برنامج ResWatcher لمعرفة استهلاك الرام والبروسيسور والانترنت

اليوم نقوم باستعراض برنامج ResWatcher وهو عبارة عن برنامج صغير الحجم ومجاني ولكنه يقوم بمهمة هامة وبشكل سريع وسهل. قمنا من قبل بشرح وتفصيل موارد الجهاز وهي الرام والبروسيسور بالاخص والتي يجب أن تعرف كيف يتم استهلاكها وما هي البرامج التي تقوم باستهلاكها ، فمع كل برنامج تقوم بتشغيله علي جهازك هناك مساحة من الرام تشغل وطاقة من البروسيسور تبذل. لذلك يجب عليك ترشيد هذه الموارد لتحصل علي جهاز كمبيوتر سريع. وهذا البرنامج الذي يعمل بدون تثبيت يقوم بعرض نسبة الاستهلاك من البروسيسور والرام والهارد والانترنت ايضاً. لذلك البرنامج مفيد.



برنامج ResWatcher هو برنامج مجاني وصغير الحجم ويعمل بدون تثبيت علي جهازك. حيث يسمح لك هذا البرنامج بمعرفة نسبة الاستهلاك الفعلية الحالية وعلي الرغم من امكانية معرفة هذه الامور من خلال مدير المهام كما قمنا بشرح هذا الامر من قبل الا ان هذا البرنامج اسهل كثيراً. ويمكنك ايضاً مشاهدة الفيديو بالاسفل لشرح كيفية استخدام مدير المهام بالشكل الامثل. فالبرنامج يقوم بعرض الاستهلاك ويقوم بعرض اكثر 5 عمليات او برامج تقوم بالاستهلاك. مساحة البرنامج اقل من 5 ميجا ويعمل بدون تثبيت حيث انه بورتابل لذلك يستحق التجربة. ( تحميل البرنامج او تحميل البرنامج )



كما أن البرنامج يقوم بعرض المساحة الفارغة والمستخدمه من كل قرص علي جهازك علي الهارد. ونسبة المساحة الفارغة ايضاً من كل قرص. كما أن هناك نافذة الانترنت والتي بالنسبة لي مفيدة جداً وساخبركم لماذا الان. اذا كنت تريد اللعب اون لاين او تريد تحميل ملف ما باسرع ما يمكن فتقوم بالدخول الي هذه النافذة ومن هناك ستعرف هل الانترنت مستهلك الان. اذا وجدت أن سرعة التحميل اكبر من صفر فهذا يعني أن هناك برنامج يقوم باستخدام الانترنت حالياً واذا كانت هذه السرعة كبيرة فيعني أن السرعة مستهلكه وبذلك ان قمت باللعب اون لاين فيبدأ التهنيج وبذلك يجب عليك ايقاف هذا البرنامج الذي يقوم باستهلاك الانترنت. هذه الطريقة مفيدة جداً.



فعالي الرغم من بساطة هذا البرنامج الا انه قد يكون مفيد خاصاً وانه لا يحتاج الي تثبيت ويمكنك استخدامه علي جهازك او من الفلاش ميموري لانه لا يحتاج الي تثبيت. او ان كنت تفضل مدير المهام فيمكنك ايضاً استخدامه كما ورد شرحه في الفيديو بالاعلي. البرنامج بسيط وسهل الاستخدام وغير مشهور وغير معروف وجديد ايضاً ولكنه يقوم بالمهمة ويستحق ان يعرض علي مدونة عالم الكمبيوتر ولمتابعي عالم الكمبيوتر.
برنامج ResWatcher لمعرفة استهلاك الرام والبروسيسور والانترنت Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/01/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: