8 خرافات شائعة حول الفيسبوك وتحليلها

لاحظت مؤخراً صفحة علي موقع الفيسبوك تحديداً في صفحات الدعم علي الموقع حيث تتضمن اكثر الخرافات المنتشرة عن الفيسبوك وردود عليها من الفيسبوك بشكل رسمي. لا اعرف تحديداً اذا ما كانت هذه الصفحة جديدة كلياً اما انها قديمة ومتواجدة علي الفيسبوك من قبل. ولكننا من خلال سطور هذا الموضوع السريع سنقوم بعرض هذه الاسئلة او الخرافات وردود الفيسبوك عليها وبالتأكيد الردود بالنفي. وسنحاول ايضاً أن نذكر اراءنا حولها. لذلك فهذه الموضوع السريع يعتبر هام نوعاً ما.


اولاً هذه الصفحة هي التي تم عرض هذه الخرافات عليها والردود ايضاً فيمكنك مراجعتها او قراءتها من خلال السطور بالاسفل. وسنقوم ايضاً بعد استعراضها بعرض تفسير لها وهل هذه الردود حقيقية بالفعل ومنطقية ام غير منطقية. سنحاول أن نجعل الموضوع به معلومات جديدة ربما تهمك كمستخدم للفيسبوك

1. هل سيفرض فيس بوك رسومًا نظير الخدمة؟

لا. سوف نظل محافظين دومًا على فيس بوك كخدمة مجانية لجميع الأشخاص.

2. هل بمقدور المعلنين الوصول إلى معلوماتي الشخصية؟

لا، يتم تنفيذ استهداف الإعلانات بواسطة نظامنا دون الكشف عن الهوية، ومن دون مشاركة المعلومات التي تحدد الشخصية مع المعلنين. وفي حالة تحديد المعلن هدفًا ديموغرافيًا لإعلاناته، فسوف يقوم نظامنا بعرض تلك الإعلانات على الجمهور المناسب تلقائيًا. يستقبل المعلنون تقارير مجمعة مجهولة الهوية فقط كي يعرفوا أنه قد تمت مشاهدة إعلاناتهم بواسطة المجموعات التي استهدفوها.

3. هل يقوم فيس بوك بترويج معلوماتي؟

لا. تمتلك التحكم في طريقة مشاركة معلوماتك. لا نقوم بمشاركة معلوماتك الشخصية مع أشخاص أو خدمات لا ترغب في مشاركتهم هذه المعلومات. لا نمنح المعلنين حق الوصول إلى معلوماتك الشخصية. لا نقوم ببيع أي من معلوماتك إلى أي شخص ولن يحدث هذا مطلقًا.

4. هل يمكن للآخرين معرفة أنني شاهدت يومياتهم؟

لا، لا يسمح فيس بوك للأشخاص بتعقب من يعرضون يومياتهم. كما لا يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية توفير هذه الوظيفة. وفي حالة مواجهة أي تطبيق يدعي تقديم هذه الإمكانية، يرجى الإبلاغ عنه.

5. هل يمكنني معرفة من يقوم بعرض يومياتي أو عدد المرات التي يتم عرضها؟

لا، فيس بوك لا يسمح بتتبع من يشاهد يومياتك أو منشوراتك (على سبيل المثال: صورك). لا يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية أيضًا القيام بذلك. وفي حالة مصادفة أي تطبيق يدعي أنه يمكنه إظهار من يمكنه عرض يومياتك أو منشوراتك, فيُرجى الإبلاغ عن هذا التطبيق فوراً.

6. هل يمكن للأشخاص رؤية رسائلي الخاصة على يومياتي؟

لا. تظهر الرسائل الخاصة فقط في صندوق الوارد على فيس بوك علي صفحتك الشخصية ولا تظهر لاي شخص اخر.

7. ما المعلومات الشخصية التي تتم مشاركتها مع المواقع التي تستخدم المكوّنات الإضافية الاجتماعية؟

لا تتم مشاركة أي شيء من المعلومات الخاصة بك - اسمك، أو المعلومات الأساسية، أو ما يعجبك، أو أصدقاؤك، أو ما أعجبهم، أو ما توصياتهم - مع المواقع الخارجية التي تزورها باستخدام مكوّن إضافي اجتماعي. ولأنهم أعطوا فيس بوك هذه المساحة على مواقعهم، فهم لا يستلمون أو يتفاعلون مع المعلومات الخاصة بنشاطك هناك. وبالمثل، لا يتم تزويد المعلنين على موقع Facebook أو على الموقع الآخر بأي معلومات شخصية عن نشاطك.

8. هل يمكن لتطبيق أو لعبة بشكل اجباري تنزيل عنصر ما أو مليء استبيان أو تسجيل الدخول إلى فيس بوك مرة أخرى لرؤية عنصر ما؟

لا. لا يلزمك أي تطبيق أو لعبة على تنزيل شيء ما أو مليء استبيان أو تسجيل الدخول مرة أخرى أو إدخال رمز ترويجي أو القيام بأي إجراء آخر ليس ذي صلة. الأمر الوحيد الذي قد يتطلبه تطبيق أو لعبة منك هو مشاهدة شيء مثل الصفحة الخاصة به.

بالنسبة للجزء الخاص بفرض رموز علي التسجيل علي الفيسبوك ، فلا اعتقد انه الان او مستقبلاً سيكون هناك اي رسوم علي الخدمة لان الفيسبوك يستهدف الحصول علي اكبر عدد ممكن من المستخدمين وبذللك يحصل علي عائد كبير من الاعلانات لذلك سعي الفيسبوك هو في تحسين خدمة الاعلان علي الفيسبوك وليس فرض رسوم علي المستخدمين. ايضاً بالنسبة لجزء الكشف عن معلوماتك للمعلنين فهذا الامر خاطئ. الامر بالكامل يتم من خلال برمجيات حيث يقوم المعلن باستهدف سن معين او منطقة معينة ويتم الاستهداف بناء عليها ، لذلك فلا دخل للمعلن في خصوصيتك وهو لا يعرفك ايضاً. 

بالنسبة أن الفيسبوك يقوم ببيع معلوماتك لمن يدفع من اجلها فهذا خاطئ وقد قمت بالتجربة. اذا قمت بالتسجيل في اي موقع علي الانترنت فستلاحظ بعدها بيوم علي الاكثر أن صندوق الايميل لديك اصبح به رسائل دعائية ولكن قمت بتجربة الامر مع الفيسبوك بانشاء ايميل غير معروف والتسجيل من خلاله والانتظار فلم يرد لي اي رسائل دعائية وبذلك فالفيسبوك لا يقوم ببيع قاعدة البيانات لديه من ايميلات واسماء علي الاقل حتي الان.

مواضيع اخري هامة حول الفيسبوك

من قام بزيارة حسابك علي الفيسبوك ! ، سؤال منتشر وقمنا بالرد عليه بلا ومع ذلك مازال الجميع يتساؤل وبالفعل جميع التطبيقات التي تقوم بهذا الامر يقوم الفيسبوك بايقافها دائماً ولا اعتقد أن هذه الخاصية ستتواجد في المستقبل القريب او البعيد. ايضاً بالنسبة للرسائل فهناك خرافة او شائعة منتشرة حول اختراق الرسائل ويقوم صديقك بارسال رابد لك ليخبرك انه اخترق رسائلك مع الاسف وقع الكثير في هذا الخطأ فالرابط الذي يرسل لك هو رابط صندوق الوارد لاي شخص لذلك يظهر لك صندوق الوارد الخاص بك ويظهر لاي شخص اخر صندوق الوارد الخاص به هو. لذلك لا داعي للقلق.
8 خرافات شائعة حول الفيسبوك وتحليلها Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/22/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. طه محمد6/24/2014 9:55 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي العزيز
    اريد ان استفسر عن موضوع/كيفية ازالة الفيروسات من الكمبيوتر
    انا حاولت (كعادتي عندما اتابع مواضيعك) ان اعمل اسطوانة انقاد
    ولكن عندما احاول ادخل على برنامج sardu لا استطيع ان احمل البرنامج لان الموقع يذهب بك الى الفيس وتعمل اعجاب وايضا تويتر وجوجل+ ومع ذلك لم استطيع الدخول للبرنامج حيث يوجد الجدول
    ارجوا الافاده

    ردحذف
    الردود
    1. استخدام مضاض فيروسات مجاني من مايكرو سوفت

      حذف