3 نصائح اضافية لجعل جهازك يعمل بشكل اسرع

عندما اقول نصائح اضافية فبالتأكيد السبب هنا هو اننا بالفعل قد قمنا علي مدار مواضيع كثيرة باستعراض نصائح وطرق وبرامج وغيرها من الامور ، ولكن لاننا دائما نقوم بالتجارب فالمعلومات تكون متجددة والنصائح ايضاً تتجدد بشكل دائم. فربما قمنا باستعراض نصائح بالامس وعندما تقوم بتجميعها مع النصائح هنا تحصل علي جهاز كمبيوتر افضل وهذا بناء علي التجارب وليس كلام نظري بلا قيمة. لذلك وتحديثاً لما قمنا بشرحه من قبل سنقوم من خلال هذا الموضوع باستعراض 3 نصائح جديدة لجعل جهاز الكمبيوتر لديك يعمل بشكل اسرع وافضل واكثر مرونة.



1. قم باستخدام انترنت اكسبلورر اذا كان جهازك متهاك

ربما هذه النصيحة هي الاسوء ولم نرد اطلاقاً طرحها لاننا ضد انترنت اكسبلورر وضد انه متصفح لا يجوز أن يتواجد علي الاجهزة من الاساس. ولكن لنا تجربة مع جهاز كمبيوتر في وضع سئ وبرام 512 ميجا وبروسيسور متهاك وقديم. وعند محاولة تشغيل جوجل كروم فاصبح الجهاز لا يعمل وبدأ التجمد. فبعد محاولات وتشغيل مدير المهام لفحص العمليات، اتضح أن جوجل كروم قد استهلك الرام بالكامل. فقمت بايقافه وقمت بتشغيل انترنت اكسبلورر والذي يعتبر الاقل في الاستهلاك بسبب ضعفه وليس لاي سبب اخر ، فاصبح الجهاز يعمل بشكل طبيعي. فهذه الطريقة والملاحظة ستصلح مع الاجهزة القديمة جداً وخاصاً الاجهزة في المؤسسات الحكومية التي لا تعرف التطور.

مواضيع اخري لجعل جهازك اسرع

2. ايقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل اهم ما يمكنك القيام به

قمنا بتكرار هذه النقطة لاكثر من مرة وعلي مدار المواضيع ونقوم بتكرارها مرة اخري وتوقع ان نكررها مرات اخري. ايقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل سيجعل جهازك افضل فسارع بالقيام بذلك. الامر واضح اذا احتجت بعد ذلك الي برنامج فقم بتشغيله يدوياً وعندما تفرغ منه فقم بايقافه ولكن لا تقم اطلاقاً بالسماح للكثير من البرامج أن تعمل بشكل آلي مع بداية جهازك والا فلتقم بالانتظار لفترة نصف الساعة حتي تنتهي البرامج من العمل!.

لايقاف البرامج التي لا تحتاج اليها عن العمل مع بداية التشغيل اتبع الخطوات التالية

اضغط علي قائمة ابدأ ، ثم اختر Run ، ثم قم بكتابة msconfig ، ثم اختر Start Up ، ثم قم بحذف علامة صح من امام البرامج التي لا تريدها ان تعمل مع بداية التشغيل ، ثم اضغط Ok. اما ان كنت من مستخدمي ويندوز 8 فيمكنك الدخول لمدير المهام ثم Start Up مباشرة.




كما تلاحظ بالصورة بالاعلي. فالبرنامج الوحيد الذي تم اختيار Enable له هو برنامج الحماية اما باقي البرامج فجميعها Disable اي لا تعمل مع بداية التشغيل. وبذلك يصبح الجهاز اسرع وافضل واذا احتجت الي احد هذه البرامج فسأقوم بتشغيلها بنفسي وبدون اي مشاكل او صعوبة في ذلك.

3. اضافات المتصفح تقوم باستهلاك جهازك وتجعله ابطئ

ليس معني باننا نقوم باستعراض الكثير من اضافات المتصفح علي مدونة عالم الكمبيوتر بانه يجب عليك تثبيتها جميعاً او ايضاً تثبيتها بشكل دائم ولانك ربما حتي الان لا تعرف بان كل اضافة متصفح تقوم باستهلاك جزء من جهازك مما يجعله ابطئ. والحل الافضل في رأي هو ان تقوم بتثبيت جميع الاضافات الهامة بالنسبة لك ولكن تقوم بتعطيلها وتقوم بتفعيلها بناء علي حاجتك. ايضاً بالنسبة لاصحاب الاجهزة ذات الامكانيات المميزة فلا توجد معاناة بشأن هذه النقطة اطلاقاً. فالامر بالكامل كما تلاحظ يعتمد علي ترشيد الاستهلاك لموارد جهازك وتوجيها الي الاشياء الهامة وبذلك يصبح الجهاز افضل عند الاستخدام.
3 نصائح اضافية لجعل جهازك يعمل بشكل اسرع Reviewed by Mahmoud Mounir on 5/17/2014 Rating: 5

محمود منير

محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. غير معرف5/17/2014 6:27 م

    السلام عليكم هل يمكن استخدامavast وmicrosoft antivirusفي حاسوب واحد

    ردحذف
  2. السلام عليكم هل هناك برنامج مجاني بديل عن برنامج file view pro وهل هناك برنامج مجاني يقوم بعرض وتحويل الصور بصيغة nrw الرجاء ارسال الرد علي الاميل ahmed153389@gmail.com

    ردحذف
  3. شكراً لك جهدك .

    ردحذف