تحويل الشكل الجديد للفايرفوكس 29 الي الشكل القديم

الفايرفوكس والشكل الجديد للفايرفوكس 29 والذي جاء منذُ ايام للجميع. وبعد ايام من صدور هذا التحديث والذي جاء بتصميم جديد ربما مشابهه الي حد كبير بتصميم جوجل كروم ، وعلي الرغم من ان الشكل لم يتغير كثيراً الا أن الجميع بدأ في التذمر ويجب ان اوضح بانني قبل التحديث لم اكن راضياً لاني اعتقدت بان شريط المفضلة سيتم الغاءه ولكن بعد التحديث وجدت أن القليل من الاشياء هي فقط ما تغيرت. وبشكل عام وانا اقوم بكتابة هذا الموضوع الان فقد تم اصدار فايرفوكس 30 كنسخة تجريبية ايضاً ، وكأن تحديثات الفايرفوكس لا تنتهي وهذا امر اري بانه جيد فهم متطورون دائماً. ولكن اذا كان الشكل الجديد للفايرفوكس لا يعجبك وتريد استعادة الشكل القديم فيمكنك من خلال اضافة للفايرفوكس أن تقوم باستعادة شكل الفايرفوكس القديم 2014.



البعض الان يتساؤل ولماذا يجب علي أن اقوم بالترقية للاصدار الجديد واجابة هذا السؤال بسيطة ، ان لم تقم بالترقية الي فايرفوكس 29 وفضلت البقاء علي فايرفوكس 28 فلن تحصل علي الاصدارات الجديدة والذي يعرض المتصفح لديك للثغرات الامنية والمشاكل الكثيرة ومخاطر البقاء علي اصدار قديم غير محدث. فالفايرفوكس يتم تحديثه وهناك امور برمجية يتم تعديلات سواء لتحسين الاداء او تحسين درجة الامان وتخليك عن الاصدارات الجديدة يعرضك لهذه المشاكل.



من حسن الحظ أن لدينا اضافة Classic Theme Restorer للفايرفوكس والتي تقوم باعادة الشكل القديم للفايرفوكس مرة اخري مع بعض الخيارات والامكانيات للتحكم في الشكل وكيف تريده تماماً. فهناك الكثير من الخيارات التي يمكنك تعديلها. فبشكل افتراضي الاضافة تقوم باعادة شكل النوافذ كما كان قبل هذا التحديث وتقوم ايضاً باضافة بعض الايقونات كما تريد. مع ملاحظة أن يمكنك اضافتها او اخفاءها ايضاً من خلال الاعدادات. ( تثبيت الاضافة )



الشكل الجديد للفايرفوكس ممتاز واعتقد أن من يريد العودة للشكل القديم ربما بسبب مقامة كبيرة للتغيير ولكن ان قمت باعطاء الفرصة لنفسك للتأقلم فستلاحظ ان الشكل الجديد بالفعل افضل. ولا تنسي امكانية التحكم وتعديل الشكل من حيث نقل بعض الايقونات كما تريد او الغاءها في الشكل الجديد. فالشكل الجديد رائع والامكانيات الجديدة رائعة وباستخدام هذه الاضافة سيعود الشكل القديم لك كما كان. كما يمكنك استخدام احد متصفحات الانترنت التي تم بناءها بالاعتماد علي الفايرفوكس.
تحويل الشكل الجديد للفايرفوكس 29 الي الشكل القديم Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/03/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف5/04/2014 2:15 م

    الشكل الجديد اجمل بكثير كما انه سلس في الاستخدام

    ردحذف