديث لخطورة قصوي لذلك فاحرص أن تظل هذه الادوات محدثة لديك بشكل دائم.



هناك اضافة من الفايرفوكس وهي Auto Plugin Checker وهذه الاضافة تقوم دائما من داخل المتصفح بفحص هذه النوعية من الاضافات وتخبرك ان كان احدها يحتاج الي التحديث. بحيث يتم اضافة ايقونة في شريط العنوان بالاعلي وتخبرك عندما تحتاج احدها الي التحديث. ولاحظ أن بعد تثبيت الاضافة فلن تحتاج الي اعادة تشغيل المتصفح فالاضافة لا تحتاج الي اعادة التشغيل حتي تعمل بل تعمل مباشرة وستظهر لك الايقونة في شريط العنوان اعلي المتصفح. ( تثبيت الاضافة )



ولاحظ أن الايقونة الحمراء للاضافة تعني بان هناك اضافات تحتاج الي التحديث متاحة ويجب عليك تحديثه. وبذلك تقوم الاضافة بتحديث الـ Plugins لديك بشكل مستمر والبحث عن تحديثها جديدة متوفرة. تحديث الـ Plugins يعتبر امر هام لانها يمكن ان تحدث مشاكل امنية لانها يتم تحميلها من مصادر خارجية وبذلك فان المتصفح سواء فايرفوكس وجوجل لا يملك سيطرة او تحكم في هذه الاضافات. وهناك فارق بين Plugins والـ Extensions ، حيث أن الـ Plugins هي عبارة عن روابط لبرمجيات خارجية لتشغيل ملفات علي الفايرفوكس قد لا يتمكن الفايرفوكس من تشغيلها كالجافا والفلاش وملفات الصوت او الفيديو. اما الـ Extensions فهي تعديلات للمتصفح سواء في الشكل او في كيف يعمل. هل لاحظت الان لماذا تحديثها يعتبر هام؟.
اضافة Auto Plugin Checker للفايرفوكس لتحديث الملحقات Plugins بشكل آلي Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/24/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: